أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، عن بدء فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2024 لمدة شهر ، وفقًا للشروط والمعايير التي حددتها وزارة التضامن الإجتماعي ، والخاصة بإختيار( أم كافلة - أم من ذوي الإعاقة - أم لإبن من « قادرون بإختلاف » .

 

حصل أحد أبنائها على بطولة دولية أو شهادة علمية " ماجستير- دكتوراه"- أم من مبادرة حياة كريمة ، حاصلة على مشروع تمكين اقتصادي داخل قرى حياة كريمة - أم لشهيد من القوات المسلحة - أم لشهيد من الشرطة)، حيث يستمر تلقى طلبات التقديم حتى يوم الخميس 18 يناير 2024 بمديرية التضامن الإجتماعي.

 

وأشار المحافظ ، إلى أن الشروط الأساسية لإختيار الأم المثالية لعام 2024 ، تمثلت في قصة العطاء وألا يقل السن عن 50 سنة ، والإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل ، وألا يزيد عدد الأبناء عن 3 أبناء فقط ، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالٍ أو في الفرق النهائية بالكليات ، أو أحد الأبناء حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز بأحد المهن ، ويُستثني الإبن ذو الإعاقة ذهنياً وغير قابل للتعلم.

 

وأضاف المحافظ ، إلى أنه سيتم تشكيل لجنة بمديرية التضامن الإجتماعى بالمحافظة ، برئاسة وكيل الوزارة ، لفحص الطلبات المقدمة واختيار الأمهات المثاليات لهذا العام ، وفقا لضوابط ومعايير وزارة التضامن الإجتماعى ، والتى اتسعت هذا العام لتضم الأم الكافلة والأم من مبادرة " حياة كريمة"، مؤكدا ، على مراعاة الشفافية والنزاهة في الإختيار ، بما يحقق تكافؤ الفرص والعدالة الإجتماعية.

 

من جانبه، أوضح ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بالمنيا ، أن من يرغب في التقدم لمسابقة الأم المثالية ، عليه احضار المستندات اللازمة ، وتشمل استمارة الأم المرشحة مستوفاة والإقرار ، وقصة الكفاح ، وصورة بطاقة الرقم القومي ، وصورة معتمدة من المؤهلات الدراسية لأفراد الأسرة ، وصور شهادات ميلاد الأبناء ، أو صور بطاقات الرقم القومي لهم ، وصورة قسيمة الزواج ، وشهادة وفاة الزوج في حالة الترمل.

 

بالإضافة ، إلى قسيمة الطلاق والشهادات المرضية في حالة مرض الزوج ، أو أحد أفراد الأسرة ، و عدد 2 صورة شخصية حديثة بالألوان ، والتأكيد على أن يدون بالإستمارة رقم تليفون صحيح ، وشهادة القيد العائلي ، على أن تسلم تلك الطلبات والمستندات ، بمديرية التضامن الإجتماعي بالمنيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية التضامن الاجتماعى أخبار محافظة المنيا التضامن الإجتماعی الأم المثالیة

إقرأ أيضاً:

مؤسسة حياة كريمة تقدم دعمًا عاجلًا لمواجهة الأزمة الصحية في أسوان

في استجابة سريعة لحالة الطوارئ الصحية بمحافظة أسوان، بادرت مؤسسة حياة كريمة بالتدخل الفوري لتقديم الدعم الإنساني العاجل لسكان قريتين تأثرتا بأزمة صحية، إثر ظهور أعراض نزلات معوية بين المواطنين.

محافظ أسوان ونائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقدان ورش ملتقى "أهل مصر" محافظ أسوان يكشف حقيقة اكتشاف حالات كوليرا بالمحافظة (فيديو) محافظ أسوان يتفقد معرض وورش المنتجات الحرفية محافظ أسوان يلتقط صور تذكارية مع المشاركين في الدراجات وموكب لـ 30 عربة حنطور أسوان تشارك في فاعليات الاحتفال بالدفعة الأولى من برنامج مراكز التميز للزراعة والمياه

ضمن جهودها الرامية لضمان توفر المياه الآمنة، قامت المؤسسة بتوزيع 2000 زجاجة مياه شرب نقية و2000 عبوة عصير، لتلبية احتياجات السكان وتوفير مصادر مياه آمنة.

 

كما قدمت المؤسسة 11 ألف زجاجة محاليل طبية و7500 علبة أدوية، شملت مضادات حيوية وأملاح تعويضية، لدعم المستشفيات والمراكز الصحية المحلية في علاج الحالات المصابة وضمان استمرارية الرعاية الصحية.

 

تأتي هذه المبادرة ضمن التزام مؤسسة حياة كريمة بتقديم الدعم السريع والفعال للمجتمعات في أوقات الأزمات، وسعيها الدؤوب لتخفيف معاناة المواطنين، وضمان سلامتهم وصحتهم.

مقالات مشابهة

  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي
  • برنامج "وعى" يواصل جلساته داخل قرى حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: إنهاء الموافقات لبدء مشروعات الصرف ضمن «حياة كريمة 2»
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • الكيلو بـ210 جنيهات.. أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم
  • محافظ القاهرة يشهد احتفالية حياة كريمة باليوم العالمي للغة الإشارة
  • رئيس جمعية مجاهدي سيناء: وفاة حياة مغنم الأم المثالية صدمة لكل الأهالي
  • "حياة" فقدت الحياة.. تاريخ مليئ بالكفاح والعمل للأم المثالية بشمال سيناء
  • مؤسسة حياة كريمة تقدم دعمًا عاجلًا لمواجهة الأزمة الصحية في أسوان