وقع الدكتور عمرو عدلي رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا مذكرة تفاهم بين الجامعة المصرية اليابانية ومعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار الخطة الاستراتيجية للجامعة المصرية اليابانية لرفع كفاءة استخدام التكنولوجيا في تنمية الموارد البشرية.

وأكد رئيس الجامعة المصرية اليابانية، في بيان اليوم، أن الجامعة تحرص على تعزيز التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لدعم قدرات الشباب لمواكبة التطورات الحديثة في هذا المجال، وذلك يزيد من فرصة التوظيف المحلي والدولي.

تطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم

أوضح أن هذا التعاون يهدف إلى تطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم لمجال تكنولوجيا المعلومات، وذلك لتمكينهم من المساهمة بفاعلية في سوق العمل المتطور، بالإضافة إلى نشر الوعي والمعرفة بأحدث تطورات التكنولوجيا المعلومات.

تصميم وتنفيذ برامج تدريبية 

جدير بالذكر أن هذه المذكرة تأتى في إطار التعاون بين الحكومة والقطاع الأكاديمي لرفع مستوى الشباب المصري وتأهيلهم لسوق العمل، حيث يسعى معهد تكنولوجيا المعلومات إلى تصميم وتنفيذ برامج تدريبية تهدف إلى تخريج وتأهيل أجيال من المحترفين في مجال نظم المعلومات.

حضر توقيع مذكرة التفاهم الأستاذة الدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، الأستاذ الدكتور شوجي هاشيموتو، النائب الأول لرئيس الجامعة المصرية اليابانية، والأستاذ الدكتور توشيو فوكودا، نائب رئيس الجامعة للبحث الأكاديمي، والأستاذ الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والتعليم و عدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعة اليابانية الجامعة المصرية اليابانية بروتوكول تعاون تطوير الطلاب الجامعة المصریة الیابانیة تکنولوجیا المعلومات رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030

قال الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، إن الجامعة تنتهج خططا لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030 واستراتيجية وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، مشيرا إلى أن البرامج الجديدة تتماشي مع متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

جاء ذلك خلال مشاركة رئيس جامعة بنها، مراسم أداء تحية العلم في ثاني أيام العام الدراسي الجديد بكليتي الزراعة والطب البيطري يرافقه الدكتور محمود الزعبلاوى عميد كلية الزراعة، والدكتورة أماني عباس عميدة كلية الطب البيطري، ووكلاء الكليتين، والدكتور خالد عيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

تواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس

والتقى رئيس الجامعة خلال جولته بالطلاب داخل القاعات والمدرجات الدراسية، مقدما لهم التهنئة بالعام الدراسي الجديد، مشيداً بما شاهده خلال الجولة من توافد الطلاب وانتظام الدراسة وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط أبنائهم الطلاب مع بدء العام الدراسي الجديد.

معرض الأنشطة الطلابية

وخلال جولته افتتح الدكتور ناصر الجيزاوى ومرافقوه معرض الأنشطة الطلابية والذي نظمته بكلية الزراعة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وأشاد رئيس الجامعة بمحتويات المعرض المختلفة ، مطالبا الطلاب بضرورة المشاركة فى الأنشطة الطلابية الهادفة وذلك لصقل مهاراتهم وقدراتهم إلى جانب الدراسة ، مؤكدا حرص إدارة الجامعة علي تقديم كافة أنواع الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب.

مقالات مشابهة

  • آخر فرصة للتقديم في وظائف المعلمين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط
  • لأول مرة في السوق المصرية .. “هواوي” توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • لأول مرة في السوق المصرية.. «هواوي» توقع شراكة مع «طلعت مصطفى» لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية للمدن الذكية
  • رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع ” وترايدنت لتجارة السفن والقوارب “
  • مذكرة تفاهم بين كاد ماسترز والجامعة الفرنسية لتأهيل الكوادر الشابة وتنمية المجتمع العلمي
  • جمعية الإمارات للخيول العربية توقع مذكرة تفاهم مع ألمانيا
  • حمدان بن محمد يلتقي رئيس وزراء أوزبكستان ويشهد توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات