شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن احتفالاً بعيد الرسل مبادرة لدعم المحبة والتعايش بالأقصر، شهدت محافظة الأقصر، في عيد الرسل انطلاق فعاليات مبادرة “كلنا مصريين “، وذلك سعيا لإرساء مبادئ المحبة والتآخي، ضمن مشروع التعايش بين أطفال أصحاب .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات احتفالاً بعيد «الرسل»مبادرة لدعم المحبة والتعايش بالأقصر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

احتفالاً بعيد «الرسل»مبادرة لدعم المحبة والتعايش...

شهدت محافظة الأقصر، في عيد الرسل انطلاق فعاليات مبادرة “كلنا مصريين “، وذلك سعيا لإرساء مبادئ المحبة والتآخي، ضمن مشروع التعايش بين أطفال أصحاب الديانات المختلفة بصعيد مصر، برعاية كايسيد (مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز للحوار بين اتباع الأديان والثقافات المختلفة).

وقام سامح ثابت، مؤسس مشروع التعايش بين أطفال أصحاب الديانات المختلفة بصعيد مصر، بدعم ما يقرب من 50 طفلا وطفلة بقرية الضبعية والعديسات والمهيدات خلال العيد، حيث هدفت المبادرة إلى إستخدام الفنون والرياضة والحوار لإرساء قيمة التعايش والتعلم الممتع، واستخدمت المبادرة كل هذه الأنشطة والتي تساعد الأطفال على تغيير سلوكياتهم وتشجيعهم على بعض القيم كقوة الترابط وقبول الآخر وتضمينه داخل المجتمع.

وأوضح أيه أحمد عبد القادر، ورجاء فخري، و أروا حسين، وأزهار سيد الطاهر، ميسرات بالمشروع، أنه تم التحرك من قري الضبعية والعديسات والمهيدات إلي معبد الأقصر وتم شرح للمعبد مبسط وكيف كانت الحضارة المصرية القديمة عظيمة تحمل في طياتها التنوع وحب الوطن، وتم عمل مسرح عرائس وسناريو خاص من شخصيات جد وجده و(شخصية الملك توت عنخ أمون ) وكيف أثرت هذه الشخصية في الأقصر خاصة بعد اكتشاف مقبرته في البر الغربي وتم تقسيم الأطفال إلي مجموعات وتم حكي قصص تقدم قيمة حياتية ومنها حب العطاء- احترام الأخر - الانتماء والولاء للوطن، وتم تلوين بعض الصور (فرعونية)، وكانت مطبوعة لمساعدة الأطفال في تحديد ملامح الشخصيات بداخل معبد الأقصر ثم تم إلتقاط صور جماعية بالأعلام، ثم تم التوجه إلي جامع أبو الحجاج الأقصر والتعرف علي أهمية هذا المكان كموقع أثري خالص.

وقام الشيخ أسامة واعظ بالأزهر بالقاء كلمة عن التعرف على معمار المكان وأهميته والتكلم عن قيمة الإنتماء للوطن، كما تم التحرك إلي المحطة الأخيرة وهي دير الشايب (الأنبا باخوميوس) من أديره القرن الرابع الميلادي، وكانت إستراحة للغداء توزيع بريك وكان هناك كلمة للأب رويس عبد الملاك كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم بالعديسات عن حب الوطن.

كما تم عمل اسكتش خاص من الاطفال بعنوان (كلنا واحد ) كما تم عمل جوله بالمكان والإستراحة بعمل ألعاب ترفيهية وتوزيع الهدايا التذكارية للأطفال، وتم ختم اليوم بإلتقاط بعض الصور التذكارية وتوديع الأطفال بعضهم البعض علي أمل اللقاء مره أخرى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قافلة عيادات أردنية ضمن مبادرة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق لغزة

#سواليف

مدير الإعلام العسكري: انطلاق مبادرة “استعادة الأمل” المتعلقة بتركيب أطراف صناعية لمصابي غزة .

مدير الإعلام العسكري: المبادرات مستمرة إلى غزة بتوجيهات ملكية سامية وقريبا سيتم الإعلان عن مستشفى مختص بالأمراض النسائية في خان يونس

مدير الإعلام العسكري : المستشفيات الميدانية العسكرية في غزة تعاملت مع قرابة ١٧٥ الف حالة منذ بدء الحرب.

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال يبدأ بحفر خندق على الحدود مع الأردن لـ”تأخير” تسلل المركبات 2024/09/16

مدير الإعلام العسكري نأمل أن ينجح مشروع مبادرة استعادة الأمل بتركيب 14 ألف طرف صناعي لمصابين في غزة

تدخل، الاثنين، عبر جسر الشيخ حسين العيادات المتنقلة ضمن مبادرة “استعادة الأمل” لدعم مبتوري الأطراف في غزة إلى المستشفى الميداني الأردني في خان يونس، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات الناتجة عن الحرب على غزة إلى مستويات “غير مسبوقة”.

وقال مدير الإعلام العسكري العميد الركن مصطفى الحياري خلال مؤتمر صحفي الاثنين، إن مبادرة “استعادة الأمل” المتعلقة بتركيب أطراف صناعية لمصابي غزة انطلقت من الأردن وتعبر حاليا من جسر الشيخ حسين باتجاه قطاع غزة.

وأكد إتمام المرحلة الأولى من المبادرة والمتعلقة بتأهيل الكوادر وتجهيز كامل المعدات في المبادرة وسننتقل إلى المراحل الثلاث المتبقية، مضيفا “نأمل أن ينجح مشروع مبادرة “استعادة الأمل” بتركيب 14 ألف طرف صناعي لمصابين في غزة”.

وأعلن الحياري بدء القوات المسلحة التحضير لإطلاق مستشفى نسائي في خان يونس جنوبي قطاع غزة، موضحا أن المستشفى يضم معظم التخصصات النسائية مثل الجراحة والتوليد وسيتم الإعلان عن موعد افتتاحه بعد انتهاء التحضيرات.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يشهد انطلاق مبادرة "صحتنا في بيئتنا".. وافتتاح معرض "أهلا مدرستي"
  • بيطري الأقصر: إعدام عجل مريض وتعويض صاحبه
  • قافلة عيادات أردنية ضمن مبادرة لدعم مبتوري الأطراف تنطلق لغزة
  • «طراطير وزمامير» احتفالا بالمولد النبوي في المحلة.. «الليلة الكبيرة يا عمي»
  • «رياضة القليوبية» تطلق مبادرة «رسول الإنسانية» احتفالا بذكرى المولد النبوي
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم وتمويل البحث والتطوير والابتكار
  • فيديو| سباق الخيل والمُشالاة أبرز مظاهر مرماح "العماري" بالأقصر
  • الإمارات تعلن عن مبادرة لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان
  • مبادرة "رسول الإنسانية" ضمن احتفالا المولد النبوي بالقليوبية
  • مصطفى بكري وعادل زيدان يزوران الطالبة فاطمة التي تجمع الخردة لإعالة أسرتها بالأقصر (صور)