euronews:
2024-10-05@08:32:11 GMT

إفريقيا: قارة ذات إمكانات اقتصادية هائلة

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

إفريقيا: قارة ذات إمكانات اقتصادية هائلة

يرتفع بشكل كبير عدد الشركات الناشئة في جميع أنحاء أفريقيا. مع تطلع ثاني أكبر قارات العالم نحو المستقبل، تشهد البلدان الإفريقية نمواً إقتصادياً هائلاً.

اعلان

في هذه الحلقة من The Exchange، نركز على الابتكار في إفريقيا. على مدى العقد الماضي، كانت إثيوبيا واحدة من أسرع الاقتصادات نمواً في أفريقيا والعالم.

أوضحت وزيرة العمل والمهارات الإثيوبية، مفرحات كامل أحمد، كيف تعمل الحكومة على تحفيز الابتكار بطريقة تساعد أيضًا الاقتصادات الإفريقية الأخرى.

معالي مفرحات كامل أحمد، وزيرة المهارات والعمل، حكومة إثيوبيايورونيوز"تشرع إثيوبيا في تنفيذ أجندة إصلاح شاملة منذ عام 2018. وكجزء من أجندة الإصلاح، أصبح الاستثمار في رأس المال البشري هو الأولوية الأولى لحكومة إثيوبيا." مفرحات كامل أحمد وزيرة المهارات والعمل، حكومة إثيوبيا

الشركات الناشئة العالمية في إفريقيا

تعمل Global Startup Africa Awards and Fund على ربط الشركات والمستثمرين في جميع أنحاء القارة، وهذا ما أشارت إليه المنظمة التي تقف وراء حدث هذا العام. 

وتقول كيتلين ناش (Caitlin Nash)، المؤسسة المشاركة لمجموعة مبادرة الابتكار العالمية (GLOBAL INNOVATION INITIATIVE GROUP) "من الواضح للغاية، أن الأسواق الناشئة لا تزال تهيمن على النمو الاقتصادي العالمي. وتظهر التوقعات حتى عام 2075 بأن التركيبة السكانية هي أحد المحركات الرئيسية الأساسية للنمو العالمي. هناك قارة شابة واحدة فقط، هي أفريقيا."

Global Start-Up Africa and Fund 2023يورونيوز

المستودع التجاري: مهمة بقيمة 100 مليون دولار لتمكين قطاع التجزئة الصغيرة

جمعت شركة Trade Depot الرقمية الناشئة، والتي تتخذ من نيجيريا مقراً لها، أكثر من 100 مليون دولار في عام 2021، وكانت إحدى قصص النجاح في القارة. أوضح المؤسس والرئيس التنفيذي  أونيكاتشي إيزوكان (Onyekachi Izukanne) سبب أهمية تكنولوجيا المخزون والخدمات اللوجستية لتجار التجزئة الأفارقة.

وقال إيزوكان: "في إفريقيا، لا يحدث الجزء الأكبر من تجارة التجزئة هذه في محلات السوبر ماركت الكبيرة. بل تحدث في متاجر الأحياء الصغيرة. وهدفنا هو إنشاء تجربة تجارة إلكترونية لتجار التجزئة هؤلاء".

شارك هذا المقال مواضيع إضافية في كلمته بعد أداء اليمين.. أمير الكويت يوجه انتقادات لاذعة لمجلس الأمة والحكومة معرض جنيف الدولي للسيارات: شركات السيارات تتسابق للإنتقال من البنزين إلى الطاقة الكهربائية الفنون القتالية المختلطة تحدث ضجة كبيرة في مجال الأعمال التجارية العالمية أفريقيا مال وأعمال اقتصاد اعلانالاكثر قراءة بعد نشره فيديو عن غزة..النيابة الفرنسية تطالب بسجن الجزائري عطال 10 أشهر ودفع غرامة 45 ألف يورو لحظة بلحظة| البيت الأبيض لا يدعم وقفا دائما لإطلاق النار في غزة وإسرائيل تخوض مفاوضات جديدة مع حماس زيلينسكي: لا تفاوض مع روسيا "المتغطرسة" وعودة ترامب إلى الرئاسة قد يكون لها "تأثير قوي" على الحرب التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر السعودية والأردن بعد اقتحامهم بيتًا في جنين.. جندي إسرائيلي يقول لزملائه: "أتمنى لكم ممارسة الجنس على شاطئ غزة" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next خمسة وسبعون يوما على الحرب في غزة| هنية يزور مصر وقصف مستمر على القطاع يعرض الآن Next "فشل آخر لنجوم المخابرات؟" صحيفة عبرية تكشف أن محمد الضيف بصحة جيدة خلافاً لتقديرات إسرائيل يعرض الآن Next هل اقتربت حماس وإسرائيل من إبرام صفقة تبادل جديدة؟ هنية في القاهرة لإجراء محادثات بشأن هدنة يعرض الآن Next السياسة الأوروبية. اتفاق بين النواب الأوروبيين ودول الاتحاد الأوروبي حول إصلاح واسع النطاق لنظام الهجرة يعرض الآن Next ضربات روسية على كييف وخاركيف وسقوط تسعة جرحى في خيرسون

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة قصف إسرائيل غزة روسيا فرنسا إيران الحرب في أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة قصف إسرائيل غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أفريقيا مال وأعمال اقتصاد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة قصف إسرائيل غزة روسيا فرنسا إيران الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة قصف إسرائيل غزة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

هل أثرت الزلزال الأخيرة في إثيوبيا على سد النهضة؟.. عباس شراقي يُجيب

كتب- عمرو صالح:

كشف الدكتور عباس شراقي أستاذ الجيولوجيا بجامعة القاهرة، عن مدى تأثير الزلازل التي شهدتها الأراضي الإثيوبية على سد النهضة.

وأوضح "شراقي" لمصراوي، إن الزلازل التي شهدتها الأراضي الإثيوبية خلال الأيام الماضية والتي وقعت بالقرب من منطقة سد النهضة لم تؤثر بشكل كبير على بنية السد، مشيرًا إلى أن الخطر الحقيقي يكمن في كمية المياه المخزنة من خلف السد والتي وصلت إلى 60 مليار متر مكعب بعد انتهاء الملء الخامس.

وأشار إلى أن المياه المخزنة خلف سد النهضة قد تتسبب في حدوث زلازل شديدة، موضحا أنها تتدفق بين الفوالق الأرضية بمنطقة القاع مما يعمل على تحرك الصخور الأرضية بشكل سريع وتتسبب في حدوث زلازل شديدة الخطورة.

وأردف شراقي إلى أنه حال إنهيار سد النهضة ستقع كارثة بشرية غير مسبوقة على دولة السودان الشقيقة حيث تتدفق كميات مياه يستحيل إيقافها أو التصدي لقوة دفعها.

اقرأ أيضا:

قرار حكومي جديد بشأن قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة

مقالات مشابهة

  • تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • إثيوبيا تنضم للبريكس وتوقع على استراتيجية التعامل
  • المساحة الخضراء تسيطر على القطب الجنوبي.. ماذا يحدث في قارة الثلج؟
  • تقرير: عواقب اقتصادية لهجوم إسرائيل "المرتقب" على منشآت النفط الإيرانية
  • هل أثرت الزلزال الأخيرة في إثيوبيا على سد النهضة؟.. عباس شراقي يُجيب
  • خسائر فادحة لشركات التجزئة البريطانية بسبب هجمات اليمن في البحر الأحمر
  • خبير: إيران وحزب الله كبدا إسرائيل خسائر هائلة وجيش الاحتلال في مأزق
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟
  • الهروب الكبير من قارة البطالة إلى قارة التشرد
  • عام على حرب غزة.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على إسرائيل والعرب