موقع 24:
2024-09-30@10:50:58 GMT

"شاعر المليون" يؤهل محمد اَل مداوي للمرحلة التالية

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

'شاعر المليون' يؤهل محمد اَل مداوي للمرحلة التالية

تأهل الشاعر محمد اَل مداوي الوادعي من السعودية، إلى المرحلة التالية من الموسم 11 لبرنامج "شاعر المليون"، بحصوله على أعلى تقييم في الحلقة الخامسة المباشرة من البرنامج.

وكشفت لجنة التحكيم المكونة من الدكتور غسان الحسن، والدكتور سلطان العميمي، وبدر صفوق عضو اللجنة الاستشارية الذي حل بديلاً لحمد السعيد في هذه الحلقة، عن تأهل الوادعي بنتيجة 47 درجة من 50 إلى المرحلة التالية بقرار اللجنة، في انتظار تأهل اثنين من بقية الشعراء الخمسة المتنافسين في الأمسية بتصويت الجمهور عبر تطبيق "شاعر المليون" خلال هذا الأسبوع، وهم: راكان فالح الشمري الذي حصل على 44 درجة، وغازي عطا الله العتيبي 44 درجة، ومبارك بن مدغم الأكلبي 43 درجة، ومسعود آل شعفول المري 43 درجة، وإبراهيم أبوفايد السواركة 42 درجة.


كما تأهل الشاعر فارس بن ناصر الثابتي من اليمن، بتصويت الجمهور في الحلقة الماضية، بحصوله على نتيجة 75% ليكتمل عقد المتأهلين عن الحلقة الرابعة بانضمامه إلى الشاعرين وليد خالد بن مسعد الدلبحي، ونايف القرن الحربي، من السعودية المتأهلين بقرار لجنة التحكيم لمرحلة الـــ "24".
وتناول الشعراء المشاركون في الأمسية موضوع "الكلمة" وما تمثله لكل واحد منهم بوصفها من خصائص الشعر التي يتم تناول واحدة منها في كل حلقة، وشارك في الأمسية الشعراء إبراهيم أبوفايد السواركة من مصر، وراكان فالح الشمري من العراق، وغازي عطا الله العتيبي من الكويت، ومبارك بن مدغم الأكلبي من السعودية، ومحمد آل مداوي الوادعي من السعودية، ومسعود آل شعفول المري من قطـر.
وأوضح إبراهيم أبوفايد السواركة، أن "الكلمة" تشكل عنده الفكرة وتتحول إلى شخصيات وقصص غير مرئية، وقال إنها ليست مادة مكتوبة بل هي روح ترويها الحروف وتحتاج فقط إلى الرؤية.
أما الشاعر راكان فالح الشمري، فقال إن الكلمة بالنسبة إليه ليست مجموعة من الحروف إنما هي كيان يحاكي شخصيته وروحه ومرآة تعكس ملامح شعره وتجسد مشاعره، ثم ألقى قصيدة عن المآسي التي تتسبب بها الحرب والدعوة إلى الوحدة.
كما وصف ثالث شعراء الأمسية غازي عطا الله العتيبي، الكلمة بأنها سلاح الشاعر وبصمته، ووسيلة وصوله إلى المستمع، والنجمة التي تنير سماء القصيدة، والفتيل الذي يشعل إحساس ومشاعر المستمعين، ثم شارك بقصيدة "فزعة فارس" التي تتحدث عن عملية الفارس الشهم التي أطلقها رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدعم أهل غزة.
وقال المتسابق الرابع الشاعر مبارك بن مدغم الأكلبي: "إن الكلمة تؤثر فيه بما تحمله من شعور صادق، وسماع الكلمة يكون سبباً لكتابة ما يشعر به ليشعر به الآخرون" ثم ألقى قصيدة تحدث فيها عن الطموح وأعداء النجاح.
وقال محمد آل مداوي الوادعي: "الكلمة سلاح ذو حدين قد تكون بمثابة الدواء للجروح ويمكن أن تكون سبباً فيها"، وأشار إلى أنه يبحث دائماً عن الكلمة التي تبهر المستمع وتضيف جمالاً إلى النص" وألقى قصيدة "تأتأة غيم".
ووصف الشاعر مسعود آل شعفول المري، الكلمة بأنها عتاد الشاعر للوصول إلى خيال المتلقي بأفضل صورة ممكنة، ثم ألقى قصيدته التي تناول فيها "الرقيب الذاتي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة شاعر المليون أبوظبي من السعودیة

إقرأ أيضاً:

السعودية تجهز راتبا فلكيا لإغراء النجم المصري محمد صلاح

ذكرت تقرير صحفية بأن الأندية السعودية عاودت التحرك للحصول على توقيع النجم المصري محمد صلاح مهاجم فريق نادي ليفربول الإنجليزي في صفقة انتقال حر  بداية من العام المقبل.

وينتهي عقد محمد صلاح (32 عاما) مع "الريدز" بنهاية الموسم الحالي، وحتى الآن لم تتطور محادثات التجديد مع مسؤولي الفريق الإنجليزي.

وبحسب شبكة "CaughtOffside" الإنجليزية فإن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعمل حاليا على إعداد عقد لمدة عامين مع خيار إضافة عام ثالث.

وقال المصدر ذاته إن الصندوق السعودي رصد راتبا فلكيا لإغراء صلاح من أجل الانضمام إلى دوري "روشن" لكرة القدم للمحترفين.

وأشافت الشبكة أن صلاح كان على اتصال بالأندية السعودية منذ سنوات، ومن المتوقع أن يقدم صندوق الاستثمارات العامة عرضه الرسمي في الأسابيع المقبلة.

وتابعت أن هناك ثقة كبيرة لدى الجانب السعودي بأن نجم ليفربول سيقبل العرض قبل وصوله المحتمل في الموسم (2025-2026).

وأشارت "CaughtOffside" إلى أن نادي اتحاد جدة يظل المرشح الأبرز لضم محمد صلاح، لكن هناك أندية أخرى مثل الهلال والنصر والأهلي تعد وجهات محتملة، حيث إن جميعها تحت إدارة صندوق الاستثمارات العامة.

مقالات مشابهة

  • بعد عرض الحلقة 12 مسلسل "برغم القانون "يتصدر تريند "جوجل"
  • موعد عرض الحلقة 13 من مسلسل برغم القانون بطولة إيمان العاصي
  • كيف يحضّر حزب الله للمرحلة المقبلة؟ وهل يعول على إيران؟.. محللان يجيبان
  • السودان يودع محمد المكي إبراهيم
  • الموت يغيب الشاعر السوداني الكبير محمد المكي إبراهيم
  • السعودية تجهز راتبا فلكيا لإغراء النجم المصري محمد صلاح
  • تأهل 540 معلما للمرحلة الثانية من "جائزة الإجادة التربوية للمعلم العماني"
  • اعتماد قائمة المتأهلين لجائزة الإجادة التربوية
  • انتهاء تصوير مشاهد مسلسل «برغم القانون» لـ إيمان العاصي في هذا الموعد
  • فرقة "أنغامنا الحلوة" وعيد الفلاح وأمسية شعرية ضمن فعاليات وزارة الثقافة.. غدًا