بطاقة ورقية صغيرة، دُون عليها عبارة تهنئة بعيد الميلاد «مع أطيب التمنيات لسنة جديدة سعيدة»، ممهورة بتوقيع رئيس أمريكي سابق مع ختم رئاسي ذهبي فوق النص، عرضتها دار المزادات Press Pass Collectibles للبيع في مزاد علني ضمن مقتنيات المشاهير.

بطاقة عيد ميلاد عمرها 60 عاما

بطاقة عيد الميلاد من البطاقات النادرة، حيث إن عمرها 60 عاما، ووقّع عليها الرئيس الأمريكي الراحل جون إف كينيدي وزوجته جاكي أوناسيس، عام 1963، وتعرّض خلال هذه الأيام للبيع في مزاد علني بنحو 35 ألف دولار، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

أهمية بطاقة عيد الميلاد تكمن في توقيع الرئيس الأمريكي الراحل عليها قبل اغتياله في دالاس في 22 نوفمبر 1963 بيومين فقط، وتعد آخر ما فعله الراحل جون إف كينيدي لزوجته، وفق الصحيفة، حيث قالت عنها: «هي متعلقة بلحظة مصيرية في التاريخ الأمريكي».

بطاقات عيد الميلاد داخل البيت الأبيض

ورغم قيام الرئيس الأمريكي الراحل، بتوقيع عدد كبير من بطاقات عيد الميلاد خلال عامي 1961 و1962، لكن البطاقة المعروضة للبيع حاليا تعد الأغلى وفق الصحيفة: «هي واحدة من أقل من 75 بطاقة موقعة شخصيا من الزوجين».

ورغم أن زوجة الرئيس الأمريكي الراحل، السيدة «جاكي» وقعت على عشرات البطاقات في وقت سابق من شهر وفاة زوجها، إلا أن تلك البطاقة كانت خاصة، إذ تظهر على مقدمة البطاقة لوحة ثلاثية الأبعاد لمشهد ميلاد المسيح عام 1963.

ووفق الصحيفة البريطانية، فإن إيفلين لينكولن السكرتيرة الشخصية لجون كينيدي، هي من كتبت عبارة التهنئة «مع أطيب التمنيات لسنة جديدة سعيدة»، على الآلة الكاتبة، ووقعها الزوجين في لحظات من السعادة، بحسب الصحيفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد الميلاد الرئيس الأمريكي الرئیس الأمریکی الراحل عید المیلاد

إقرأ أيضاً:

حكم سابق يفجر مفاجأة عن ميسي.. أنقذته من الطرد بهذا الثمن

اعترف الحكم الدولي التشيلي السابق كارلوس تشانديا بأنه أنقذ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من طرد مستحق في الوقت بدل الضائع، للسماح له بلعب نهائي كوبا أمريكا 2007 مقابل الحصول على قميصه.

جاء هذا الاعتراف، الخميس، بعد سبعة عشر عاما من تحكيم مباراة نصف نهائي كوبا أمريكا 2007 بفنزويلا بين الأرجنتين والمكسيك التي أدارها تشانديا خلال تصريحاته لشبكة "إي إس بي إن" الأمريكية.

وأوقف ميسي إحدى الهجمات باليد، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم "التانغو" بثلاثية دون رد قبل النهاية بدقيقتين تقريبا وهو الأمر الذي كان سيكلفه بطاقة صفراء ثانية وبالتالي طرده من اللقاء.

وقال تشانديا (59 عاما): "ميسي لمس الكرة بيده متعمدا، لكن الواقعة كانت تجري في خط الوسط، ولم تكن هناك فرصة متاحة أمام المكسيك للتسجيل، لم أمنحه بطاقة صفراء فقط قمت بتحذيره لأنه بقي 2:30 دقيقة للعب ولم أرغب في منعه من اللعب في النهائي".

وأضاف: "ذهبت إلى ميسي وقلت له إن هذه اللعبة تستحق بطاقة صفراء، لكن قراري (بعدم منحه الإنذار) سيكلفك قميصك".

وتوجه الحكم التشيلي السابق عقب نهاية المباراة، إلى غرفة منتخب الأرجنتين ليحصل على قميص ميسي هدية بعد حمايته من البطاقة الصفراء أمام المكسيك.

وأكمل تشانديا: "في الواقع، كان ميسي يريد أن يمنحني القميص في الملعب، لكني قلت له: لا لا، خذه إلى غرفة الملابس، ثم جاء وتركه لي هناك".

يذكر أن المباراة النهائية حينها شهدت خسارة الأرجنتين أمام الغريم الأزلي البرازيل بثلاثية دون رد.

مقالات مشابهة

  • حكم سابق يفجر مفاجأة عن ميسي.. أنقذته من الطرد بهذا الثمن
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة البروفيسور نزار عبد اللطيف الحديثي
  • خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين
  • «أونلاين».. أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي الجديدة 2024 وكيفية تجديدها من المنزل
  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. كيف يتم ذلك؟
  • خطوات الاستعلام عن بطاقة التموين وكيفية تحديث البيانات.. تفاصيل مهمة
  • عمرها ألف عام قبل الميلاد.. الشريف محمد الحسني يوضح أهمية النقوش المسندية المكتشفة بجدة
  • استشهد قبل 57 عاما.. جنازة عسكرية لمجند مصري وجدت جثته في سيناء
  • بيجر على طاولة الحلبوسي و الرئيس الإيراني الراحل
  • خالد عليش يطالب الجمهور بالدعاء لابنة خالته المتوفاة: شابة عمرها 36 عاما