حمص-سانا

ناقش المشاركون في ورشة العمل التي أقامها مكتب الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان في حمص بالتشاركية مع الغرفة الفتية الدولية بالمحافظة وفريق “ثقة” التطوعي سبل حماية الشباب من السلوكيات الخطرة ووسائل مكافحة المخدرات والتدخين.

وفي تصريح لمراسلة سانا استعرضت مديرة مكتب الهيئة عفاف الابراهيم أهم ما تضمنه دليل الهيئة الذي تسعى لتطبيقه على أرض الواقع لتبيان الآثار الصحية السلبية للتدخين وماهيتها والتدابير الوقائية من خلال تطوير حزمة المهارات الحياتية للشباب والجلسات التدريبية والإرشادات للمدربين مبينة أن الهدف من الورشة خلق كوادر مدربة لنشر التوعية بخصوص الحد من السلوكيات الخطرة على الشباب والمجتمع عامة.

رئيس الغرفة الفتية الدولية في سورية الدكتور عمار العيسى لفت إلى خطر ظاهرة الإدمان على المخدرات والتدخين، مبيناً أن الغرفة تعمل على نشر الوعي في المجتمع وتم تجهيز خطة لتنفيذ عدة نشاطات وفعاليات تهدف لمكافحة التدخين والمخدرات وتشكيل فريق للتقييم والمتابعة ضمن كل فعالية لدراسة النتائج التي يتم التوصل إليها.

مسؤولة برنامج مكافحة التدخين في مديرية صحة حمص نبيهة شاهين أوضحت أنه توجد لدى المديرية عيادتان لمكافحة التدخين في كل من مركزي الأرمن وتلبيسة الصحيين بالمحافظة، بينما أشارت رئيسة فريق “ثقة” التطوعي بحمص الدكتورة شهد الحايك الى أهمية الأبحاث الطبية السورية المنجزة في مجال مكافحة التدخين والمخدرات وضرورة العمل بروح الفريق كمؤسسات وأفراد لإنجاح البرامج الصحية العامة في سورية.

تمام الحسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

اتفاق مغربي سويسري لمكافحة المنشطات

تم، الخميس بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة بشأن مكافحة المنشطات وتبادل الخبرات في هذا المجال، بين الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات والوكالة السويسرية للنزاهة الرياضية.

 

وتهدف الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، بموجب هذه الاتفاقية، إلى تطوير كفاءاتها في مجال مكافحة المنشطات وتعزيز قدرات لجانها.

 

وفي تصريح للصحافة، أكدت رئيسة الوكالة، فاطمة أبو علي، أن هذه الاتفاقية مع الوكالة السويسرية للنزاهة الرياضية، التي تحظى بتقدير عالمي، تمثل فرصة جيدة لتطوير برنامج عمل الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات، مسجلة أن العمل الذي باشرته الوكالة منذ ثلاث سنوات أقنع الوكالة السويسرية ببلورة هذا التعاون.

 

وأوضحت أن هذه الاتفاقية تفتح آفاقا عديدة للتعاون من خلال إنشاء نظام لإدارة الجودة من أجل تبني الممارسات الفضلى وتوسيع قنوات التواصل والتعاون الدولي في مجال مكافحة المنشطات.

 

من جانبه، أكد مدير الوكالة السويسرية للنزاهة الرياضية، إرنست كونيغ، أن التعاون مع الوكالة المغربية لمكافحة المنشطات سيتركز على تبادل الخبرات والممارسات لتطوير عمل الوكالتين في مكافحة المنشطات وتحسين أساليب عملهما.

 

وأشار كونيغ إلى أن هذه الاتفاقية تشكل أساسا جيدا لتطوير التعاون المثمر لفائدة رياضيي البلدين.

مقالات مشابهة

  • مكافحة التدخين والوقاية من الأنفلونزا الموسمية ضمن أنشطة الثقافة الصحية بالبحيرة
  • المنيا تكثف حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض
  • مختصة لـ "اليوم": مكافحة العدوى بالمستشفيات ضرورة لحماية الصحة العامة
  • باكستان تطلق عملية جديدة لمكافحة الإرهاب
  • "القباج" تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان
  • بمشاركة سورية.. ورشة إقليمية حول تعليم القراءة والكتابة في مرحلة الطفولة المبكرة في الدول العربية
  • اتفاق مغربي سويسري لمكافحة المنشطات
  • مع موسم الإجازات.. احذر 7 عادات خاطئة في الفنادق قد تعرضك للغرامة
  • سورية تشارك في القمة الإقليمية الثانية حول تعلم الشباب والانتقال إلى العمل اللائق في تونس
  • غادة والي: تجربة مصر في مكافحة الإدمان تعكس الإرادة السياسية لحماية الشباب