سجلت أسعار الذهب تحركات ملحوظة في الأسواق العالمية، خلال الفترة الأخيرة، مدفوعة بقرارات البنك الاتحادي الفيدرالي في الولايات المتحدة، والتغيرات في سعر الدولار، الأمر الذي أثر على سعر المعدن الأصفر في الأسواق المحلية، وهو ما أثار كثيراً من التساؤلات حول توقعات الأسعار مع بداية عام 2024، وما هو الوقت الأفضل لشراء أو بيع الذهب؟

هل الوقت الحالي الأفضل للشراء؟

وقال حسام العجمي، رئيس قسم أبحاث أسواق الذهب في شركة «جولد بيليون» لتداول الذهب، إن الكثير من الأشخاص يتساءلون الآن عن توقعات الذهب خلال الفترة المقبلة، وهل من الأفضل الشراء أم البيع الآن؟، وهل الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعاً أم انخفاضاً في الأسعار، خاصةً في الأشهر الأولى من عام 2024؟.

وأضاف الخبير في أسواق الذهب، في تصريحات لـ«الوطن»، أنه خلال الفترة الحالية لا توجد أي أحداث قد تؤثر على أسعار الذهب بالسلب أو الانخفاض، كما أن الطلب على الذهب في الوقت الحالي «مستقر».

وأشار «العجمي» إلى أن التوقعات تشير إلى إمكانية ارتفاع الذهب خلال العام المقبل 2024، خاصةً مع انتهاء مدة شهادات الـ18%، حيث يأتي موعد استحقاق الشهادة خلال شهري يناير وفبراير.

ارتفاع الطلب على الذهب

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يرتفع الطلب على الذهب خلال 2024، وهو ما قد يؤثر على أسعار المعدن الأصفر، موضحاً أنه من الأفضل شراء الذهب في الوقت الحالي، بدلاً من الانتظار حتى بداية العام المقبل، خاصة وأن الأسعار الآن تعتبر مستقرة نسبياً، ولا توجد أي أحداث قد تؤثر على السعر بشكل كبير.

وأكد أن السعر في الوقت الحالي يتحرك بشكل قليل، سواء بالارتفاع أو الانخفاض، وهو ما يعتبر استقراراً بأسواق الذهب، لذلك تكون فرصة الشراء أفضل، خاصةً وأن الطلب على الذهب «منخفض» في الفترة الحالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب سعر الذهب توقعات أسعار الذهب الطلب على الذهب الوقت الحالی

إقرأ أيضاً:

50 جنيها ارتفاعا في أسعار الذهب بمصر خلال أسبوع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ارتفع سعر الذهب المحلي خلال الأسبوع الماضي بعد أن وجد الدعم من الأداء الاستثنائي للذهب العالمي الذي سجل مستويات تاريخية، ليكون ارتباط السعر المحلي بالسعر العالمي هو المحرك الرئيسي لأسعار الذهب المحلي خلال الفترة الأخيرة.


وخلال الأسبوع الماضي ارتفع سعر الذهب عيار 21 بنسبة 1.4% بمقدار 50 جنيها، حيث أغلق عند المستوى 3590 جنيه للجرام وكان قد افتتح تداولات الأسبوع عند 3540 جنيه للجرام، وقد سجل اعلى مستوى خلال الأسبوع عند 3620 جنيه للجرام، وفق تحليل جولد بيليون.


المحرك الرئيسي لأسعار الذهب في مصر كان ارتباطه بسعر الذهب العالمي الذي حقق ارتفاعات استثنائية خلال الأسبوع الماضي وسجل عدد من المستويات التاريخية لأول مرة، وهو ما دعم ارتفاع سعر الذهب المحلي.


والفترة الأخيرة تشهد تراجع في الطلب المحلي على الذهب، خاصة خلال فترة بداية الموسم الدراسي والذي شهد لجوء بعض المستهلكين إلى عمليات البيع العكسية للذهب بهدف توفير السيولة النقدية.

من جانب آخر نلاحظ أن الطلب على شراء المشغولات الذهبية قد تزايد على حساب الطلب على السبائك، وهو الأمر الذي يعكس تراجع الطلب على الذهب كملاذ آمن ومخزن للقيمة خلال الفترة الأخيرة التي تميزت باستقرار سعر الصرف. 

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب اليوم الأحد بختام التعاملات.. هل الوقت مناسب للشراء؟
  • أسعار الذهب في مصر ترتفع 50 جنيهًا خلال أسبوع
  • جولد بيليون: أسعار الذهب في مصر ترتفع 50 جنيهًا خلال أسبوع
  • 50 جنيها ارتفاعا في أسعار الذهب بمصر خلال أسبوع
  • استقرار أسعار الذهب في مصر مع بداية الأسبوع: عيار 21 يحافظ على الصدارة
  • الذهب في مصر يواصل استقراره وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات عالميًا: هل هو الخيار الأفضل للاستثمار؟
  • أسعار الذهب اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • عيار 21 الأن.. مفاجأة جديدة في سعر الذهب اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • هزة تضرب عرش الدولار.. خبير يوضح مصير «العملة الخضراء» خلال الفترة المقبلة
  • تراجع أسعار الذهب في مصر: انخفاض ملحوظ في بداية تعاملات 28 سبتمبر 2024