عربي21:
2024-10-03@09:38:43 GMT

صحفية تحرج جون كيربي: هل أنت متحدث باسم إسرائيل؟ (شاهد)

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

صحفية تحرج جون كيربي: هل أنت متحدث باسم إسرائيل؟ (شاهد)

وجد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، في موقف محرج عقب توجيه صحفية سؤالا عما إذا تحول إلى ناطق باسم إسرائيل بدلا من بلاده.

وقالت إحدى الصحفيات خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، مخاطبة كيربي، إن صحيفة "يديعوت أحرونوت" نشرت تساؤلا عن ما إذا كان المتحدث الأمريكي قد تحول إلى متحدث باسم إسرائيل.



واستدركت بالسؤال: "هل يعجبك أن تكون أو تُسمى باسم الناطق الرسمي باسم دولة أخرى؟".

صحفي يحرج المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي بسؤاله: هل أصبح جون كيربي متحدثًا باسم إسرائيل؟#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/Jjx0bJD4sU — الجزيرة مباشر (@ajmubasher) December 20, 2023
وأجاب كيربي على سؤال الصحفية المحرج بالقول: "لا، أنا المتحدث الرسمي للأمن القومي للرئيس بايدن والإدارة الأمريكية".


يأتي ذلك في ظل مواصلة الولايات المتحدة بدعمها الكامل لدولة الاحتلال الإسرائيلي في عدوانها الوحشي على قطاع غزة، رغم تصاعد السخط العالمي وفي الداخل الأمريكي بسبب المجازر الإسرائيلية المروعة بحق المدنيين الفلسطينيين.

وترفض الولايات المتحدة مطالبة الاحتلال بوقف إطلاق نار مستدام في قطاع غزة، إلا أنها تدعو إلى الانتقال لمرحلة "أقل حدة" من العدوان الوحشي خلال أسابيع.








المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كيربي الاحتلال امريكا الاحتلال كيربي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة باسم إسرائیل

إقرأ أيضاً:

استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174

#سواليف

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي ارتفاع عدد #الشهداء #الصحفيين إلى 174 صحفياً وصحفيةً منذ بدء #حرب_الإبادة الجماعية على قطاع #غزة.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي، إلا آخر الشهداء الصحفيين، كانت #الصحفية #الشهيدة_وفاء_علي_العديني التي كانت تعمل صحفية مع عدة وسائل إعلام باللغة الإنجليزية.

وأدان المكتب الإعلامي الحكومي بأشد العبارات استهداف وقتل واغتيال الاحتلال “الإسرائيلي” للصحفيين الفلسطينيين، وحمّله كامل المسؤولة عن ارتكاب هذه الجريمة النَّكراء، مطالبًا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة هل للضمان مطالبة المُتسبّب بإصابات “العقبة” بتكاليف العلاج.؟! 2024/09/30

في الأثناء، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 20 شهيد و 108 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

واستشهد 16 فلسطينيا وأصيب آخرون مساء الأحد وفجر الاثنين، جراء غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة، في حين ارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين في القطاع إلى 174 منذ بدء الحرب.

وأفاد مصدر طبي في مستشفى شهداء الأقصى باستشهاد أم وزوجها وطفليها ووقوع عدد من الإصابات، جراء قصف المقاتلات الإسرائيلية منزلا لعائلة العديني بمنطقة البركة بمدينة دير البلح وسط القطاع.

كما استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف نفذته مسيّرة إسرائيلية على مركبة مدنية بشمال غربي مدينة خان يونس، وفق مسعفين فلسطينيين.

واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منطقة المواصي التي تؤوي نازحين في غرب مدينة رفح، وفق مصادر طبية.

وفي شمال قطاع غزة، استشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء قصف طائرة حربية إسرائيلية مدرسة أبو جعفر في حي السلاطين ببلدة بيت لاهيا.

وقال مصدر محلي إن فلسطينيين تمكنوا من انتشال 3 شهداء وجرحى جراء استهداف مجموعة من الأهالي في محيط متنزه بلدية غزة وسط المدينة، الليلة الماضية.

وكثف جيش الاحتلال قصفه المدفعي العنيف على أحياء تل الهوى والصبرة والزيتون جنوبي مدينة غزة، بينما أطلقت آلياته نيران رشاشاتها بكثافة في محيط الكلية الجامعية وشارع 8 جنوبا.

وأطلقت آليات الجيش قذائف مدفعية شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة، تزامنا مع إطلاق نار كثيف.

كما أطلقت المدفعية الإسرائيلية قنابل إنارة شرق مخيم المغازي، بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من الآليات العسكرية غرب مخيم النصيرات.

وسمع دوي انفجارات عنيفة في شمال المحافظة الوسطى، ناجمة عن نسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مباني سكنية ومربعات مخلاة من السكان.

أما في جنوب قطاع غزة، فقد أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائفها باتجاه شواطئ بحر خان يونس، بينما أطلقت نيرانها باتجاه عزبة البحر غربي رفح.

مقالات مشابهة

  • مقتل أمريكي في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية
  • هل تستهدف إسرائيل وأمريكا البرنامج النووي الإيراني بعد الهجوم الصاروخي؟
  • مستشار الأمن القومي الأمريكي: ستكون هناك عواقب وخيمة للهجوم الإيراني على إسرائيل
  • متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنرد على الهجوم الإيراني في الوقت المناسب وتوابعه ستكون وخيمة
  • إسرائيل تغلق المجال الجوي بعد الهجوم الإيراني.. 3 إصابات في تل أبيب
  • إسرائيل: أمريكا أبلغتنا بنية إيران شن هجوم صاروخي ضدنا
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل
  • متحدث باسم الأمم المتحدة: قوات اليونيفيل في لبنان غير قادرة على القيام بدوريات
  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174
  • في اجتماع حضره بوريطة بواشنطن.. وزير الخارجية الأمريكي يصف حسن نصرالله بـ”الإرهابي الوحشي”