المناطق_واس

عقد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع في باريس اليوم، اجتماعًا مع عدد من رؤساء كبرى الشركات الصناعية الفرنسية، وذلك في إطار زيارة سموه الرسمية إلى جمهورية فرنسا.

 

أخبار قد تهمك وزير القوات المسلحة الفرنسية يستقبل وزير الدفاع ويعقدان جلسة مباحثات رسمية ويشهدان توقيع مشروع خطة تنفيذية بين الوزارتين 20 ديسمبر 2023 - 7:44 صباحًا وزير الدفاع يتلقى اتصالًا هاتفيًا من وزير الدفاع الأمريكي 7 ديسمبر 2023 - 8:46 مساءً

 

وجرى خلال الاجتماع استعراض فرص التعاون الواعدة في مجال الصناعات العسكرية، والبحث والتطوير، ونقل وتوطين التقنية وفق رؤية المملكة 2030.

 

 

حضر الاجتماع معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومعالي مساعد وزير الدفاع المهندس طلال بن عبدالله العتيبي، ومعالي مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف، والملحق العسكري بسفارة المملكة العربية السعودية في باريس وبيرن العميد الركن إبراهيم بن ناصر المطوع. فيما حضره من الشركات الفرنسية رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة (نافال جروب) إريك بوميليه، ورئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة (داسو للطيران) إريك ترابييه، والرئيس التنفيذي لشركة (إم بي دي إيه) إريك بيرانجيه.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الدفاع وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث توطين صناعة الدواء مع الشركات التابعة لمجموعة فارما جروب

كتب- أحمد جمعة:

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، رؤساء مجلس إدارات الشركات التابعة لمجموعة "فارما جروب"، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي الاجتماع في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على دعم توطين صناعة الدواء، وتشجيع الاستثمار في صناعة المستحضرات الدوائية والمستلزمات الطبية، وتذليل أي تحديات تواجه الصناعة المحلية، بما ينعكس على توفير الدواء بجودة عالية وأسعار عادلة تلبي احتياجات المواطن المصري.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى تأكيد نائب رئيس مجلس الوزراء، على ما حققه صناع الدواء في مصر من نجاحات، في أوقات شهد فيها العالم أزمات كبيرة، مؤكدا دعم الدولة لشركات الدواء لتحقيق أهدافها المرجوة في ما يتعلق بتطوير صناعة الدواء داخل السوق المصري، وتوفير الدواء بأعلى كفاءة وجودة للمريض وبأسعار مناسبة.

وأضاف "عبدالغفار"، أن الاجتماع تضمن مناقشة وضع حلول تطبيقية للتحديات التي تواجه شركات تصنيع الدواء في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تشكيل لجنة عليا لمراجعة أسعار الأدوية بصفة دورية، لضمان توافر الأدوية داخل السوق المصري ووضع الخطط المستقبلية المستدامة وتحديد آليات وقواعد لتسهيل توفير احتياجات الشركات لاستدامة إنتاج الدواء.

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تضمن طرح رؤية الشركات متعددة الجنسيات التابعة، وتأثيرها على اقتصادياتها، كما تم اقتراح عمل تصور لاحتياجات الشركات، على أن يتم عرضها في الاجتماع المقبل استعدادا لعرضها على اللجنة لدراسة الضوابط ووضع آليات وقواعد للعمل عليها وتنفيذها.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد سعفان، مساعد الوزير لشئون المستشفيات، والدكتورة هند عاشور، رئيس الإدارة المركزية للصيدلة، والدكتور محمد المغازي، المدير التنفيذي للمؤسسة المصرية لتنمية أبحاث وتصنيع الدواء، والدكتور شريف أمين، رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية لتنمية أبحاث وتصنيع الدواء، والدكتور محمد سويلم، أمين صندوق المؤسسة المصرية لتنمية أبحاث وتصنيع الدواء.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يبحث توطين صناعة الدواء مع الشركات التابعة لمجموعة فارما جروب
  • وزير الصحة يجتمع برؤساء شركات الأدوية لتطوير صناعة العقاقير في مصر
  • تغييرات كبرى في مناهج الأزهر.. إلغاء الجغرافيا واعتماد اللغة الفرنسية كمادة نجاح ورسوب
  • وزير البترول يبحث مع الرئيس التنفيذي لـ"بتروناس الماليزية" خططها الاستثمارية فى مصر
  • الرئيس ميقاتي يجتمع مع وزير الصحة لمواكبة الأوضاع المستجدة (صور)
  • «هشغلكم في كبرى الشركات».. القبض على المديرة المسؤولة عن كيان تعليمي وهمي في روض الفرج
  • أمير منطقة الجوف يستقبل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الأشغال الميسرة التجارية
  • محافظ بني سويف يناقش خطط توسع الشركات الصناعية في «كوم أبو راضي»
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص