صور- الرؤية

تنطلق الأحد المقبل فعاليات الملتقى الصحفي بجنوب الشرقية تحت شعار "جنوب الشرقية.. إعلام وتنمية"، والذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بلجنة الصحفيين بمحافظتي الشرقية، وبالتعاون مع محافظة جنوب الشرقية، ويستمر حتى 26 ديسمبر.

ويأتي الملتقى الذي يشارك فيه  150 إعلاميا من مختلف المحافظات وممثلي المؤسسات الإعلامية بسلطنة عُمان، انطلاقا من أهمية الملتقيات الصحفية ودورها في إبراز العديد من الجوانب الإعلامية والتاريخية والسياحية والاقتصادية والاستثمارية بالمحافظة.

ويشمل برنامج الملتقى الذي سيرعى انطلاقته سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية، تنفيذ عدد من الفعاليات المتنوعة والتي ستثري جوانب عدة لدى المشاركين، إذ إن الملتقى يسعى لتحقيق أهدافه المرسومة له، حيث تشهد الفعاليات تنظيم ندوة ذات أبعاد تنموية واستثمارية واقتصادية بعنوان "جنوب الشرقية .. حراك تنموي واعد" تتضمن تقديم عدد من أوراق العمل في المجالات الاقتصادية والسياحية والإعلامية، بالإضافة إلى زيارة عدد من المعالم التاريخية والسياحية بولاية صور، وتنظيم بعض الفعاليات المتنوعة للمشاركين.

وقال سعيد بن سيف الحبسي رئيس لجنة الصحفيين بمحافظتي الشرقية، إن أهمية الملتقى تكمن في تعريف المشاركين بأهم ما تزخر به محافظة جنوب الشرقية من معالم وملامح سياحية وتراثية وتعريفهم بالفرص الاستثمارية بها، وكذلك إطلاعهم على أوجه التنمية الشاملة التي تشهدها المحافظة في ظل الاهتمام المتواصل بتنمية المحافظات على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الملتقى سيعزز سبل التواصل والتكامل وتبادل الأفكار والرؤى بين المشاركين في كل ما من شأنه تطوير العمل الصحفي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية

بهلا- ناصر العبري

انطلقت بالمدرسة القرآنية الوقفية بولاية بهلا أعمال تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية، والتي تنظمها المدرسة بالتعاون مع مكتب الأوقاف والشئون الدينية بالولاية.

وبلغت قيمة جوائز المسابقة 10 آلاف ريال عماني موزعة على الفائزين في مستويات المسابقة السبعة .

وتهدف مسابقة بهلا القرآنية إلى  غرس حب كتاب الله الكريم وقدسيته وتعظيمه لدى افراد المجتمع، والحث على مداومة تعليم القرآن الكريم.

وتُعَدّ مسابقة بهلا  القرآنية إحدى أبرز الفعاليات الدينية في ولاية بهلا، وقد تم التحضير والاستعداد للمسابقة في نسختها الأولى وذلك بمشاركة أكثر من 780 مشاركًا موزعين على مختلف الفئات العمرية والمستويات السابعة، مما يعكس مدى الإقبال الواسع والاهتمام الكبير لدى أفراد المجتمع بالمسابقة وأهدافها السامية .

 وأوضح سالم بن عبدالله بن سعيد الهميمي  رئيس مجلس إدارة المسابقة: أن هذه المسابقة تسعى لإحياء وتعزيز الارتباط بالقرآن الكريم بين الأجيال المختلفة، من الأطفال والشباب وحتى الكبار، وتنمية الجانب الروحي والتربوي لدى المشاركين، مضيفا: "تم تخصيص جوائز قيمة تحفيزية للفائزين في فئات المسابقة المختلفة بلغت 10 آلاف ريال ، وتشمل هذه الجوائز فئات الحفظ الكامل والأجزاء المتعددة من القرآن الكريم، وتأتي هذه الجوائز كجزء من الدعم والتقدير للجهود المبذولة من قبل المشاركين، مما يدفعهم لمواصلة الحفظ والمراجعة والتجويد".

مقالات مشابهة

  • مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين.. الأحد
  • الأحد.. مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين وإعلان مراحل تنفيذه
  • الأحد.. مؤتمر صحفي لتوقيع عقد مشروع التحول الرقمي بنقابة الصحفيين
  • صيانة وتأهيل 65 فلجًا في جنوب الشرقية
  • وزير الصحة يبحث مع السفير المصري بجنوب أفريقيا سبل التعاون
  • طلاب علوم جامعة جنوب الوادي يرصدون ظاهرة خسوف القمر
  • السفير المصري بجنوب إفريقيا يبحث مع وزير الصحة سبل التعاون المستقبلي
  • 16 نوفمبر.. جامعة جنوب الوادي تُنظم الملتقي الفني الـ 22
  • 780 مشاركا في "مسابقة ببهلا القرآنية
  • الأحد.. “الصحفيين” تنظم ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "محاكمة على الماء"