فنون، الموسيقار العالمي ريكاردو موتي يلتحف العلم الأردني،السوسنة عزفت فرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، السلام الملكي والنشيد الوطني .،عبر صحافة الأردن، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الموسيقار العالمي ريكاردو موتي يلتحف العلم الأردني، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الموسيقار العالمي ريكاردو موتي يلتحف العلم الأردني

السوسنة - عزفت فرقة المايسترو العالمي ريكاردو موتي، السلام الملكي والنشيد الوطني الأردني، في مدرج جرش الجنوبي الأثري في حفل أقيم مساء الأحد الماضي.

وزير السياحة والآثار مكرم القيسي نشر الجمعة عبر "توتير" صورة للموسيقار العالمي ريكاردو موتي وهو يلتحف العلم الأردني في المسرح الجنوبي لمدينة جرش.

وكانت أوركسترا الكيروبيني، المكونة من جوقة قوامها مئتا موسيقي، أحيت حفلا موسيقيا الأحد، على مدرج جرش الجنوبي، أقامه منتدى التعاون الأردني الإيطالي بالاشتراك مع وزارة الثقافة ووزارة السياحة ودائرة الآثار العامة وهيئة تنشيط السياحة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «ذكرى وفاة الموسيقار الكبير محمد الموجي ملحن الروائع».

وتحلُ اليوم ذكرى وفاة الموسيقار الملحن محمد الموجي بعد أن ترك بصمة في العديد من الأعمال الدرامية والأغاني الشهيرة لعمالقة الفن.

قدم محمد الموجي أول أغنية في التلفزيون المصري بعد افتتاحه لأول مرة وساهم في تطوير الموسيقى العربية بشكل جذري وأصبح مهندس الألحان والنغم الأصيل وصاحب الروائع الكلثومية وأبرز المجددين في الموسيقى والغناء العربي.

وُلد الموسيقار الراحل محمد الموجي في الرابع من مارس عام 1923 في قرية بيلا بمحافظة كفر الشيخ ودرس في المدرسة الابتدائية بالمحلة الكبرى، ثم التحق بمدرسة الزراعة في شبين الكوم وحصل على دبلوم الزراعة ثم اتجه إلى القاهرة ليلتحق بمعهد الموسيقى ويحقق الحلم الذي رغب في تحقيقه، فقد كان يهوى الغناء لكن اختارته لجنة الموسيقى في الإذاعة كملحن.

قدم الموجي العديد من الألحان الغنائية مع عدد من نجوم ومطربي زمن الفن الجميل والشاشة السوداء التي تظل خالدة في أذهان المستمع العربي حتى الآن، ولحن العديد من الأغاني لكبار المطربين أبرزهم فايزة أحمد، حيث لحن لها أكثر من 15 أغنية منها أنا قلبي إليك ميال، تمر حنة، وبيت القمر، وقدم مع العندليب عبد الحليم حافظ 48 أغنية، وكانت "صافيني مرة" أول تعاون بينهما.

اقرأ أيضاًذكرى ميلاد محمد الموجي.. محطات فنية في حياة الموسيقار الكبير

شيرين توجه رسالة إلى جمهوها قبل حفل روائع محمد الموجي بالرياض «فيديو»

لا يُسمح بالكاميرات والشنط.. شروط حضور حفل الموسيقار محمد الموجي بالرياض

مقالات مشابهة

  • يحيى الموجي: نجاة الصغيرة بصحة جيدة لكن لا تستطيع الوقوف على خشبة المسرح
  • يحيى الموجي يكشف الحالة الصحة لنجاة الصغيرة
  • مشاريع تخرج فنون جميلة الأقصر تحت عنوان " مصر " 2030 م
  • هيئة فنون الطهي تنظم فعالية المزارعين في منطقة الباحة
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • هل حقق قانون حق الحصول على المعلومة الغاية منه؟ (فيديو)
  • شيرا: الهلال مهتم بالتعاقد مع ريكاردو رودريغيز
  • ريكاردو رودريجيز: قدمنا مباراة مثالية أمام إيطاليا
  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • ريكاردو جوميز مساعداً لجيسوس