في إطار توجيهات علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن دعم صناعة الذهب بالسوق المحلية وذلك من خلال مشروع "ورشتي" لدعم ورش ومصانع المشغولات الذهبية والفضية، شهدت مصلحة دمغ المصوغات والموازين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الأربعاء أولي الاجتماعات التحضيرية الخاصة مع أصحاب ورش الذهب بمنطقة الجمالية بالقاهرة لعرض الشروط والاشتراطات والضوابط المنظمة لتمويل ورش ومصانع المشغولات الذهبية وذلك من خلال البروتوكول الموقع بين وزارة التموين والبنك الزراعي المصري لدعم وتوفير التمويل اللازم لمشروع ورشتي.

وقال أحمد سليمان رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين في بداية الاجتماع أن دور المصلحة في تمويل ورش الذهب هو الإشراف على المتقدمين من النواحي الفنية والرقابية لضمان الالتزام بالاشتراطات الخاصة بالبنك الزراعي المصري والتأكد من قدرة الورشة على الالتزام بسداد قيمة أقساط التمويل المقدم لنحو 50 ورشة عاملة في صناعة الذهب بالجمالية كمرحلة أولى مستفيدة من التمويل المالي عبر البنك الزراعي المصري، ومستهدف الوصول إلى 250 ورشة مستفيدة من التمويل المالي الخاص بمشروع ورشتي، مؤكدا أن تطوير أداء العمالة المتخصصة بهذه الورش، بمثابة التمهيد لمدارس التدريب في مدينة الذهب العالمية والمستهدف إقامتها في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف سليمان أنه تم اليوم عرض الشروط والاشتراطات والضوابط المنظمة لتمويل ورش ومصانع المشغولات الذهبية والفضية على أصحاب الورش، وذلك من خلال القرض المالي المقدم من البنك الزراعي المصري لهم، مما يعمل على توسيع القاعدة الإنتاجية لتلك الورش والوصول بحجم المشغولات الذهبية المصنعة بتلك الورش إلى المستويات التي يمكنها من منافسة السوق العالمية، بما ينعكس بالايجاب على المستهلك المحلى ودعماً لزيادة معدلات التصدير وخفض المصنعية في السوق المحلى.

ومن جانبه قال أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية أن مشروع ورشتي يساهم فى تشغيل عدد كبير من الشباب ويوفر فرص عمل للأيدي العاملة فى السوق المحلية، إضافة إلى الحفاظ على الكوادر الفنية الماهرة في هذه الصناعة الهامة.

وأكد كمال أنه "طبقا لتوجيهات الوزير قامت مصلحة دمغ المصوغات والموازين بتذليل جميع العقبات أمام المتقدمين للمشروع وعلى غرار ما تم فى مشروع جمعيتي، مضيفا أن الإدارة التنفيذية بوحدة إدارة المشروعات بوزارة التموين سوف تقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية لضمان تحقيق المستهدف من هذا المشروع.

وفي هذا السياق أشار الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب أن الـ 250 ورشة عاملة في صناعة الذهب تنتج أكثر من 60% من إجمالي المشغولات الذهبية في السوق المحلي، لذا يعد البروتوكول الموقع مع البنك الزراعي المصري نقطة هامة في استمرارية إنتاجها بما يساهم في زيادة حجم نشاطها التجاري بالسوق المحلية.

من جهته قال هشام نجم رئيس مجموعة مخاطر الائتمان بالبنك الزراعي المصري أن فترة سداد القرض المالي المقدم للورش في المرحلة الأولي سيكون وفقاً لكل حالة على حده وطبقاً لرغبة صاحب الورشة، مبيناً أن استخدامات التمويل المالي ستتيح لورشة الذهب شراء المعدات والالات أو شراء الخامات أو لسداد أجور العاملين والفواتير الحكومية وخلافه وآى تكاليف ثابتة آخرى متعلقة بالنشاط.

اقرأ أيضاً«السلع التموينية» تتعاقد على 50 ألف طن سكر خام مستورد

وزير التموين: الانتهاء من ضخ 245 ألف طن سكر في الأسواق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك الزراعي المصري الذهب مصلحة دمغ المصوغات والموازين وزارة التموين وزير التموين المشغولات الذهبیة الزراعی المصری

إقرأ أيضاً:

مشروع سكن لكل المصريين 2024.. شروط الحجز ورابط التقديم

سكن لكل المصريين 2024.. يبحث الكثير من المواطنين، عن موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 2024، بالإضافة إلى رابط وشروط التقديم لـ الحصول على وحدات سكنية جديدة.

سكن لكل المصريين 2024

وتستعرض «الأسبوع»، كافة التفاصيل الخاصة بمشروع سكن لكل المصريين 2024، وذلك عبر خدمة متميزة تقدمها لكم عبر الضغط على الرابط هنــــــا.

تفاصيل سكن لكل المصريين 2024

وكشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح وحدات سكنية جديدة ضمن مشروع شقق سكن لكل المصريين 2024 بمقدم حجز 40 ألف جنيه.

سكن لكل المصريينموعد طرح شقق سكن لكل المصريين 2024

وأعلنت وزارة الإسكان، بدء حجز شقق سكن لكل المصريين 2024، من المقرر أن يكون خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث توجد الشقق السكنية بالمدن الجديدة في كافة المحافظات بـ مصر.

شروط التقديم في شقق سكن لكل المصريين 2024

- لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما.

- عدم تجاوز عمر المتقدم للوحدة السكنية عن 51 عاما.

- عدم تجاوز سن أصحاب المعاشات عن 75 عاما كحد أقصى.

- ألا يكون المتقدم لحجز الوحدة قد استفاد في وقت سابق من طرح تابع لـ شقق الإسكان الاجتماعي.

- يجب تقديم إثبات بحصوله على راتب لا يقل عن 2700 جنيه ولا يزيد على 7000 جنيه سواء كنت أعزب أو متزوج.

- تقديم مستند الإقامة بما يتناسب مع الوحدات المتاحة بأقرب مدينة جديدة سواء محل الإقامة أو محل العمل.

سكن لكل المصريينالأوراق المطلوبة لحجز شقق سكن لكل المصريين

- صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته.

- مستندات إثبات الدخل ويكون الدخل المحدد في المستند هو صافي الدخل الشهري.

- إيصال سداد مقدم الحجز، إضافة إلى تقديم مصروفات التسجيل الذي تم الحصول عليه وقت السداد في البريد.

- قسيمة الزواج، بجانب تقديم شهادة ميلاد الأولاد.

- تقديم مفردات راتب الزوجة، وفي حالة عدم العمل تقديم ما يفيد ذلك.

شقق سكن لكل المصريين
رابط التقديم على شقق سكن لكل المصريين

ويتمكن الكثير من المواطنين التقديم على شقق سكن لكل المصريين 2024 عن طريق الموقع الإلكتروني لـ صندوق الإسكان الاجتماعي من خلال الضغط على هذا الرابط.

أماكن شقق سكن لكل المصريين 2024

ويتم طرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع شقق سكن لكل المصريين 2024 بـ 17 مدينة جديدة، وهم كالآتي: «أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، المنيا الجديدة، بني سويف الجديدة، أسيوط الجديدة، العاشر من رمضان، 15 مايو، العبور الجديدة، بدر، حدائق العاصمة، دمياط الجديدة، سوهاج الجديدة، أخميم الجديدة، قنا الجديدة، المنصورة الجديدة، برج العرب الجديدة، أسوان الجديدة».

اقرأ أيضاًشقق سكن لكل المصريين 2024.. شروط ورابط التقديم

شروط الحصول على شقق من سكن لكل المصريين 2024.. رابط التقديم

موعد طرح شقق سكن لكل المصريين 2024.. رابط وشروط التقديم

مقالات مشابهة

  • سطع فى برلين.. «شمس» رفع الأثقال بطل حرمته الحرب العالمية من تحقيق المزيد من الذهب
  • السيد نصير قاهر الغرب.. أول مصري وعربي يحقق الذهب واحتفاء خاص من أمير الشعراء
  • شمل ملفات هامة.. نقيب الفلاحين يكشف تفاصيل اللقاء الأول لوزير الزراعة
  • مشروع سكن لكل المصريين 2024.. شروط الحجز ورابط التقديم
  • شعبة صناعة الذهب تطالب بفتح مجال لـ تصنيع الذهب في مصر
  • «صناعة الذهب»: التغيرات الوزارية تؤكد اعتزام الحكومة تطوير القطاع الصناعي
  • أستاذ استثمار: مشروع رأس الحكمة فتح شهية المستثمرين
  • شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية 2024
  • «مشروع مضمون».. كيف تحصل على تمويل سيارات النقل الجماعي من بنك ناصر؟
  • الإسكان الاجتماعي في 10 سنوات.. طرح 17 إعلاناً تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن بـ 70 مليار جنيه تمويل عقاري