(عدن الغد)خاص:

عقد صباح اليوم بالعاصمة عدن اجتماع، برئاسة رئيس مصلحة الضرائب الدكتور جمال سرور،ضم عدد من مدراء الإدارات المصلحة والجهات ذات العلاقة، لمناقشة سير الخطوات الاجرائية المتخذة بموضوع السجائر المهربة وطابع البندرول المزور. 

كما ناقش الاجتماع، الذي ضم وكيل مساعد مصلحة الضرائب فوزي العماري، ومدير عام مكتب الضرائب بعدن عبدالحكيم معاون، ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بعدن وسيم العمري، ونائب مدير كبار المكلفين محمد الجحافي، ومدير مكافحة التهريب باسل السلامي، والمدير المالي بمصلحة الضرائب وائل منصر، ومندوبي شركة كمران، محضر الاجتماع السابق وترتيبات الحملة التي تطلقها مصلحة الضرائب اليوم، بعموم مديريات العاصمة عدن بهدف توعية المجتمع بالاضرار المترتبة من السجائر المهربة وطابع البندرول المزور على الاقتصاد الوطني والاضرار الصحية على المواطنين.

  

وأكد رئيس مصلحة الضرائب الدكتور جمال سرور، حرص قيادة مصلحة الضرائب واستشعاراً منها لمخاطر التهريب على المواطن والمجتمع واقتصاده الوطني وخصوصاً في ظل الظروف الراهنة، متطرقاً إلى اضرار التهريب الضريبي وأثره السلبي على كافة الجوانب الاقتصادية والصحية على الوطن والمواطن. 

واشاد الدكتور سرور، بالجهود، المبذولة من العاملين بالفروع وحرصهم في تنفيذ التوجيهات العامة الرامية تطوير العمل الضريبي والارتقاء به بما يعزز من انسياب نقل السلع وتسهيل الإجراءات المرافقة لها، مؤكداً أن الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد بحاجة إلى التكاتف وتنسيق الجهود والتوجه نحو النهوض بمختلف مجالات التنمية. 

جدير بالذكر أن حملة إلصاق ملصقات التوعية بالسجائر المهربة والبندرول المزور قد دشنت ظهر اليوم الأربعاء في عموم مديريات العاصمة عدن.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مصلحة الضرائب

إقرأ أيضاً:

اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية

الوطن|متابعات

اجتمع اليوم بديوان وزارة الداخلية مدير مكتب وزير الداخلية اللواء عبد الواحد عبدالصمد، رئيس جهاز حرس الحدود اللواء محمد المرحاني، مدير إدارة العلاقات والتعاون الدولي اللواء نور الدين أبوجريدة، مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية عبدالرحمن خماده، مدير إدارة مباحث الجوازات بوزارة الداخلية، مدير إدارة الشؤون الأمنية بجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، عضو عن جهاز الأمن الداخلي، مدير إدارة العلاقات بوزارة العمل، مدير إدارة العلاقات بصندوق الضمان الاجتماعي، ومندوب عن رئاسة أركان الحدود بوزارة الدفاع، ومندوب عن حرس السواحل، إلى جانب ممثلين عن وزارة الداخلية والخارجية، ووفد الاتحاد الأوروبي برئاسة سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بالمهاجرين غير الشرعيين، بما في ذلك إلغاء الغرامة على تأشيرات الخروج للمهاجرين ضمن برنامج العودة الطوعية، ومكافحة تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر.

كما تم مناقشة دعم القواطع الحدودية حسب الاتفاق والشراكة مع البعثة الفنية للاتحاد الأوروبي لإدارة الحدود المتكاملة “اليوبام”، بالإضافة إلى مناقشة منتدى المتوسط للهجرة المزمع عقده في 15 يوليو القادم.

الوسوم#وزارة الخارجية جهاز حرس الحدود صندوق الضمان الاجتماعي ليبيا وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • اجتماع بالجامعة العربية لمناقشة خارطة طريق للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية
  • توقف إنتاج مصانع المياه بصورة مفاجئة
  • «الضرائب» تطالب أصحاب الشركات بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية
  • اجتماع تنسيقي لمناقشة تصفير البيروقراطية الحكومية في الفجيرة
  • نائب أمير مكة يرأس اجتماعًا لمناقشة التحضير للحج القادم
  • «شعبة الذهب» تجتمع غدا مع ممثلين من الضرائب والجمارك
  • الضرائب: المصلحة بدأت في إلزام المجتمع بمنظومة الفاتورة والإيصال الالكتروني
  • اتحاد السياحة يحصل على إبراء ذمة من سداد 403 ملايين جنيه ضرائب
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • اجتماع أمني يبحث إطلاق حملة توعية بمخاطر المخدرات على السلامة المرورية في بنغازي