أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الأربعاء أن أطفال غزة يحصلون فقط على 10% من كمية المياه التي اعتادوا استخدامها قبل الحرب، ما يعني أنه "لديهم بالكاد قطرة للشرب".

وقالت المنظمة إن الأطفال النازحين مؤخرا إلى جنوب غزة يحصلون فقط على لتر ونصف أو لترين من المياه يوميا، مشيرة إلى أن الحد الأدنى اليومي لأغراض الشرب والاستحمام والطبخ هو 15 لتر للفرد في حين أن الحد الأدنى للبقاء على قيد الحياة هو ثلاثة لترات يوميا.

 

كما حذرت المديرة التنفيذية لليونيسف كاثرين راسل أنه بدون مياه صالحة للشرب سيموت عدد أكبر من الأطفال بسبب الحرمان والمرض في الأيام المقبلة.

وتابعت "يونيسف" في بيان -نقلت عنه شبكة "سي إن إن" الأمريكية- أن خدمات المياه والصرف الصحي في غزة على حافة الانهيار ما سيكون له تداعيات خطرة على الأطفال إذ أنهم أكثر عرضة للجفاف والإسهال والأمراض وسوء التغذية والتي يمكن أن تتفاقم لتهدد حياتهم، مشيرة إلى تزايد المخاوف بشأن الأمراض المنقولة بالمياه مثل الكوليرا والإسهال المزمن نظرا لنقص المياه الصالحة للشرب خاصة بعد هطول الأمطار وحدوث فيضانات هذا الأسبوع.

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت الأسبوع الماضي إنها سجلت نحو 165 ألف حالة إسهال بين الأطفال دون سن الخامسة ووصفتها بأنها أكثر من المعتاد بشكل كبير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يونيسف تحذر تداعيات نقص مياه الشرب النظيفة أطفال غزة

إقرأ أيضاً:

«مياه القناة»: الحفاظ على سلامة المياه بخطة تطهير دورية وأعمال صيانة شهرية

قال اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، إن الشركة تعمل باستمرار على تحديد وصيانة محطات مياه الشرب لضمان وصول المياه للمواطنين بأعلى جودة وصالحة للشرب.

رئيس «مياه القناة» يتابع تنفيذ أعمال الصيانة الدورية للمحطات

وأضاف رئيس شركة مياه القناة في تصريحات خاصة لـ«الوطن» «أتابع بنفسي بصفة مستمرة تنفيذ أعمال الصيانة الدورية للمحطات والمحابس والشبكات، وأتفقد المحطات وأعمال الصيانة في المدن الثلاث».

رئيس شركة مياه القناة: نعمل على تأمين وصول مياه صالحة للمواطنين 

وأشار إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ خطط شهرية لسلامة مياه الشرب وأمان تداول الصرف الصحي، للحد من المخاطر الصحية، إلى جانب معاينة المياه بشكل شبه يومي للتأكد من جودتها وسلامتها في محافظات القناة الثلاث، «بالأمس راجعنا سجلات تسجيل العينات بالمعمل الخاص بمحطة السويس، ومدى مطابقة المياه المنتجة للمعايير والمواصفات القياسية، ووجهت بالحفاظ على المستوى القياسي للتشغيل ومتابعة جودة المياه في كل مراحل الإمداد من المصدر حتى المستهلك مرورا بالشبكات التي تخدمها المحطة».

مقالات مشابهة

  • دراسة: عدم حصول الحوامل على قسط كاف من النوم أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من تأخر النمو العصبي
  • بيان من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا عن تلوث المياه
  • شركة مياه الشرب: المياه آمنة ومطابقة للمواصفات
  • «مياه القناة»: الحفاظ على سلامة المياه بخطة تطهير دورية وأعمال صيانة شهرية
  • متصدقش .. رسائل تحذير بعدم استخدام المياه للشرب
  • عاجل - "مياه الشرب" تحسم الجدل: المياه آمنة 100%
  • مياه القليوبية تحذر من الشائعات: مياه الشرب نظيفة
  • بعد مخاوف المواطنين.. شركة مياه الشرب بالقاهرة: المياه آمنة ومطابقة للمواصفات
  • صالحة للشرب.. مياه القليوبية تحذر من الشائعات
  • «مياه القاهرة»: المياه آمنة وصالحة للشرب ومطابقة للمواصفات