ابين (عدن الغد) خاص

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، بمحافظة أبين، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري الأول لشهر ديسمبر، برأسة رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ حسن منصر غيثان الكازمي، وبحضور نائب رئيس الهيئة الاستاذ علي شيخ السوري.

وفي مستهل الاجتماع وقفت الهيئة أمام تقييم الاحتفالات والفعاليات التي شهدتها مديريات المحافظة بمناسبة احتفالات شعبنا بمناسبة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني والحفل الكرنفالي الذي شهدته العاصمة زنجبار.

وأشاد الاجتماع  بجهود اللجان التحضيرية والفرعية في سبيل إنجاح الحفل الكرنفالي من خلال التنسيق المشترك مع كافة الجهات المختصة التي أثمرت ذلك النجاح بمشاركة واسعة لمختلف أطياف المجتمع والخروج بصورة مشرفة وحلة مميزة ارتقت بمستوى الحدث ومكانة المحافظة.

واستعرض الاجتماع تقارير اعداد الخطط السنوية للعام القادم 2024م للهيئة التنفيذية وآلية العمل لرفع الأنشطة والبرامج الهادفة بما يواكب تطلعات المرحلة وسياسة وتوجهات المجلس الانتقالي.

وأكد الاجتماع على أهمية الارتقاء بوضع الخطط والأنشطة التي تلامس هموم ومعانات المواطنين والتوجه نحو العمل الميداني بما يلبي طموحات أبناء المحافظة .

كما أشادت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين خلال اجتماعها الدوري بقرارات القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي برفع كافة نقاط الجبايات الغير قانونية والتي انعكست سلبا على مواطني المحافظة وسببت سخطا شعبياً بين أوساط المجتمع ،مؤكدة أن تلك القرارات نالت استحسان الجميع، كما باركت الهيئة قرار اللواء الزبيدي بإعادة تشكيل قوام عضوية الجمعية الوطنية والمجلس الاستشاري.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الإمارات تحسم ملف شبوة لصالح طارق صالح على حساب المجلس الانتقالي

الجديد برس|

حسمت الإمارات، يوم الثلاثاء، ملف محافظة شبوة الغنية بالنفط شرقي اليمن لصالح طارق صالح، على حساب المجلس الانتقالي الجنوبي.

وكشفت مصادر في المجلس الانتقالي أن توجيهات إماراتية كانت وراء قرار المجلس بإلغاء اجتماع الجمعية الوطنية للانتقالي، والذي كان من المقرر عقده في شبوة. وسائل إعلام إماراتية زعمت أن إلغاء الاجتماع جاء إثر تصاعد المخاوف من إمكانية تكرار سيناريو مطار عدن وتصفية رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي.

ووفقاً للناشط الجنوبي محمد الريامي، فإن الرواية الإماراتية تعكس تهديداً أطلقه عمار صالح، رئيس جهاز الاستخبارات في حكومة عدن وشقيق طارق صالح، قائد الفصائل الموالية للإمارات في الساحل الغربي، ضد الانتقالي في حال أصر على عقد الاجتماع في شبوة.

يشهد ملف شبوة خلافات بين جناح صالح في المؤتمر بقيادة طارق صالح والمجلس الانتقالي. وكان الانتقالي يسعى من خلال اجتماع جمعيته الوطنية، الذي كان يعد الأول من نوعه منذ سنوات يعقد خارج عدن، إلى ضم المحافظة النفطية إلى سلطته في عدن بهدف الاستحواذ على عائداتها النفطية.

أثارت خطوة الانتقالي تجاه شبوة غضب جناح المؤتمر الذي يدير المحافظة عبر محافظه عوض بن الوزير العولقي، ويحظى بدعم إماراتي. وتعد الخطوة الإماراتية ضربة قوية للانتقالي، الذي يعاني من أزمات متتالية في عدن، ويحاول تعزيز موارده للمناورة سياسياً في وجه خصومه في التحالف الموالي للتحالف في عدن.

مقالات مشابهة

  • جاهزة للسكن والتسليم في ديسمبر.. تفاصيل طرح شقق الإسكان التعاوني بالسويس
  • إحصائية حكومية: تسجيل 135 حادثة حريق في مخيمات النازحين بمأرب نتج عنها وفيات وإصابات وخسائر فادحة
  • مجلس جامعة العريش يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو
  • بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني ..
  • أمن أبين يضبط مجموعة مسلحة هاجمة منزل مواطن بالمحافظة
  • الإمارات تحسم ملف شبوة لصالح طارق صالح على حساب المجلس الانتقالي
  • الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان بمنظمة التعاون الإسلامي تعقد دورتها 23 الأحد المقبل بجدة
  • القيسي والصوفي يناقشان سير تنفيذ المشاريع في حجة
  • محافظ سوهاج يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان
  • الملتقى الزراعي الأول بطاقة يناقش الخطط الاستراتيجية الإنمائية لتعزيز الأمن الغذائي