قالت لجنة تسيير الأعمال بغرفة الشركات السياحية أنه بناء على متابعة الغرفة لأداء الشركات على منظومة الربط الإلكتروني مع شرطة السياحة بشأن إخطارات التحركات للمجموعات، تبين صعوبة إعداد الإخطار المميكن في شكله الحالي، حيث يستغرق الإخطار وقتا كبير مما لا يخدم الهدف المرجو من المنظومة.
وأضافت اللجنة، في تقريرها للجمعية العمومية، التي ستعقد اجتماعها العادي الخميس المقبل، أنه تقرر أن تقوم الغرفة بطرح مشروع لتطوير المنظومة وتم عمل عدة ورش عمل مع كبرى الشركات السياحية التي تعمل بالسياحة المستجلبة، وتم الانتهاء الى أفضل صورة لتطوير المنظومة وعرضها على الشركة المنفذة، وتفاوضت معها اللجنة للوصول لافضل سعر لتنفيذ التعديلات المطلوبة، بمبلغ ٣ ملايين و٥٠٠ ألف جنيه، وقد تحملتها الغرفة من ميزانية السياحة الخارجية، وتم بالفعل الإنتهاء من تطوير المنظومة وطرح النسخة الجديدة، والتي أشادت الشركات بشكلها الجديد للمنظومة بعد تطوير الشاشات وتعديل طريقة الإدخال.


وتابعت اللجنة: "قامت لجنة تسيير الاعمال ايضا بالاتفاق مع الشركة المنفذة على إنشاء خط ساخن  لمساعدة الشركات اثناء عمل الإخطار على أن تكون مواعيد العمل طوال ايام الاسبوع متضمنا الاجازات الرسمية والاعياد، ويكون موظفي خدمة العملاء للمنظومة متاحين من الثامنة صباحا حتى الثامنة مساءا، وجاري دراسة التكلفة لإنشاء الخط الساخن، كما نظمت الغرفة أكثر من 20 ورشة عمل سواء عن طريق تطبيق زووم أو بمقر الإتحاد وكذلك بقاعة التدريب بالغرفة لتدريب الشركات على كيفية عمل الإخطار المميكن بعد التطوير تمهيدا لإلغاء الأخطارات الورقية، كما تم تسليم 600 شركة اجهزة التشفير الخاصة بالمنظومة بالإضافة الى 55 جهاز إضافي للشركات التي لديها أكثر من مدخل بيانات تسهيلآ على الشركات في عمل الإخطار المميكن".
وشاركت الغرفة في عدة اجتماعات بمقر الوزارة الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمقر الإتحاد لمناقشة صياغة القرار الوزاري المزمع إصداره ليلزم كافة الشركات بالعمل بالإخطار المميكن تمهيدا لإيقاف استلام الإخطارات يدويا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشركات السياحية إخطارات بالعاصمة الإدارية الجديدة

إقرأ أيضاً:

السياحة: لا سفر للعمرة دون إصدار الباركود قبل 48 ساعة

كتب- محمد أبو بكر:

أعلن أحمد وحيد، عضو غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، تفاصيل الإجراءات التنفيذية المتعلقة بموسم العمرة الجديد 1446 هـ / 2024-2025 م، وذلك في إطار الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات العمرة.

وأشار وحيد، في تصريحات لمصراوي، إلى أن غرفة شركات السياحة شددت على أهمية الالتزام بما ورد في الفقرة رقم 19 من القواعد العامة، التي تلزم الشركات السياحية المصدرة للكود التعريفي للتأشيرات التي تتيح لحامليها أداء العمرة، بإدراج بيانات الإقامة والتواصل وتاريخ السفر والعودة للمواطن على البوابة المصرية للعمرة.

وأكد عضو غرفة شركات السياحة، أن المواطن يتحمل المسئولية الكاملة عن صحة تلك البيانات المدرجة، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات المتبعة في هذا الشأن.

وبين أحمد وحيد، أنه يتعين على الشركات رفع تلك البيانات قبل موعد السفر بـ48 ساعة كحد أدنى، مع ضرورة توقيع المواطن على الإقرار المطلوب الذي يتم إعداده من قبل الإدارة المركزية للشركات السياحية.

وأضاف "وحيد"، أن الغرفة ترفق لعملائها الإقرار المطلوب للتوقيع، وتحث الشركات على الالتزام بإدراج بيانات المواطنين المسافرين بتأشيرات أخرى لاستخراج الباركود التنظيمي قبل 48 ساعة من موعد السفر.

وختم وحيد بالتنبيه على ضرورة عدم توجيه المواطنين إلى موانئ السفر قبل الحصول على الباركود من البوابة المصرية للعمرة، وذلك لتجنب أي معوقات قد تواجه المسافرين أو تعرض الشركات للمسائلة القانونية.

مقالات مشابهة

  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت في مصر
  • غرفة الصناعات الغذائية تناقش مستقبل صناعة الزيوت بمصر
  • 10.5 مليار جنيه تكلفة إنشاءات وتجهيزات جامعة الملك سلمان الدولية
  • السياحة: لا سفر للعمرة دون إصدار الباركود قبل 48 ساعة
  • توجه مهم من غرفة السياحة للشركات بشأن تأشيرات العمرة
  • مجلس إدارة غرفة القاهرة يلتقي رؤساء وأعضاء الشعب التجارية لمناقشة خطة التنمية
  • غرفة طوارئ بابنوسة.. أمل نجاة للنازحين والفارين بغرب كردفان
  • غرفة جدة تنظم ملتقى “الشركات الروسية في السعودية”
  • «غرفة التجارة بالإسكندرية»: افتتاح سوق المزارعين في 26 أكتوبر الجاري 
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”