أبين(عدن الغد)خاص:

قام الأمين العام للمجلس بمحافظة أبين الأستاذ مهدي الحامد ويرافقه مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور صالح الثرب، صباح الأربعاء بافتتاح مركز الأمومة والطفولة في منطقة بانيس بمديرية خنفر وبحضور مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل ومدير مكتب الصحة بخنفر الدكتور صلاح اليوسفي.

حيث قام الحامد بقص الشريط والطواف في المبنى وللاطلاع على محتوياته حيث كان في استقبالهم مدير المركز الصحي الدكتور ناصر العاقل والشيخ علي التركي والاستاذ عبدالله علي وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

وقال الأمين العام للمحافظة الأستاذ مهدي الحامد تم افتتاح مركز الأمومة والطفولة بباتيس والذي تم انشائه بدعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجهود السلطة المحلية بالمديرية ومكتب الصحة بالمحافظة والمديرية وإدارة المركز الصحي باتيس.

واضاف الحامد ان المركز سيقدم خدمات لأبناء المنطقة  حيث ومنطقة باتيس منطقة كبيرة وفيها كثافة سكانية وبحاجة ماسه الى مستشفى ريفي.

وتوجه بالشكر والامتنان لإدارة المركز وكل العاملين فيه على جهودهم الجبارة وحرصهم المتزايد في تقديم الرعاية الصحية.

ودعا المنظمات إلى تقديم الدعم والاهتمام بالمركز الصحي نظراً للكثافة السكانية في منطقة باتيس.

وفي السياق ذاته عبر مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور صالح الثرب عن سعادته البالغة لما يقوم به الكادر الطبي في المركز الصحي باتيس   من أعمال تستحق كل الشكر والتقدير، ودعا الجميع إلى حذو المركز الصحي باتيس  بالعمل الجاد والحفاظ على الممتلكات العامة وتأدية رسالتهم الإنسانية بكل وفاء واخلاص.

ومن جانبه مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور صلاح اليوسفي توجه بالشكر والامتنان للمنظمات الدولية والسلطة المحلية وكل من ساهم في إنجاح هذه المشاريع الخدمية التي تمكن من تقديم الرعاية الصحية الأولية للمواطنين.

الدكتور ناصر العاقل مدير المركز الصحي باتيس عبر عن سعادته وطاقمه الطبي في افتتاح مركز الأمومة والطفولة الذي سيقدم رعاية صحية للمرأة والطفل وسيخفف من معاناة المواطنين من الذهاب إلى عاصمة المديرية وغيرها ، مؤكدا أن المركز سيقوم بعمل ما يمكن عمله وتقديم الرعاية والاهتمام للأهالي منطقة باتيس وضواحيها .

وتوجه العاقل بشكر والامتنان للجنة الدولية للصليب الأحمر التي قامت في بناء المركز الصحي وكذلك الدور التي لعبته السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة والمديرية الايصال الخدمات الصحية إلى مستوى أفضل.


*من عبدالله مريقش

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مرکز الأمومة والطفولة مکتب الصحة

إقرأ أيضاً:

وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات

قام الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، بمتابعة الأعمال الإنشائية وانتظام سير العمل بمركز شباب القنايات التابع لإدارة شباب الزقازيق غرب، يرافقه الدكتور أحمد حماد مدير عام الإدارة العامة للشباب والسيد خليل معاون وكيل الوزارة للشئون الشبابية، ووليد الجوهري مدير إدارة شباب الزقازيق غرب اليوم الأحد.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بتكثيف المتابعات بشكل مستمر على كافة الهيئات الشبابية والرياضية بالمحافظة.

فتح جميع الغرف الخاصة بالأنشطة

وشملت المتابعة، المبنى الإداري للمركز من أعمال النظافة، وفتح جميع الغرف الخاصة بالأنشطة كما تابع الأعمال الإنشائية الخاصة بالبنك الأهلي وبنك مصر بنظام حق الانتفاع «B.o.T» وفقًا للبرتوكول المبرم من خلال وزارة الشباب والرياضة وبنكي الأهلي ومصر، كما تابع أعمال الصيانة الخاصة بملعب النجيل الطبيعي، موجها باتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بترشيد الكهرباء والتاكيد على سلامة الأسلاك الكهربائية ولوحات الكهرباء.

كما شدد على تكثيف الأنشطة داخل مركز الشباب وتشجيع عمل الأكاديميات الرياضية وتنشيط العضوية وضرورة استغلال المساحات الشاغرة داخل المركز لتنمية موارد المركز وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من موارد مركز الشباب مما يعود بالنفع على أعضاء مركز الشباب.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بشمال سيناء رسميا
  • وكيل صحة البحيرة يفتتح الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بإدكو
  • فرنسا.. مراقب يعتدي جسديا على مدير مركز اقتراع
  • وكيل وزارة الصحة: شمال سيناء ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • مركز الأرصاد ينبه من أتربة مثارة على منطقة نجران
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • تحذيرات من جائحة وبائية تضرب أبين