صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد “الجنائية الدولية” تفتح تحقيقا جديدا بشأن “جرائم حرب” بالسودان، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي لاهاي 8211; أعلنت المحكمة الجنائية الدولية، امس الخميس، فتح تحقيق جديد بشأن 8220;جرائم حرب 8221; في السودان، مشيرة إلى أن .، والان مشاهدة التفاصيل.

“الجنائية الدولية” تفتح تحقيقا جديدا بشأن “جرائم.

..

لاهاي – أعلنت المحكمة الجنائية الدولية، امس الخميس، فتح تحقيق جديد بشأن “جرائم حرب” في السودان، مشيرة إلى أن النزاع الراهن في ذلك البلد يثير “قلقا كبيرا”.

وأبلغ مكتب المدعي العام للمحكمة كريم خان، مجلس الأمن الدولي بأنه “فتح تحقيقا بشأن الأحداث التي وقعت في إطار الأعمال القتالية الراهنة”، في إشارة الى المعارك التي اندلعت منذ 15 نيسان/أبريل بين الجيش وقوات الدعم السريع، وفق ما نقلت شبكة يورو نيوز الأوروبية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان أن 87 جثة دُفنت في مقبرة جماعية بمدينة الجنينة مركز ولاية غرب دارفور السودانية “تنفيذا لأوامر قوات الدعم السريع”.

ويتبادل الجيش السوداني و”الدعم السريع” اتهامات ببدء القتال منذ 15 أبريل، وارتكاب خروقات خلال سلسلة هدنات لم تفلح في وضع نهاية للاشتباكات.

ومع اقترابها من شهرها الرابع خلّفت الاشتباكات أكثر من 3 آلاف قتيل أغلبهم مدنيون، ونحو 3 ملايين نازح ولاجئ داخل وخارج إحدى أفقر دول العالم، بحسب وزارة الصحة والأمم المتحدة.

الأناضول

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجنائیة الدولیة جرائم حرب

إقرأ أيضاً:

"التعليم" تفتح تحقيقا عاجلا بسبب "كيمياء" الثانوية العامة

سيطرت حالة من القلق بديوان عام وزارة التربية والتعليم، بسبب ما أثير عبر صفحات السوشيال ميديا من تقارب عدد من الأسئلة في المراجعات النهائية مع أجزاء من امتحان الكيمياء، الذي اداه الطلاب أمس، بامتحانات الثانوية العامة.

تعكف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على فحص  ما أثير من جانب بعض المعلمين في مادة الكيمياء للثانوية العامة في هذا الشان، حيث قررت وزارة التعليم بقيادة الدكتور محمد عبد اللطيف، فتح تحقيق فيما أثير على مواقع التواصل الاجتماعى، سواء من معلمين أو أولياء أمور، للوقوف على الحقيقة، مع دراسة كل سؤال على حده وعلاقته بأسئلة الامتحان.

وشكلت الوزارة، لجنة متخصصة تضمن كوادر من المركز القومي للامتحانات والهيئة الاستشارية لمادة الكيمياء، وتقوم بالتدقيق الصارم في كل ما أثير حول موقع التواصل الاجتماعي، للوصول إلى الحقيقة الدقيقة والمفصلة حول امتحان الكيمياء، وأي مخالفة لن يتم التستر عليها بأي حال من الأحوال.

يذكر ان اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ليس لديه أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وأن الصفحة الرسمية الوحيدة للوزارة هي صفحة "وزارة التربية والتعليم المصرية" عبر الرابط التالي من هنـــــا.

 كما نفت الوزارة ما يتم تداوله من تصريحات على بعض الصفحات المزيفة التي تدعي علاقتها بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 


 وناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق خلف الصفحات المزيفة والاستناد للمصادر الرسمية والصفحة الرسمية للوزارة فقط.

مقالات مشابهة

  • تحرك جديد من الكونغرس الأمريكي ضد الدعم السريع بالسودان
  • المرصد الأورومتوسطي: سلطة المحكمة الجنائية الدولية ليست معاقبة إسرائيل فقط بل ردعها عن تصرفاتها
  • تقرير: حكومة بريطانيا الجديدة تتخذ موقفا مغايرا عن سابقتها بشأن الجنائية الدولية وغزة
  • تقرير: الحكومة البريطانية الجديدة تتخذ موقفا مغايرا عن سابقتها بشأن الجنائية الدولية وغزة
  • مرصد حقوقي: أكثر من 1300 مفقود عقب أحداث سنجة
  • الهجرة الدولية: نزوح أكثر من «328» ألف شخص من مدينة الفاشر
  • "التعليم" تفتح تحقيقا عاجلا بسبب "كيمياء" الثانوية العامة
  • الهجرة الدولية: أكثر من 328 ألف نزحوا من الفاشر بالسودان
  • «التعليم» تفتح تحقيقا عاجلا بشأن ما أثير حول تطابق أسئلة الكيمياء
  • السودان.. منظمة تتحدث عن فقدان أكثر من 500 نازح في ولاية سنار