ينضم مغني الراب وكاتب الأغاني البريطاني ستورمزي إلى قائمة طويلة من النجوم الذين سيحيون حفلاً موسيقيًا لصالح غزة والسودان، والمقرر إقامته بمدينة نيوجيرسي الأمريكية في الرابع من شهر يناير.

اقرأ ايضاًبوراك أوزجيفيت يدعم غزة لحظة تتويجه بلقب رجل العام..وهذا ما قاله عن قتل الأطفالحفلة عالمية للتبرع لفلسطين

ووفق تقارير أجنبية، ستذهب جميع العائدات إلى منظمة Human Concern International، وهي منظمة غير حكومية تقدم المساعدات الإنسانية لغزة والسودان.

وسينضم إلى ستورمزي فنانون أمريكيون مثل كليرو، وفاي ويبستر، وعمر أبولو، ونيك حكيم، ومغنية الراب 070 Shake، و6lack. 

ومن بين الحضور أيضًا نجوم الموسيقى الكنديون شارلوت داي، وويلسون ودانيال سيزار، والكاتب والشاعر الفلسطيني محمد الكرد، والشاعر السوداني الكندي مصطفى، والكوميدي الأمريكي المصري رامي يوسف.

View this post on Instagram

A post shared by Mustafa (@mustafathepoet)

اقرأ ايضاًنجا من عقوبة السجن..بوراك دينيز بريء من تهمة الاعتداء

ونشر الشاعر السوداني-الكندي مصطفى منشورًا عبر حسابه في "إنستغرام"، كتب فيه: "لقد عملنا بلا كلل من أجل أن نصل إليكم، لكن تعبنا ليس حتى شظية من تعب أولئك الذين سنغني لهم".

وتابع: "في السنوات القليلة الماضية قمت بزيارة وطني السودان وفلسطين. كان لزيارتي لكليهما هدف رئيسي، وهو التواصل مع مجتمعات الفنانين، ومع المنظمين الشباب - من أجل مقارنة الحزن والأمل والإيمان".

وأضاف مصطفى أن العنف في كلا البلدين استولى على الحلم، مُضيفًا: "هنا يتم إحياؤه بالنسبة لي بطريقة ما. وتبقى النية، في هذا المساء، أن نعطي أصواتنا لإفساح المجال لأصواتهم. أريد أن أشكر كل فنان يؤدي من أعمق جزء مني، على وقته وجهده. ولم يتردد أحد بالمشاركة حينما طلبنا ذلك، سوف نتذكر ذلك."

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني ينفي سيطرة الدعم السريع على عاصمة ولاية سنار

قال الجيش السوداني، اليوم الأحد، إن قواته لا تزال تقاتل الدعم السريع في مدينة سنجة، عاصمة ولاية سنار، ومتمسكة بمواقعها.

وقال المتحدث بإسمه العميد الركن نبيل عبد الله، في منشور على فيس بوك اليوم: "قواتنا في سنجة صامدة ومتماسكة بمواقعها وتقاتل العدو بثبات ومعنويات عالية ومنتصرين باذن الله تعالى".

وكان رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان تفقد أمس السبت القوات في الخطوط الأمامية بولاية سنار في وسط السودان.

وأعلنت  قوات الدعم السريع، في وقت سابق، سيطرتها على قيادة الفرقة 17 مشاة، مقر الجيش في سنار، بعد هجوم مباغت على المدينة في جنوب شرق السودان.

ووفق موقع "سودان تربيون" الإخباري،  تحركت الدعم السريع التي هاجمت سنجة من مواقعها في جبل موية، وهو موقع استراتيجي يربط بين ولايات سنار والجزيرة والنيل الأبيض.

وجاء تصريح المتحدث باسم الجيش وسط تضارب المعلومات وجدل على وسائل التواصل الاجتماعي حول حقيقة الأوضاع العسكرية في مدينة سنجة.

وقال فارون من سنجة إن "قوات الدعم السريع ما تزال تنتشر في المنطقة بأعداد كبيرة، وأقامت نقاط تفتيش عديدة على الطريق القومي وصولًا إلى بلدةأبو حجار في الاتجاه الجنوبي، وأيضًا نقاطًا على الطريق المؤدي إلى مدينة سنار في الاتجاه الشمالي".

وتحدث الشهود عن قصف جوي مكثف من طيران الجيش فجر اليوم لقيادة الفرقة 17 مشاة ومباني جهاز الأمن وقصر الضيافة.

وسيطرت قوات الدعم السريع، الإثنين الماضي، على منطقة جبل موية الاستراتيجية، ما أسفر عن موجة نزوح واسعة لسكان قرى المنطقة إلى مدينتي سنار، وسنجة.

مقالات مشابهة

  • منظمة مشاد: ندين الهجوم البربري الذي شنته قوات الدعم السريع على مدينة سنجة
  • مسؤولون: قوات الدعم السريع تفتح جبهة قتال جديدة في وسط السودان
  • الجيش السوداني ينفي سيطرة الدعم السريع على عاصمة ولاية سنار
  • سفراء ودبلوماسيون عرب وأجانب زاروا طرابلس عاصمة الثقافة
  • لأول مرة.. مصطفى حجاج في هولندا بهذا الموعد «صورة»
  • شيرين عبد الوهاب ترد على الشافعي والشاعر وشقيقها في بيان رسمي
  • السوداني يطلق حزمة مشاريع في مدينة الأعظمية
  • غضب افتراضي يتحول إلى عنف حقيقي: رجل من نيوجيرسي يطير إلى فلوريدا لمهاجمة خصمه في لعبة فيديو بمطرقة!
  • شاهد بالصورة.. الممثلة المصرية أيتن عامر تكسب حب الشعب السوداني بتغريدة مؤثرة: (في يوم الجمعة.. اللهم أقلب موازين الكون لأجل غزة والسودان)
  • مؤشر عالمي يصنف الجزائر العاصمة ضمن أسوأ المدن للعيش في العالم