كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن عددا كبيرا من الجنود الإسرائيليين تعرضوا خلال الحرب الحالية على قطاع غزة لإصابات تهدد "الحفاظ على الخصوبة"، كما تحدثت مسؤولة في وزارة الدفاع الإسرائيلية عن معاناة جنود مصابين من أعراض نفسية.

 

وذكرت الصحيفة أنه بعد مرور أكثر من شهرين على الحرب فإن النظام الصحي في إسرائيل يتعامل مع معدل مرتفع بشكل خاص من إصابات المسالك البولية بين الجنود الجرحى.

 

وأوضحت أنه في كثير من الأحيان تكون أهمية وخطورة هذه الإصابات المرتبطة بالجهاز البولي والأنابيب والجهاز التناسلي في الضرر المستقبلي على الوظيفة الجنسية والذكورة والحفاظ على الخصوبة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أنه رغم وجود إصابات أكثر خطورة من تلك المرتبطة بالمسالك البولية فإن الأخيرة "تزعج الجنود أكثر من الإصابات التي قد تعرض حياتهم للخطر".

 

ولفتت إلى إجراء مستشفى أسوتا في أسدود جنوبي إسرائيل عملية سريعة لحفظ الحيوانات المنوية لجندي تعرض لإصابة خطيرة في المسالك البولية بذريعة "القلق من أن تؤدي إلى عدم قدرته على إنتاج خلايا الحيوانات المنوية مستقبلا".

 

وفي السياق ذاته، نقلت يديعوت أحرونوت عن أوريت راز رئيسة قسم المسالك البولية في "أسوتا" قولها إن قرابة 80% من الجنود المصابين الذين يصلون للعلاج يحتاجون إلى تدخل في المسالك البولية.

   

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح

قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس اليوم الأحد، إنها قتلت وأصابت عدداً من الجنود الإسرائيليين، في شرق مدينة رفح، بجنوب قطاع غزة.

وقالت الكتائب، في منشور عبر إكس اليوم: "في عملية مركبة بحي الجنينة قرب مسجد عباد الرحمن شرق مدينة رفح قام مجاهدونا باستهداف جرافة عسكرية من نوع دي 9  بقذيفة الياسين 105".

وأضافت أنها استهدفت  ناقلة جند كان بجوارها عدد من الجنود بقذيفة الياسين 105، مؤكدة مقتلهم وإصابتهم جميعاً. 

ومن جهتها نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن 4 فلسطينيين قتلوا اليوم في غزة،  بعد قصف إسرائيلي لمخيمي النصيرات في وسط قطاع غزة، وجباليا في شماله. وقالت الوكالة إن 3 قتلوا في مخيم النصيرات،في حين قتل الرابع في جباليا، فيما أصيب عشرات آخرين بجروح متفاوتة.

مقالات مشابهة

  • عدن.. عشرات الجنود المفصولين يطالبون وزارة الداخلية بإعادتهم إلى الخدمة
  • قائمة بأسماء شهداء الإبادة الجماعية بغزة ضمت أكثر من 34 ألفا
  • "يديعوت أحرونوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟
  • "يديعوت أحرنوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟.. عاجل
  • تطور خلف الكواليس - يديعوت: مقترح وساطة أمريكي هذا الأسبوع لحماس وإسرائيل
  • جيش الاحتلال: إصابة عدد من الجنود جراء سقوط شظايا في هضبة الجولان
  • إجراء عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • ضبط ثلاثة أشخاص من الجنسية السودانية بتهمة سرقة في جنزور