الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن البنك المركزي العراقي، الأربعاء، تنظيمه مؤتمر "الصكوك السيادية أداة لتمويل مشاريع التنمية الاقتصادية" والذي شهد مشاركة محلية وعربية.

وقال المركزي في بيان، تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن مركز الدراسات المصرفية في البنك نظم "مؤتمره السنوي الأول والذي حمل شعار (الصكوك السيادية أداة لتمويل مشاريع التنمية الاقتصادية) وبمشاركة محلية وعربية.

"

وأضاف البيان أن المؤتمر "تناول في جلساته الثلاث أهمية الصكوك كأحد أدوات التنمية الاقتصادية والجوانب القانونية لها فضلاً عن الخطوات العملية لإصدار الصكوك، مستضيفاً أبرز المسؤولين والخبراء في القطاع المصرفي العراقي والعربي".

وأشار البيان إلى أن المؤتمر افتتح ‏"بكلمة القاها السيد نائب محافظ البنك المركزي العراقي الدكتور عمار حمد خلف ‏بالإنابة عن معالي المحافظ اشار فيها إلى أهمية الموضوع الذي تم اختياره لهذا المؤتمر والذي جاء متزامنا مع عرض مسودة قانون الصكوك الإسلامية على مجلس النواب العراقي قبل أسبوعين، مستعرضاً دور المركز وأهميته في تنمية العاملين في القطاع المصرفي العراقي".

وأكد أن المشاركين أشادوا "بدور البنك المركزي العراقي في إقامة هذا الحدث لما له من دور ‏في توسيع مجالات التمويل والاستثمار وفق الصياغة الإسلامية الحديثة وقد انتهى المؤتمر إلى جملة من التوصيات ‏التي انبثقت عن الأوراق المشاركة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يزور التمرين السنوي العسكري (الحزم)

العُمانية/ زار اللواء الركن حامد بن أحمد سكرون رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية اليوم التمرين السنوي العسكري (الحزم) الذي تنفذه كلية القيادة والأركان المشتركة للضباط الدارسين خلال الفترة من 30 يونيو الماضي إلى 11 يوليو الجاري، والذي يُنفّذ بالتزامن مع التمرين السنوي الاستراتيجي (صنع القرار 11) الذي تنفِّذه حالياً كلية الدفاع الوطني.وقد رحّب العميد الركن سيف بن حمد اليوسفي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة برئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، عقب ذلك استمع إلى إيجاز من الدارسين وهيئة التوجيه عن التمرين والمراحل التي وصل إليها.

ويأتي هذا التمرين ضمن خطة المنهج العام للدورة وتتويجًا لسلسلة التمارين التي ينفِّذها دارسو الدورة بكلية القيادة والأركان المشتركة بما يحقق الأهداف التدريبية المتوخاة.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: تسليم الدولار للمسافرين سيكون حصراً عبر منافذ الشركات والمصارف في المطارات
  • المركزي العراقي يوضح الآلية الجديدة لتسليم دولار المسافرين
  • الرئيس السيسي يوقع قانون باعتماد خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2024 - 2025
  • البنك المركزي العراقي يبيع 280 مليون دولار في مزاد اليوم
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل
  • أبرزها قرار البنك المركزي .. ثلاثة أسباب وراء ارتفاع الدولار امام الدينار العراقي
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية في منطقة كرشا بولاية نزوى
  • بنك مسقط يحتفي بافتتاح مركز للخدمات المصرفية بمنطقة كرشا في نزوى
  • رئيس أكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية يزور التمرين السنوي العسكري (الحزم)