عدن الغد:
2024-09-30@17:03:41 GMT

محكمة استئناف محافظة الضالع تكرم موظفيها المبرزين

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

محكمة استئناف محافظة الضالع تكرم موظفيها المبرزين

الضالع ( عدن الغد) خاص

أقامت محكمة استئناف محافظة الضالع اليوم الأربعاء حفلاً تكريمياً لموظفيها المبرزين وذلك بحضور رئيس المحكمة القاضي علي مثنى الحصيني، إلى جانب قيادات محلية عديدة تقدمهم مدير أمن المحافظة قائد الحزام الأمني بالمحافظة العميد أحمد قائد القبة.

وفي الحفل الذي أقيم برعاية وزير العدل القاضي بدر العارضة، أوضح رئيس محكمة استئناف المحافظة فضيلة القاضي العلامة علي مثنى الحصيني أن التكريم يأتي تقديراً لجهود الموظفين في الارتقاء بمستوى العمل القضائي خلال العام ٢٠٢٣م.

وأشاد القاضي الحصيني بتفاني وإخلاص الموظفين المكرمين في أعمالهم الإدارية، حاثاً إياهم على بذل المزيد من العطاء والعمل مع كافة منتسبي السلطة القضائية بهدف إيصال العدالة إلى كافة المواطنين.

وتمنى رئيس محكمة استئناف الضالع أن يسهم هذا التكريم في شحذ الهمم والدفع بالعمل القضائى نحو الأفضل، مشيداً بالجهود المبذولة في نفس الوقت من قبل قيادة وزارة العدل في تطوير القضاء على الرغم من بعض الصعوبات التي تواجه سير عمل السلطة القضائية.

وفي ختام الحفل كرم رئيس المحكمة بمعية القيادات الحاضرة الموظفين المبرزين في أداء مهامهم طيلة الفترة الماضية بالدروع التقديرية ومبالغ رمزية عرفاناً بجهودهم ، متمنياً لهم دوام التوفيق والنجاح في مهامهم لخدمة العدالة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: محکمة استئناف

إقرأ أيضاً:

برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق

شبكة انباء العراق ..

حضر معالي وزير العدل د. خالد شواني اليوم الاثنين، مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق الذي اقامته برعاية سيادته، المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، جرى ذلك بحضور ممثلين عن الرئاسات الثلاث ورؤساء هيئات العدالة الانتقالية.

وخلال كلمته التي استهل بها اعمال المؤتمر، اعرب د.شواني باعتباره مكلف بإدارة المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، عن ادانته للانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان والجرائم المرتكبة بحق المدنيين في غزة وبيروت التي أدت الى تدمير احياء كاملة واستشهاد السيد حسن نصرالله ورفاقه وآلاف المؤمنين، وأضاف معاليه ” لايسعنا اليوم الا ان نستغل هذا المؤتمر للدعوة الى محاسبة الجناة مهما كان مركزهم وتقديمهم للعدالة عن تلك الجرائم التي ارتكبت.

وبالحديث عن العدالة الانتقالية في العراق، أشار معاليه الى ان العراق اختط طريقاً خاصاً لبناء منظومة العدالة الانتقالية وإرساء معالمها عبر تشريعات عديدة وانشاء مؤسسات وهيئات مستقلة لتطبيقها مثل مؤسسة الشهداء ومؤسسة السجناء السياسيين والمحكمة الجنائية العراقية العليا والهيئة الوطنية للمسائلة والعدالة وهيئة نزاعات الملكية فضلا عن اللجان المركزية الخاصة بالمفصولين السياسيين إضافة الى وزارة الشهداء والمؤنفلين في إقليم كردستان.

واضاف معالي الوزير، ان المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق تمثل الاطار المؤسسي المستقل لإدارة ملف حقوق الانسان وفق مبادئ باريس وهي نتاج لبرنامج العدالة الانتقالية حيث توافق تشكيلها مع متطلبات بناء المجتمع العراقي على اساس احترام معايير حقوق الانسان، كما ان ما حققته المفوضية نتيجة الجهود المبذولة من قبل العاملين فيها، جعلها في التصنيف (A) وهو اعلى تصنيف عالمي يمنح للمؤسسات الفاعلة والناشطة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.

user

مقالات مشابهة

  • برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني والمكلف بإدارتها .. مفوضية حقوق الانسان تقيم مؤتمر تعزيز العدالة الانتقالية في العراق
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • وزير العدل يمنح 541 موظفا بالري الضبطية القضائية
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير العدل بمنح 541 موظفا بالرى الضبطية القضائية
  • وزير العدل يمنح عددا من موظفي الري الضبطية القضائية لحماية نهر النيل
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • وزير العدل ورؤساء الهيئات القضائية يتفقدون مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • وزير العدل ورؤساء الجهات والهيئات القضائية يتفقدوا مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية
  • فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة.. اليوم
  • اليوم.. نظر فعاليات الجمعية العمومية لقضاة محكمة استئناف القاهرة