تتواتر الأنباء بشكل يومي حول مشاركة مرتزقة في القتال إلى جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مقطعا مصورا لأوكرانيين يقاتلون بجانب الجيش الإسرائيلي، فيما ظهر جندي آخر وقد كتب باللغة الأوكرانية على سبورة إحدى المدارس التي اقتحمتها قوات الاحتلال.

Now we have visual confirmation of my news story of foreign mercenaries fighting alongside the IDF in Gaza.

A Ukrainian Mercenary writes in Ukrainian to his mother that he is in Gaza.
Companies from Belgium and Italy are providing most of the mercenaries. -1/n https://t.co/D0e6AmUiTH pic.twitter.com/0iGjJfvYYD — Talha Ahmad (@talhaahmad967) December 19, 2023

في الأمس نشرت صورة لجندي كتب باللغة الأوكرانية داخل مدرسة في غــ..زة، وهذا فيديو من داخل الصف الذي تمت فيه الكتابة. pic.twitter.com/2Hc1SwtuWg — Murad Kwatly (@MuradSyr) December 20, 2023

Foreign fighters are observed among the Israeli army in this footage, showing three Ukrainian soldiers fighting alongside the Israeli army in Gaza. pic.twitter.com/XujfVeSodU — Quds News Network (@QudsNen) December 19, 2023


ومطلع الشهر الماضي كشف تحقيق لصحيفة "إل موندو" الإسبانية، أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم المرتزقة منذ السابع من الشهر الماضي، حيث تحدثت الصحيفة مع المرتزق الإسباني بيدرو دياز فلوريس، المعروف بانتمائه للنازيين الجدد.

وقال "كوراليس"، الذي قاتل في أوكرانيا ضد القوات الروسية، إنه يقاتل الآن "تحت أوامر إسرائيل في غزة، وإنها تدفع بشكل جيد للغاية".

وقال: "لقد جئت من أجل المال، وإنهم يدفعون بشكل جيد للغاية، ويقدمون معدات جيدة، ووتيرة العمل هادئة. الأجر هو "3900" يورو في الأسبوع، بغضّ النظر عن المهام التكميلية".

ولفت المرتزق الإسباني إلى أنه متواجد في مرتفعات الجولان المحتلّ، ويقدم مع غيره فقط الدعم الأمني لقوافل الأسلحة أو فرق جيش الاحتلال الموجودة في قطاع غزة.

وأضاف: "نحن لا نقاتل حماس بشكل مباشر، ولا نشارك في عمليات هجومية، نحن مسؤولون عن أمن نقاط التفتيش، ومراقبة الدخول على حدود غزة والأردن، وهناك العديد من الشركات العسكرية الخاصة هنا، وهم يتقاسمون العمل، عادة يقومون بحراسة المنافذ الحدودية بين إيلات والعقبة".


وكان اسم "بيدرو دياز فلوريس" قد ظهر في وقت سابق على شكل نعي على أحد المواقع الإعلانية، بعد أن عرضت روسيا 10 آلاف دولار مقابل رأسه.

وأكد أنّ هناك العديد من الشركات العسكرية الخاصة التي تجنّد المرتزقة للقتال في صفوف جيش الاحتلال.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أنّ فلوريس انضم إلى الجيش الإسباني لمدة 4 سنوات. وعام 2018، انتقل إلى العراق للقتال ضمن العملية التي نفّذها التحالف الدولي في العراق ضد تنظيم الدولة في ما يُعرف باسم عملية "العزم الصلب".

يشار إلى أن الصحيفة حذفت التحقيق بعد أيام من نشره.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مرتزقة الاحتلال غزة غزة الاحتلال مرتزقة تجنيد معارك غزة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مجزرة مروعة في مدرسة وسط قطاع غزة.. ورشقات صاروخية جديدة (شاهد)

تواصلت مجازر الاحتلال المروعة في قطاع غزة، اليوم السبت، وطالت مدرسة تأوي نازحين في مخيم النصيرات وسط القطاع، فيما أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية جديدة صوب المستوطنات، رغم مرور تسعة أشهر على العدوان.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية مدرسة "الجاعوني" تأوي نازحين في مخيم النصيرات، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وجرى نقلهم إلى مستشفى العودة ومستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

في المقابل، أطلقت فصائل المقاومة في قطاع غزة رشقات صاروخية جديدة صوب المستوطنات والمناطق المحيطة بها، وذلك في اليوم 274 على العدوان الإسرائيلي الوحشي.

يأتي ذلك في ظل فشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أهداف عدوانه على قطاع غزة رغم مرور 9 أشهر على اندلاع الحرب الدموية، بما في ذلك القضاء القدرات العسكرية للمقاومة الفلسطينية.

ودوت صافرات الإنذار، في مستوطنة سديروت، والمنطقة المحيطة بها، وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إنّ "صافرات الإنذار دوت في سديروت ومنطقتي إيفي ونير عام، حيث يفحص الجيش إمكانية إطلاق صواريخ من قطاع غزة".



وفي وقت سابق، انفجر صاروخ أطلق من قطاع غزة في منطقة مفتوحة في مستوطنة ناحال عوز في غلاف غزة.

بدورها، قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في منشور عبر منصة تلغرام، إنها "قصفت برشقة صاروخية مغتصبة سديروت في غلاف غزة".

وقبلها بوقت قصير، بثت "سرايا القدس"، مشاهد مصورة توثق لحظات استهداف مقاتليها جرافة للاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وذلك في ظل تواصل تصدي المقاومة الفلسطينية لجيش الاحتلال على كافة محاور القتال.

ونشرت "سرايا القدس" المقطع المصور عبر حسابها في منصة "تلغرام"، موضحة أنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع "D9" تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، بقذيفة "RPG" في محيط مفترق سوق الحلال جنوب وسط مدينة رفح.

من جهتها، قالت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان، إن مقاتليها دمروا دبابة ميركافا 4 إسرائيلية بشكل كامل بعبوة شواظ في شارع بغداد بحي الشجاعية.

وأضافت في بيان منفصل، أن مقاتليها قاموا أيضا بتفجير عبوة "تلفزيونية" مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة في حي الشجاعية، وأوقعوها بين قتيل وجريح.


تغطية صحفية: استمرار نقل جثامين الفلسطينيين والجرحى؛ بعد قصف طيران الاحتلال مدرسة الجاعوني، في النصيرات وسط قطاع غزة. pic.twitter.com/BGjsnT8laL

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) July 6, 2024

#عاجل |
إعلام فلسطيني: طيران الجيش الإسرائيلي يستهدف مدرسة الجاعوني للنازحين في مخيم النصيرات وسط غزة#south24pic.twitter.com/sqBx1JLIEx

— South24 | عربي (@South24_net) July 6, 2024

مجزرة جديدة ... 14 شهيداً على أقل، غالبيتهم أشلاء وعدد من الجرحى بقصف طيران الاحتلال الاسرائيلي مدرسة الجاعوني التي تأوي النازحين، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة pic.twitter.com/emumlzTw5x

— الحرب العالمية الثالثة (@WWIIIAR) July 6, 2024

14 شهيدًا، غالبيتهم أشـ.لاء وعدد من الجرحى بقصـ.ف طيران الاحتلال مدرسة الجاعوني التي تأوي النازحين، في النصيرات وسط قطاع غزة. pic.twitter.com/fWZwTVspva

— فريق التثقف والاشتباك (@tathaqaf50) July 6, 2024

مقالات مشابهة

  • سائحون أجانب: بصرى الشام نموذج للفن المعماري التراثي العالمي
  • مجزرة مروعة في مدرسة وسط قطاع غزة.. ورشقات صاروخية جديدة (شاهد)
  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • القبض على أجانب يخطفون أجانب في بغداد
  • جبهة النصرة في شمال العراق.. جهاديون يقاتلون مع تركيا ضد حزب العمال!
  • وزير الداخلية الموريتاني: اعتقال أجانب في مظاهرات ضد نتائج انتخابات الرئاسة
  • البرهان: مسلحون من تنظيم الدولة يقاتلون مع قوات الدعم السريع
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • الشجاعية تواصل استنزاف جيش الاحتلال.. قتيل جديد من لواء المظليين (شاهد)
  • قبائل أبين تصعّد ضد مرتزقة الإمارات بعد اختطاف أحد نشطائها وتقطع الطرقات