يعقد الجامع الأزهر الشريف السبت المقبل رابع حلقات موسمه التاسع من برامجه الموجهة للمرأة، والذي يأتي تحت عنوان «دور التربية الإيمانية في تحصين الأبناء من الانحرافات السلوكية»، وذلك برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري.

وتأتي رابع حلقات الموسم التاسع، تحت عنوان: «أهمية الدعم النفسي للأبناء»، ويحاضر فيها كلٌّ من منال الخولي، أستاذ علم النفس وعميد كلية التربية للبنات جامعة الأزهر، وهبة عوف عبدالرحمن، أستاذ مساعد بقسم التفسير بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالقاهرة، وتدير الحوار حياة العيسوي، الباحثة بالجامع الأزهر الشريف.

البرامج موجهة للمرأة والأسرة

وقال الدكتور عبدالمنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، إنَّ البرامج موجهة للمرأة والأسرة بالجامع الأزهر ، تناقش القضايا التي تهم المرأة، خاصة وان هذه الندوة هي رابع  ندوات الموسم التاسع ضمن البرامج الموجهة للمرأة والأسرة.

وأضاف أنَّ الرواق الأزهري يقف على جميع القضايا التي تهم المواطنين والأمة الإسلامية بأكمله، ولكن يجب على الراغبين في التسجيل أن يتقدموا قبل  موعد أول محاضرة، وللتسجيل اضغط هنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر الجامع الأزهر برنامج الجامع الأزهر جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

ختام الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان

استمرت اليوم الخميس اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان، والتي من المقرر أن تستمر لمدة ٣٠ يومًا، حيث تُعقد الاختبارات لما يزيد عن ٨٧٠ دارسا من طلاب العلم بالرواق الأزهري، وذلك بمعهد "أسوان الابتدائي النموذجي"، بكافة مراحله التمهيدية، والمتوسطة، والتخصصية.

يأتي هذا برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبإعتماد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، وبإشراف دكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، و دكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.

حيث تابع الاختبارات الباحث من الجامع الأزهر الدكتور صابر محمد السعيد، والدكتور حمد رضوان الغنيمى - مدير فروع الرواق الأزهري بأسوان.

ووجه الدارسون الشكر للأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وذلك لتوفير فرص تلقي العلم الشرعي من خلال الأزهر الشريف الذي يقدم المنهج الوسطي مع نخبه من علماء الأزهر.

يذكر إنه وجه الدكتور الضويني الباحثين بالاستماع إلى آراء الدارسين حول تجربتهم في الدراسة بالرواق الأزهري، وتبادل معهم الآراء والملاحظات وناقش مقترحاتهم لتحسين تجربتهم وضمان الاستفادة القصوى من استخدام البرامج التعليمية التي يقدمها الرواق الأزهري.

وفي سياق سابق أوضح الدكتور عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق للرواق بالجامع الأزهر، بمتابعة وتطوير العملية التعليمية بالرواق الأزهري، وتحقيق أعلى مستويات الجودة والشفافية في الاختبارات، مما يسهم في تحقيق طموحات الأزهر في تقديم تعليم شامل ومتميز.

مقالات مشابهة

  • شيخ الأزهر يؤدِّي صلاة الجمعة بالمركز الإسلامي فور وصوله العاصمة بانكوك
  • مسيرة علمية ودعوية وتعليمية مشرقة.. محطات في تاريخ العلاقة بين الأزهر وتايلاند
  • أبرز المحطات العلمية والدعوية في تاريخ العلاقة بين الأزهر وتايلاند
  • مسيرة علمية ودعوية مشرقة.. محطات في تاريخ العلاقة بين الأزهر وتايلاند
  • ختام الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان
  • ملتقى الأزهر يناقش دروس الهجرة.. الثلاثاء المقبل
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • «الأزهر» تنظم ورشة «استخدام التكنولوجيا في إعداد معلمي الطفولة»
  • السيرة الذاتية لأسامة الأزهري وزير الأوقاف الجديد
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب