زنقة 20 | الرباط

تبرأ خالد السطي عضو مجلس المستشارين عن نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، من أن تكون نقابته تابعة لحزب العدالة و التنمية ، وهي الحقيقة التي يعرفها الجميع.

تنكر السطي الذي انتقل من معلم بسيط في تاونات إلى شغل منصب الكاتب العام لوزارة الشغل في عهد حزبه العدالة و التنمية ثم مستشار برلماني ، جاء خلال جلسة مسائلة رئيس الحكومة أمس الثلاثاء بمجلس المستشارين.

و أحرج رئيس الحكومة عزيز أخنوش، السطي، حينما قال أن النقابي التابع لنقابة حزب العدالة و التنمية لم تتحاور معها الحكومتين السابقتين طوال عشر سنوات الماضية، قبل أن يتدخل السطي و ينفي صلة نقابته بالبيجيدي.

و اتهم رئيس الحكومة عزيز أخنوش، نقابة حزب العدالة و التنمية “الجامعة الوطنية لموظفي التعليم”، بمواصلة خيار الإضراب بالرغم من دعوات الحكومة للحوار، و الحلول المقترحة التي نالت موافقة أغلب النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

و أضاف أخنوش، أن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، استقبل النقابة و تحاور مع مكتبها لشرح مضامين الحوار مع النقابات الاكثر تمثيلية.

و خاطب رئيس الحكومة، خالد السطي المستشار البرلماني عن ذات النقابة : “فضلتم البقاء في الاضرابات بالرغم من ان باب الحوار مفتوح”.

رئيس الحكومة قال أنه لا يمكن جعل التلاميذ رهائن ، مؤكدا ان المسؤولية لا تتحملها الحكومة فقط بل جميع المتدخلين.

رئيس الحكومة أكد أن الزيادات التي أقرتها الحكومة بالنسبة للأساتذة لم يكن إلا تصحيحا لوضع سابق تتحمله حكومات سابقة و في وجه وليدات المغاربة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: العدالة و التنمیة رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

رئيس «نقل النواب»: بيان الحكومة اليوم بداية مرحلة جديدة في مسار التنمية

أكد علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن بيان الحكومة الذي سيلقيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة يأتي في توقيت مهم، وفي ظل ظروف غير مسبوقة تتطلب برنامجا قويا يوفر حلولا لكل المشاكل والتحديات، في ظل المحددات والتوجيهات التي أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطاب تكليف رئيس الوزراء بتشكيل الحكومة الجديدة.

«عابد»: التشكيل الحكومي الجديد غير مسبوق

وقال «عابد»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن التشكيل الحكومي غير مسبوق خاصة أنه يتواكب مع بداية فترة رئاسية جديدة ومرحلة جديدة في مسار التنمية، موضحا أن التشكيل يتضمن تغيير أكثر من 20 حقيبة وزارية، تضمنت المجموعة الاقتصادية والخدمية، وهي خطوة كبيرة نحو التغيير والوصول إلى حلول غير تقليدية.

الجمهورية الجديدة

وأضاف «عابد»، أن الحكومة الجديدة مُطالبة بأن تقدم حلولا حقيقية وواقعية لكل المشاكل، خاصة تلك المتعلقة بتخفيف أحمال الكهرباء، وعجز الموازنة، واستكمال المشروعات القومية، والعمل على جذب الاستثمار الأجنبي لجذب العملة الصعبة لاستكمال المرحلة الثانية لبناء الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تعزيز دور القطاع الصناعي والابتكار
  • فاجعة غرق لاعبي اتحاد طنجة.. النقابة الوطنية للصحافة تستنكر الاعتداء على صحفيين بالمضيق
  • رئيس «نقل النواب»: بيان الحكومة اليوم بداية مرحلة جديدة في مسار التنمية
  • محافظ قنا يبحث التعاون مع جامعة جنوب الوادي
  • تفاصيل لقاء وزيرة التنمية المحلية ورئيس صندوق التنمية الحضرية
  • تفاصيل أول مكالمة بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء البريطاني الجديد
  • تصدى لتصاريح مزاولة المهنة.. طارق سعدة مرشح محتمل لتولي "الوطنية للإعلام"
  • القطاع الخاص العراقي وتحسين بيئة الاستثمار في خطة التنمية الوطنية 
  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • مكرسا تواصل القرب.. أخنوش يستعرض بـ مقهى المواطنة أهم التدابير الحكومية للنهوض بالمنظومة الصحية