للمرة الثانية في غضون أيام، استهدف قصف للاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، منزلا في بلدة بليدا الحدودية جنوبي لبنان، مر بالقرب منه موكب تشييع جثمان لعنصر في "حزب الله" استشهد خلال مواجهات مع الاحتلال.

وبث ناشطون تسجيلا لقصف مدفعي إسرائيلي استهدف أحد المنازل القريبة من موكب التشييع في بلدة بليدا لأحد عناصر "حزب الله"، دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات.


نفس مشهد عيتا تكرر في بليدا العدو يستهدف احد المنازل في بليدا بالقرب من مكان التشييع
???? pic.twitter.com/LAL6NWvJSp — Safwan Shaar (@Shaar_Safwan) December 20, 2023 كما في عيتا الشعب .. اليوم في بليدا .. والرد واحد : "لبيك يا حسين (ع)" ???????????????? pic.twitter.com/EnCZJ4LuPc — مصدر مسؤول (@fouadkhreiss) December 20, 2023
من جانبها، قالت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، إن أطراف بليدا الشمالية من جهة بلدة "ميس الجبل" تعرضت لقصف مدفعي نفذه الاحتلال.

وكان "حزب الله" نعى في وقت سابق الأربعاء، حسن علي إبراهيم من بلدة بليدا في جنوبي لبنان، و"الذي ارتقى على طريق القدس" وفق بيان.

والإثنين، قال حزب الله، إنه استهدف مستوطنة كريات شمونة، في شمال فلسطين المحتلة، بصلية من الصواريخ.


وأوضح الحزب، أن قصف المستوطنة، جاء بسبب استهداف الاحتلال، مراسم تشييع أحد الشهداء، في بلدة عيتا الشعب، مشددا على أن أي مس بالمدنيين، سيقابل بالمثل.

وكان الاحتلال، قصف منزلا، بصاروخ من طائرة مسيرة، خلال جنازة لأحد شهداء حزب الله، في بلدة عيتا الشعب، ما تسبب في أضرار مادية، وتساقط شظايا على المشيعين.

وبلغ عدد شهداء "حزب الله" 117 عنصرا منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، والذين قضوا في مواجهات وعمليات ينفذها حزب الله ضد مواقع الاحتلال "تضامنا مع قطاع غزة". ولا يزال الحزب وفصائل فلسطينية في لبنان يتبادلون مع جيش الاحتلال قصفا يوميا متقطعا.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية لبنان تشييع حزب الله الاحتلال لبنان حزب الله الاحتلال تشييع سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله فی بلدة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان

أفاد وسائل إعلام لبنانية، بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي قصف دراجة نارية في واد بين بلدتي ميس الجبل وحولا جنوب لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف أهدافا للاحتلال.. وغارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات لبنانية ويشن غارات وهمية متفرقة  
  • ‏الجيش الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبنى عسكري لحزب الله في بليدا جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يقصف مناطق في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 18 جندياً بانفجار مُسيّرة في مرتفعات الجولان أحدهم بحالة خطيرة
  • حزب الله يعلن مقتل عنصر ثان في جنوب لبنان
  • مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان
  • مراسلتنا: قتيل وإصابتان في غارة إسرائيلية على بلدة حولا جنوب لبنان (فيديو)
  • شاهد .. طفلة تحتضن أبيها الذي قتله مجرم أطلق سراحه الحوثيين للمرة الثانية
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف دراجة نارية جنوب لبنان