تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلا فنيا جديدا بعنوان "ريسيتال بيانو مقطوعات شرقية " للموسيقار العالمي كريم جوهر،  يوم الجمعة 22 ديسمبر الساعة الثامنة مساء بالمسرح الصغير إحياءً لزمن الفن الجميل.

 

الموسيقار العالمي كريم جوهر

وسيقدم الموسيقار العالمي كريم جوهر روائع لزمن الفن الجميل ستعزف لأول مرة على آلة البيانو صولو منها رائعة الموسيقار الكبير رياض السنباطى لأم كلثوم لسة فاكر ورائعة الموسيقار عبقرى النغم بليغ حمدى لنجاة كل شيء راح وانقضى ولعبد الحليم حافظ حبيبتي من تكون ورائعة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب الفن ورائعة الموسيقار محمد فوزى يا جميل يلى هنا وغيرهم من ألحان زمن الفن الجميل لليلي مراد وشادية وفيروز وغيرهم وسيقدم كريم جوهر أيضا مقطوعة موسيقية جديدة من تاليفة بعنوان دنيا.

ومن المعروف أن كريم جوهر موسيقار مصرى حصل على العديد من الجوائز العالمية اهمها المركز الأول على العالم في العزف على آلة البيانو في مهرجان الموسيقي العالمي بطوكيو عام 1988، والمركز الثالث على العالم في التأليف الموسيقي بنفس المهرجان، والمركز الثالث على العالم في العزف على آلة البيانو بلندن عام 2002.

 

ومن أهم ألحانه أغنية "جوة القلب" للفنانة ريهام عبد الحكيم، وأبرز مؤلفاته الموسيقية "مصر بتتكلم، إسباني شرقي، حياة، أول حب، فرح، رومانسية، لحظة المنى ، سينيوريتا، غرام.

الموسيقار العالمي كريم جوهر فيلم Killers of the Flower Moon يتخطى الـ156 مليون دولار منذ طرحه

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية زمن الفن الجميل كريم جوهر المسرح الصغير

إقرأ أيضاً:

أول ظهور لحفيدة شعبان عبد الرحيم مع سعد الصغير

يستضيف اليوم الفنان سعد الصغير في برنامجه سعد مولعها نار حفيدة شعبان عبد الرحيم آمال إبنه نجله خميس في أول ظهور لها، وقدمت عدد من الأغاني، كما تواجد معها في الحلقة المطرب الطفل محمد عادل.

ويستضيف سعد خلال البرنامج فقرات إنسانية على قناة الشمس في الساعة العاشرة مساءا، وتقديم لهم المساعدات، وأعرب سعد الصغير، عن سعادته بتحقيق البرنامج نجاحًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، ويوعد جمهوره بتقديم عدد من المفاجآت خلال الحلقات والمواسم المقبلة.

وطرح سعد الصغير، مؤخرا أغنية شارع شريف كما طرح اغنية هنروح المولد 2 على كافة المنصات الالكترونية والمحطات الفضائية، وأغنية “يابت يلا”، وحققت نجاحا كبيرا من كلمات أحمد غريب وألحان زيزو فاروق وتوزيع زيزو فاروق وعصام إسماعيل.

وتم تصوير الأغنية فى دبى واستغرق فى تصويرها نحو يومين، ومن المقرر أن يصور عددا من أغانى الألبوم على طريقة الفيديو كليب، ومن أغانى سعد الصغير “أصحي.. فوق” و”هتجوز” ” ويابت يلا” و”شكرا يا عم”، و”ولعة” و”بسم الله” و”الليلة حلوه”، و“ادلع يا عريس” و”الحنطور” و”العنب”، و“عسل أبيض”.

 

آخر أعمال سعد الصغير 

وكانت آخر أعمال سعد الصغير مسرحية “كازانوفا”، وهى من بطولة عمرو يوسف، حسن الرداد، نسرين طافش، ساندى على، وسعد الصغير وهالة فاخر وحمدى الميرغنى وبدرية طلبة وسليمان عيد، وياسر الطوبجى، ومحمد طلعت، والعرض من تأليف ضياء محمد، وإخراج هشام عطوة.

مقالات مشابهة

  • أبطال أولاد رزق 3 يخططون لمهمة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية وماجد المهندس يحيي أولى الحفلات المصاحبة لها
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب
  • “الست”.. منى زكي تدخل رسمياً عالم كوكب الشرق أم كلثوم
  • غدا.. يوم التقبيل العالمي
  • سامي الجميل: للتركيز على زراعات ذات قيمة تفاضلية عالية
  • عمر خيرت يتألق بحفل موسيقي فى مهرجان العلمين
  • أول ظهور لحفيدة شعبان عبد الرحيم مع سعد الصغير
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”
  • محافظ قنا الجديد: المواطن هو جوهر التنمية ونتيجة المشروعات تتحقق باستفادته
  • المشدد 10 سنوات لدكتور لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة بالدقي