عاجل.. السيد القائد: نحن متوكلون على الله وواثقون به، هو رب العالمين ونصير المستضعفين، ونحن انطلقنا في نصرة الحق تجسيدًا لأمر الله ووعده الحق.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

سنار- أهلك حتى لو تهلك

الرأي اليوم

صلاح جلال

سنار– أهلك حتى لو تهلك

(1)

???? أخي وزميلي د. عمر عثمان تحياتي وأشواقي نحن نعرف بعض في طريق العمل الوطني منذ أن كنا شباباً يافعين فى النصف الثانى من السبعينات بمدرسة سنار الثانوية ونحن ننضوى تحت رايات المقاومة للجبهة الوطنية تصدينا لنظام مايو بصدور عارية مليئة بالأمل وحب الوطن ومنتمية لتاريخ سنار العريقة لم ننقطع عن دروب النضال إلى اليوم ونحن شيوخ عرفنا الحكم والسجون والمنافى وفنون المقاومة ومرارتها *هذه الحرب المندلعة اليوم هي حرب ظالمة* من أجل شهوة السلطة والثروة لقد تم إشعالها وتوريط القوات المسلحة فيها باختطاف قرارها بواسطة أضعف وأسوأ قائد عام للقوات المسلحة هو الفريق البرهان الذي رهن قرار الحرب والآن يرهن قرار السلام لجماعة خارج القوات المسلحة وهو يزهق الأرواح ويدمر البنيات الأساسية في مقابلة الطرف الآخر الدعم السريع الذي ورثناه من الإنقاذ وطوره ودعمه البرهان نفسه خلال الأربعة أعوام الماضية هذه هي حقيقة سردية الحرب العارية التي يجتهد المطففون لتغطيتها بثياب الفضيحة تارة باسم الوطنية ودعم قواتنا المسلحة والأخرى باسم الكرامة.

(2)

???? انسحبت بالأمس القوات المسلحة من مدينة مدني واليوم تنسحب من حاضرة سنار سنجة وتترك المواطن لمواجهة مصيره بنفسه يجب علينا يا دكتور عمر عثمان *التصدي بمسؤولية لوقف هذه الحرب العبثية  فوراً*

تعلم يا صديقي أن بداية اندلاع الحرب هو تاريخ تشييع الإعلام وبداية الدعاية الحربية لتغبيش وعي المواطنين لتسهل قيادتهم للمحرقة وفق سردية من طرف واحد

أرادوا تسويق شرعية زائفة لهذه الحرب نحن نرفض هذه السردية من حيث المبدأ لأنها كاذبة ومخادعة لقد كان التوجه الإعلامي الطبال كله لتعزيز هذه السردية وتغييب الرؤية المغايرة وقلب المعلومات Flipping يصورون لنا أم الهزائم انتصارات والخيانة وطنية والخيابة بطولة.

(3)

???? ما نحاوله نحن في المقاومة ونقوم به هو نقل الحقيقة *ليعرف الجميع هذه حرب خاسرة لن ينتصر فيها أحد*، لم يعجبهم موقفنا غير المنحاز للزيف والتضليل ومواكب التهريج المشحونة بخطاب الكراهية والعنصرية أمام محاولتنا فضحهم مارسوا على الوطنيين أستاذية تعالي مذموم وضغوط متعددة من خلال الشتائم والإتهامات الباطلة بالخيانة والعمالة ومن خلال الإرهاب بالسجون والتصفية ولكن نحن كما تعلم مجمرين في حضن نيران الوطنية لا نعرف الإستكانة والخضوع *لا يرهبنا سيف الحجاج ولا يغرينا ذهب المعز* نأكل أصابعنا ولا نبيع قضايانا الوطنية للداخل أو الخارج ونعمل على فضح الكذب والتضليل ونتصدى لتسويق الترهات باسم الكرامة وهي الإهانة راكبة جمل لتعصف بالمواطنين وتدمر الوطن.

(4)

???? يا صديقي عمر عثمان هذه هي قناعتنا وهذه هي بضاعتنا كانت من اليوم الأول للحرب ومازالت ونحن في الشهر الخامس عشر، نقول *هذه حرب عبثية يجب علينا التصدي بكل طاقتنا لوقفها فورا* وأنت تعلم وغيرك أننا لا ننحاز لأي طرف فيها نرفضها من حيث المبدأ ولن ننخدع بالابتزاز لنصمت أو ننحاز كما فعلتم بمعنى من لم يقف داعماً للقوات المسلحة في هذه الحرب فهو مع الدعم السريع أو العكس نحن مع الشعب وفي صف الشعب الذي نكبته الحرب بسفك الدماء وضياع الممتلكات وذرته بين نازح ولاجئ أهانت كرامة كل المواطنين.

(5) ???????? ختامة

*سنعمل بكل وعينا وطاقتنا لإنهاء هذا الفصل الدامي المؤسف في مسيرة شعبنا*

الآن قلوبنا ودعاءنا مع الأهل والعشيرة في سنار [المدينة- جبل موية- سنجة] نقول لهم *أهلك أهلك حتى لو تهلك* نقول لهم قوة المدنية التي يحميها القانون الدولي في سلميتها تصدوا لكل الإنتهاكات حتى الموت بالسلمية وأدواتها المعروفة فهي سر قوة الشعوب وسلاحها المجرب للإنتصار على القوة الغاشمة عبر حقب التاريخ ونحمل قيادات الدعم السريع والقوات المسلحة في أماكن سيطرتهم كامل المسؤولية عن سلامة المدنيين أرواحهم وممتلكاتهم *ولا ندعو أي مواطن لحمل السلاح والمواجهة* علينا جميعاً ضمان سلامة المدنيين وليس زجهم في معاركنا الفاشلة [البيوقد نارها يدفاه هو] لسنا مشغولين الآن عن كتابة التاريخ الآن ونحن وسط معركة البقاء لشعبنا سيأتي بعدنا من يتصدى في مناخ أفضل لكتابة التاريخ لينصف المخلصين ويدين المتقاعسين ويكشف المتآمرين ويخذيهم.

بعضُ المعاركِ في خُسرانِها شرفٌ

من عاد منتصرًا من مثلِها انهزَما

#لاللحرب

#لازم_تقيف

1 يوليو 2024م

الوسومأمين حسن عمر الجيش الحرب الدعم السريع الرأي اليوم جبل موية سنار سنجة صلاح جلال عمر عثمان

مقالات مشابهة

  • سنار- أهلك حتى لو تهلك
  • وقفوهم إنهم مسؤولون
  • أول تعليق من محمد صبحي بعد إعلان تجديد تعاقده مع الزمالك
  • السيد عبد الله.. الرحيل المُفاجئ
  • حقيقية منشور خطيب الحرم المكي ياسر الدوسري.. «الأرض تتهيأ لأمر عظيم»
  • الأرض تتهيأ لأمر عظيم.. إمام الحرم ياسر الدوسري يثير تفاعلا بتدوينة سابقة
  • السيد نصر الله: انتصارات جبهات المقاومة وضعـــت الأمــة على طريق الانتصار الكبير
  • السيد نصر الله: انتصارات المقاومة وضعت الأمة على طريق الانتصار النهائي
  • د. علي جمعة يكتب: سنوات التحدي والإنجاز
  • السيد حسن نصر الله: انتصارات وإنجازات المقاومة وضعت الأمة على طريق الانتصار النهائي