شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن دائرة تنمية المجتمع تطلق استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة لتعزيز ترابط وتماسك المجتمع، وتعد استراتيجية أبوظبي لجودة الحياة خطة شاملة تهدف إلى مواصلة تمكين الأسر المواطنة في إمارة أبوظبي وتعزيز دورها بصفتها حجر الأساس لمجتمع .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دائرة تنمية المجتمع تطلق استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة لتعزيز ترابط وتماسك المجتمع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دائرة تنمية المجتمع تطلق استراتيجية أبوظبي لجودة...

وتعد استراتيجية أبوظبي لجودة الحياة خطة شاملة تهدف إلى مواصلة تمكين الأسر المواطنة في إمارة أبوظبي وتعزيز دورها بصفتها حجر الأساس لمجتمع متكامل ومترابط ومنتِج يُسهم في تقدُّم أبوظبي وريادتها.

ومن بين المبادرات المخطط لها في إطار الاستراتيجية، إطلاق مراكز متخصصة للمقبلين على الزواج لتزويدهم بالمهارات اللازمة لدعم استقرار الأسرة وتماسكها وتقديم التوجيه والخدمات المختصة للوالدين، بالإضافة إلى برامج تدريبية لتعزيز وترسيخ الثقافة المالية وتطوير مهارات التخطيط المالي لجميع الأجيال والفئات والأعمار، وإطلاق سياسات جديدة لتحقيق التوازن بين الحياة المهنية والأسرية، إلى جانب إطلاق برنامج لتطوير المهارات الحياتية، علاوةً على تمكين ودعم كبار السن من خلال سياسات جديدة ومراكز اجتماعية تعزز من رفاهيتهم وصحتهم النفسية وجَودة حياتهم.

وقال معالي الدكتور مُغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي: “إن استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة جاءت نتيجة تعاون وتكامل وثيق مع الشركاء والجهات المعنية؛ لتطوير مشاريع وبرامج مبتكرة تدعم تمكين جميع أفراد الأسرة؛ إذ تهدف الاستراتيجية الجديدة إلى بناء أسر قوية ومتماسكة مع تعزيز تَقدم التنمية الاجتماعية والاقتصادية، من خلال الاستفادة من الفرص المتاحة في جميع المجالات".

يُذكر أن دائرة تنمية المجتمع عقدت اجتماعات مع أكثر من 30 جهة، بهدف الاطلاع على مختلف الاستراتيجيات والخطط الحالية، وآلية ارتباطها بجودة الحياة والتحديات الاجتماعية.

كما نظّمت الدائرة 23 مجموعة تركيز، تتضمن جلسات لتحليل التحديات الاجتماعية مع فئات المجتمع المختلفة إلى جانب القوى العاملة في القطاع الاجتماعي، إضافةً إلى 16 مقابلة مع القيادات في القطاعات المختلفة في حكومة أبوظبي لمناقشة الأولويات الوطنية وسبل تعزيز جودة الحياة في الإمارة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شراكة بين "أبوظبي العالمي" و"البلديات والنقل" لتطوير الخدمات العقارية

أعلن كل من سوق أبوظبي العالمي، ودائرة البلديات والنقل، اليوم الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف لتسهيل العملية الانتقالية للخدمات العقارية ضمن النطاق الموسع لأبوظبي العالمي.

وقال السوق، في بيان صحافي، إنه في ضوء توسيع نطاقه ليشمل جزيرة الريم، تضع مذكرة التفاهم الأسس لبناء شراكة إستراتيجية بين أبوظبي العالمي ودائرة البلديات والنقل بهدف نقل الخدمات العقارية وتعزيز كفاءة وجودة الخدمات البلدية المُقدمة للمقيمين والشركات العاملة في النطاق الجغرافي للسوق.
وتحدّد المذكرة، كافة الأدوار والمسؤوليات للطرفين، بما يضمن عملية انتقالية سلسة للقطاع العقاري في جزيرة الريم من دائرة البلديات والنقل إلى أبوظبي العالمي، وفي الوقت نفسه تعزيز التعاون المستمر في مجال التخطيط العمراني والبنية التحتية وغيرها من الخدمات الأساسية مع الدائرة.
وقال حمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في أبوظبي العالمي: "يشكل التعاون مع دائرة البلديات والنقل خطوة بارزة في مسيرة توسّع أبوظبي العالمي ستمكننا من إرساء معايير جديدة للقطاع العقاري، كما أن توسيع نطاقنا الجغرافي ليشمل جزيرة الريم سيعود بمنافع ومزايا كثيرة للذين يعيشون ويعملون ضمن نطاق أبوظبي العالمي".
وأضاف أن هذه الخطوة تعكس أيضاً التزام أبوظبي العالمي الراسخ بدعم رحلة النمو الاستثنائية في أبوظبي وبناء منظومة متكاملة ومزدهرة للاستثمار.
وأشار إلى أنه وبجانب هذا التوسّع، سيُقدم أبوظبي العالمي إطاراً تنظيمياً شاملاً لضمان ممارسات عقارية شفافة وفعالة تتوافق مع المعايير المعمول بها عالمياً ضمن نطاقه الجغرافي الموسع، بما يعزز التزامه بالابتكار والتميز في الأنظمة الخاصة بالقطاع العقاري.
من جانبه، قال الدكتور سالم الكعبي، مدير عام شؤون العمليات في دائرة البلديات والنقل: "تمثل مذكرة التفاهم إنجازًا مهمًا ضمن جهودنا المشتركة لتعزيز جودة وكفاءة الخدمات العقارية في أبوظبي، إذ نسعى إلى تقديم خدمات متكاملة أكثر سلاسة وفاعلية قادرة على الارتقاء بهذا القطاع وتعزيز جاذبيته للمستثمرين من خلال شراكتنا مع أبوظبي العالمي التي تجسد رؤيتنا المشتركة لدفع عجلة التقدم والنمو في أبوظبي ".

مقالات مشابهة

  • جامعة أبوظبي تطلق “أكاديمية التميز الريادي” لتعزيز القدرات الوطنية في ريادة الأعمال
  • مستثمرون: حملة "استثمر في الإمارات" خطوة استراتيجية لتعزيز مكانة الدولة
  • «قضاء أبوظبي» تكثف جهودها لتعزيز الوعي القانوني لدى الجاليات الأجنبية
  • شراكة بين "أبوظبي العالمي" و"البلديات والنقل" لتطوير الخدمات العقارية
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق أول سلسلة من تقارير استشراف المستقبل
  • «الثقافة والسياحة» تُطلق أيقونة المطبخ الفرنسي في أبوظبي
  • دائرة الطاقة في أبوظبي تطلق تقارير استشراف المستقبل
  • منتدى هيلي.. منصة استراتيجية لتعزيز الحوار العالمي
  • إسلامية دبي تطلق برنامج «أجيال» لتعزيز الوعي الديني لدى طلبة المدارس
  • «طاقة أبوظبي» تستعرض مبادراتها خلال مؤتمر المرافق