تكنولوجيا، يُعرّض المستخدمين للخطر OpenAI مخترعة ChatGPT تخضع لتحقيق فيدرالي القصة الكاملة،فتحت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية FTC تحقيقًا مع شركة أوبن إيه آي OpenAI ، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر يُعرّض المستخدمين للخطر.. OpenAI مخترعة ChatGPT تخضع لتحقيق فيدرالي .

. القصة الكاملة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

يُعرّض المستخدمين للخطر.. OpenAI مخترعة ChatGPT تخضع...

فتحت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية FTC تحقيقًا مع شركة "أوبن إيه آي" OpenAI ، الشركة المخترعة لأداة "تشات جي بي تي" ChatGPT العاملة بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وذلك بسبب مزاعم بأنها تنتهك قوانين حماية المستهلك من خلال تعريض السمعة الشخصية والبيانات للخطر ، وفقًا لماء جاء في الوثيقة الرسمية لـ FTC المقدمة إلى الشركة.

ChatGPT 

تمثل هذه الخطوة الفيدرالية أقوى تهديد تنظيمي ووجودي للشركة الناشئة المدعومة من عملاق التكنولوجيا الأمريكية "مايكروسوفت" الممول الرئيسي، والتي أطلقت حالة من السباق في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي ، جعل من هذه التكنولوجيا الجديدة مادة دسمة ليس فقط لعناوين الصحف بل أيضا القطاع الرئيسي للباحثين عن الاستثمار.

أرسلت لجنة التجارة الفيدرالية هذا الأسبوع طلبًا من 20 صفحة تطالب شركة  OpenAI  بالشفافية الكاملة من جانبها واطلاعها على كل سجلات "تشات جي بي تي" وكيفية عمل الروبوت وما هي المعلومات التي يجمعها وتحقق الوكالة فيما إذا كانت الشركة قد تورطت في ممارسات غير عادلة أو خادعة أدت إلى "الإضرار بسمعة المستهلكين".

ChatGPT 

من ضمن الطلبات التي جاءت في وثائق الوكالة الفيدرالية سؤال موجه إلى الشركة عن ما هي الخطوات التي سوف تتخذها OpenAI لمعالجة احتمالية نشر هذا الروبوت معلومات مغلوطة أو مضللة عن إحدى الشخصيات أو في حال نشرها بيانات شخصية لأفراد حقيقيين.

طلبت الوكالة الفيدرالية أيضا في مذكرة الاستدعاء الإدارية ، شهادة من OpenAI حول أي شكاوى تلقتها من الجمهور ، وقوائم الدعاوى القضائية التي تشارك فيها ، وتفاصيل تسريب البيانات التي كشفت عنها الشركة في مارس 2023 والتي كشفت وقتها عن سجلات الدردشة وبيانات الدفع للمستخدمين.

من ضمن المطالبات الفيدرالية معرفة كيفية اختبار OpenAI للأداة وتعديلها ومعالجتها لخوارزمياتها ، وبالتالي الطريقة التي من خلالها تستجيب بطرق مختلفة وفقا للمدخلات وطريقة عملها بلغات مختلفة كما تطلب الوكالة من الشركة شرح أي خطوات اتخذتها لمعالجة حالات "الهلوسة" التي تنتاب الروبوت، وهو مصطلح صناعي يصف النتائج حيث ينتج عن الذكاء الاصطناعي معلومات خاطئة.

كانت واشنطن بوست أول من أبلغ عن التحقيق المفتوح حاليا مع الشركة الناشئة التي أحدث ضجة غير مسبوقة في عالم التقنية، فيما رفضت لجنة التجارة الفيدرالية التعليق، و لم ترد شركة OpenAI على الفور على طلب للتعليق.

ChatGPT 

من جانبها كتبت رئيسة لجنة التجارة الفيدرالية لينا خان، في مقالة لها بصحيفة نيويورك تايمز، بأن تفويض الكونجرس الحالي للوكالة يوفر سلطة واسعة النطاق تسمح للجنة التجارة الفيدرالية مقاضاة الاستخدامات الضارة للذكاء الاصطناعي، مضيفة "على الرغم من أن هذه الأدوات جديدة ، إلا أنها ليست مستثناة من القواعد الحالية ، و وكالة التجارة الفيدرالية سوف تفرض بقوة قوانينها في السوق الجديد .

مع تسارع السباق لتطوير خدمات ذكاء اصطناعي أكثر قوة وكفاءة وشبيهة أكثر بقدرات البشر في الحديث والمجادلات، يتزايد التدقيق التنظيمي للتكنولوجيا التي يمكن أن تقلب الحياة رأسا على عقب وتغير من شكل العالم كما نعرفه حاليا وتغير بالكامل الطريقة التي تعمل بها المجتمعات والشركات.

تهدف الجهات التنظيمية العالمية إلى كبح جماح تطوير الذكاء الاصطناعي بطريقة قد تكون مؤذية للبشر مع تطبيق تشريعات وقوانين تكفل حقوق النشر وخصوصية بيانات المستخدمين، وتنقسم المعلومات إلى مسألتين رئيسيتين: البيانات التي يتم إدخالها في النماذج والمحتوى الذي تنتجه.

في الولايات المتحدة الأمريكية، دعا زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر إلى "تشريع شامل" يتعلق بالذكاء الاصطناعي التوليدي لضمان أن يبقى في إطار آمن يفيد البشرية بلا أضرار.

ChatGPT 

واجهت شركة OpenAI في شهر مارس أيضًا مشكلات في إيطاليا ، حيث قامت الجهة التنظيمية بإيقاف  ChatGPT  بسبب اتهامات أن OpenAI انتهك القانون العام لحماية البيانات (GDPR) الذي أقرع الاتحاد الأوروبي وهي لوائح تضمن خصوصية واسعة النطاق تم تشريعها عام 2018.

تمت إعادة ChatGPT في فترة لاحقة ولكن بشروط، بعد أن وافقت الشركة الأمريكية على إضافة ميزات التحقق من العمر والسماح للمستخدمين الأوروبيين بحظر استخدام معلوماتهم لتدريب النموذج اللغوي الكبير.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لـحياة ورحيل اللاعب أحمد رفعت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرض اللاعب أحمد رفعت لاعب نادي مودرن سبورت للسقوط أرضاً قبل 4 أشهر وتحديدًا في  شهر رمضان المبارك، الموافق 11 مارس من العام الجاري، ما أدى إلى حبس جماهير الكرة المصرية أنفاسها بعدما حدثت له إغماءة في مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري قبل نهايتها بدقيقة ونصف، ليهرع الطبيب المعالج لداخل الملعب، ويتبين له توقف عضلة القلب ليطلب سيارة إسعاف على الفور لنقله للمستشفى، وهو الأمر الذي اضطر حكم المباراة لإنهائها.

أحمد رفعت يعود للحياة بعد توقف القلب ساعة ونصف ساعة

بعد نقل اللاعب أحمد رفعت إلى المستشفى هرع العشرات من زملاء اللاعب إلى الإدارة وأهليته للاطمئنان على صحته ، حيث تبين بعد إجراء التحاليل والأشعات الطبية والفحص توقف عضلة قلبه لمدة ساعة ونصف كاملة، قبل أن يتمكن الأطباء من إنعاش  القلب ، وبعدها تم نقله إلى العناية المركزة، ووضعه على أجهزة التنفس الصناعي لمدة 3 أسابيع إلا أنه استعاد وعيه بشكل كامل، وخرج من المستشفى  ليتابع مع الأطباء رحلة العلاج.

بعدها كتب أحمد رفعت وهو اسم مركب لأن أسم والده هو السيد الصاوي السعدني قال: بفضل الله ودعواتكم ربنا نجاني، والأمور استقرت والمرحلة الصعبة عدت على خير، ووجه الشكر للأطقم الطبية لما بذلوه من جهد. 

وفي 24 يونيو زار اللاعب أحمد رفعت زملاءه في فريق مودرن سبورت وكأنه يودعهم، ثم عاد إلى منزله، ثم ظهر في الإعلام المرئي مع إبراهيم فايق رغم حالة الإرهاق الذي بدأ عليه، إلا أن الجماهير استبشرت خيرًا، ولكنه نوه في البرنامج إلى أنه تعرض لضغوط نفسية وعصبية أثرت فيه ولكنه لم يُشر إلى طبيعة هذه الضغوط ومَن وراءها.

النهاية الحزينة المفاجئة للاعب الشاب ووفاته في سن 31 سنة 

الجمعة كما يقول محمد السعدني عم اللاعب أحمد رفعت، إنه طلب طبق فاكهة من والدته التي توجهت إلى إحضاره وعند عودتها فوجئت به يسقط مغشيًا عليه في الصالة فاتصلت بشقيقه الذي حضر على الفور، واتصل بطبيبه المعالج الذي طلب منه توصيله بجهاز قياس النبضات القلبية، ولكنه لم يستجب، فأمر بنقله على الفور إلى المستشفى، وتم وضعه على أجهزة التنفس الصناعي ولكنه لم يستجب، وتم الإعلان عن وفاته عن عمر يناهز 31 عامًا، ليتحول فيس بوك إلى سرادق عزاء.

قرية أبشان مسقط رأس اللاعب أحمد رفعت تتشح بالسواد 

فور إعلان وفاة اللاعب أحمد رفعت بمسقط رأسه بقرية أبشان مركز بيلا محافظة كفر الشيخ، اتشحت القرية بالسواد، حدادًا على رحيل اللاعب الخلوق الشاب، وتم تجهيز مدفن العائلة ليدفن بجوار والده ، حيث وصل الجثمان بسيارة إسعاف، بصحبة العديد من اللاعبين ، ومنهم جنش، حازم إمام، فريق مودرن سبورت بكامله عبد الظاهر السقا، وأحمد عاطف، وعمرو رمضان، وكهربا، والأخير أثار استياء المشيعين بسبب صراخه الهستيري، وتهديده لمن يصور.

وأناب وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ ، في حضور الجنازة والعزاء لأسرة الفقيد.

وكان نادي مودرن سبورت قد أعلن أنه سيقوم بدفع راتب اللاعب أحمد رفعت حتى انتهاء مدة العقد 4 سنوات طبقاً للائحة في العقد.

وكانت الحاجة أمينة والدة اللاعب الفقيد قد انهارت أثناء تشييع الجنازة، وأخذت تردد: ملحقتش أفرح بك يا أحمد في أشارة إلى أنه كان خاطب ولم يتزوج.

٢٠٢٤٠٧٠٦_١٤١٠٢٠ ٢٠٢٤٠٧٠٦_١٣٤٦٢٦ ٢٠٢٤٠٧٠٦_١٣٤٢٤٣

مقالات مشابهة

  • القصة الكاملة لـحياة ورحيل اللاعب أحمد رفعت
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • بعد تسلل «هاكرز» لـ شركة OpenAI.. هل تعرض شات جي بي تي للاختراق؟
  • اختراق أنظمة OpenAI.. هاكر يسرب معلومات حساسة حول تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • قراصنة يخترقون الذكاء الاصطناعي
  • اختراق أمني خطير يكشف أسرار أكبر شركات الذكاء الاصطناعي في العالم
  • OpenAI تواجه مشكلتين أمنيتين كبيرتين
  • تحذير للشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر.. ينتهكون قواعد الحق في الإصلاح
  • «معلومات الوزراء»: 33% من الوظائف في الاقتصادات المتقدمة مُعرضة للخطر
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي