euronews:
2024-09-30@19:02:21 GMT

ضربات روسية على كييف وخاركيف وسقوط تسعة جرحى في خيرسون

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

ضربات روسية على كييف وخاركيف وسقوط تسعة جرحى في خيرسون

بحسب سلاح الجو الأوكراني أطلقت القوات الروسية 19 مسيرة إيرانية الصنع من طراز "شاهد" متفجرة من شبه جزيرة القرم المحتلة، وتم تدمير 18 منها أثناء الطيران في عدة مناطق من البلاد.

اعلان

أعلنت السلطات الأوكرانية أن عدة مسيرات روسية نفذت هجمات في كييف ليل الثلاثاء الأربعاء، واستهدفت غارتان على الأقل مدينة خاركيف غرب أوكرانيا، وأصيب تسعة أشخاص في قصف على خيرسون جنوب البلاد.

أعلن رئيس بلدية المدينة رومان مروشكو عبر تطبيق تلغرام أن تسعة أشخاص، بينهم أربعة أطفال يتراوح أعمارهم بين عامين وثلاثة عشر عاما، أصيبوا خلال القصف على خيرسون هذا المساء من قبل المحتلين الروس.

وأضاف أن بين المصابين "نقلت أم وأطفالها الثلاثة إلى المستشفى وإصاباتهم متوسطة جراء الشظايا" موضحا أن المصابين الخمسة الآخرين عولجوا ميدانيا.

بحسب سلاح الجو الأوكراني أطلقت القوات الروسية 19 مسيرة إيرانية الصنع من طراز "شاهد" متفجرة من شبه جزيرة القرم المحتلة، وتم تدمير 18 منها أثناء الطيران في عدة مناطق من البلاد.

واستهدفت العديد من هذه المسيرات كييف بحسب مسؤول الإدارة العسكرية للعاصمة سيرهي بوبكو. وكتب على تلغرام "بحسب البيانات الأولية (...) لا ضحايا أو أضرار" موضحا أن هذا الهجوم هو الخامس على العاصمة خلال كانون الأول/ديسمبر.

كما سقط صاروخان أرض-جو من طراز إس-300 أطلقا من منطقة بيلغورود الروسية إلى خاركيف بحسب سلاح الجو.

بوتين: "السلام ممكن بعد استئصال النازيّة ونزع السلاح من أوكرانيا"فون دير لايين: على الاتحاد الأوروبي أن يقدم لأوكرانيا "ما تحتاج إليه لتكون قوية"الكرملين يعتبر أن انضمام أوكرانيا ومولدافيا قد "يزعزع" الاتحاد الأوروبي

وكتب رئيس بلدية المدينة إيغور تيريخوف على تلغرام، أن هذه الصواريخ أصابت "إحدى مستودعات النقل التي سبق أن دمرت كليا جراء قصف سابق من العدو" دون سقوط ضحايا.

ومنذ الخريف كثفت موسكو هجماتها الليلية على المدن الأوكرانية في وقت يبدو أن إرادة الغربيين في دعم البلاد تتراجع. وأكّد زعيما مجلس الشيوخ الأمريكي الثلاثاء أنّ إقرار حزمة المساعدات المخصّصة لأوكرانيا والبالغة قيمتها 61 مليار دولار لن يحصل هذا العام، على الرّغم من إصرار كييف على ذلك.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مجلس الشيوخ الأمريكي: لا مساعدات مالية جديدة لأوكرانيا هذا العام البيت الأبيض: المساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا على وشك النفاد في هجمات متبادلة بالمسيّرات بين أوكرانيا وروسيا.. كييف تعلن اعتراض 20 وموسكو تسقط 33 قصف روسيا أوكرانيا جرحى الحرب في أوكرانيا اعلانالاكثر قراءة بعد نشره فيديو عن غزة..النيابة الفرنسية تطالب بسجن الجزائري عطال 10 أشهر ودفع غرامة 45 ألف يورو لحظة بلحظة| البيت الأبيض لا يدعم وقفا دائما لإطلاق النار في غزة وإسرائيل تخوض مفاوضات جديدة مع حماس زيلينسكي: لا تفاوض مع روسيا "المتغطرسة" وعودة ترامب إلى الرئاسة قد يكون لها "تأثير قوي" على الحرب التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر السعودية والأردن بعد اقتحامهم بيتًا في جنين.. جندي إسرائيلي يقول لزملائه: "أتمنى لكم ممارسة الجنس على شاطئ غزة" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next خمسة وسبعون يوما على الحرب في غزة| هنية يزور مصر وقصف مستمر على القطاع يعرض الآن Next شاهد: دخلوا إلى الكابيتول في جولة رسمية لكنهم فاجأوا الجميع بلافتات تندد بالحرب على غزة يعرض الآن Next "فشل آخر لنجوم المخابرات؟" صحيفة عبرية تكشف أن محمد الضيف بصحة جيدة خلافاً لتقديرات إسرائيل يعرض الآن Next هل اقتربت حماس وإسرائيل من إبرام صفقة تبادل جديدة؟ هنية في القاهرة لإجراء محادثات بشأن هدنة يعرض الآن Next السياسة الأوروبية. اتفاق بين النواب الأوروبيين ودول الاتحاد الأوروبي حول إصلاح واسع النطاق لنظام الهجرة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس قطاع غزة قصف فرنسا إيران فولوديمير زيلينسكي برلمان Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس قطاع غزة قصف My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف روسيا أوكرانيا جرحى الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس قطاع غزة قصف فرنسا إيران فولوديمير زيلينسكي برلمان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس قطاع غزة قصف یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"

في خطاب مسجل بمناسبة الذكرى الثانية لضم أربع مناطق أوكرانية، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، أن روسيا ستنجح في تحقيق جميع الأهداف المحددة في أوكرانيا. وأشاد بوتين بـ"يوم إعادة التوحيد" لمناطق لوغانسك ودونيتسك وزاباروجيا وخيرسون، التي ضمتها روسيا من جانب واحد في 30 سبتمبر 2022.

اعلان

ووصف هذا الحدث بأنه "مصيري" وضروري لحماية السكان الناطقين بالروسية في تلك المناطق، في مواجهة ما أطلق عليه "ديكتاتورية النازيين الجدد" و"القومية المتطرفة".

اتهم بوتين الغرب بتحويل أوكرانيا إلى "رأس جسر عسكري يستهدف روسيا"، مشيراً إلى أن بلاده تسعى لحل النزاع بطرق سلمية.

وأضاف بوتين أن الأزمة لم تقتصر على منطقة دونباس فقط، بل تم تحديد شبه جزيرة القرم ومناطق روسية أخرى كأهداف للتدخل.

وأكد أن التطورات الأخيرة أكدت ضرورة وصلاحية "العملية العسكرية الخاصة"، معتبراً إياها ذات طبيعة تحريرية حقيقية.

Relatedالعالم على حافة الهاوية.. بوتين يلوّح بالسلاح النووي فهل يقود الصراع الأوكراني إلى نقطة اللاعودة؟إيران زودت روسيا بصواريخ باليستية لكنها لم ترسل معها منصات الإطلاق.. فما السبب؟روسيا تهاجم مدينة زاباروجيا الأوكرانية لأول مرة باستخدام قنابل انزلاقية تعود للحقبة السوفياتيةبوتين: العدوان من دولة غير نووية بدعم أخرى نووية يعتبر هجوما مشتركا على روسيا

كما أعرب بوتين عن فخره بجنود بلاده الذين يقاتلون في أوكرانيا والمناطق الحدودية الروسية، مشيراً إلى التضحيات التي يقدمها هؤلاء الجنود في مواجهة التحديات التي تواجه بلادهم.

يُذكر أن مناطق دونيتسك ولوغانسك وزاباروجيا وخيرسون شهدت استفتاءات لم تعترف بها كييف والمجتمع الدولي، حيث صوّتت هذه المناطق لصالح الارتباط بروسيا، لكن موسكو تسيطر عليها بشكل جزئي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية اخترقت أجوائها هجوم صاروخي وبالمسيرات: روسيا تستهدف مدينة إزميل الأوكرانية يسفر عن 3 قتلى و11 مصابا دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا فلاديمير بوتين روسيا دونباس الغزو الروسي لأوكرانيا هجمات عسكرية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next الخارجية الإماراتية تستنكر استهداف مقر سفيرها في الخرطوم وتتهم الجيش السوداني بالتصعيد يعرض الآن Next ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل يعرض الآن Next قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلجنوب لبنانحسن نصر اللهغزةاعتداء إسرائيللبنانقصفقتلروسياحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد
  • أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار
  • طائرة مسيرة روسية تقتل قاضيًا بالمحكمة العليا في أوكرانيا
  • هجوم روسي على مستشفى في أوكرانيا يسفر عن مقتل تسعة أشخاص
  • مقتل تسعة مهاجرين وفقدان 48 إثر انقلاب قاربهم قبالة جزر الكناري
  • قمة لـ50 دولة بقيادة أمريكية لتقديم مساعدات إضافية إلى أوكرانيا.. بايدن يدعم كييف بنظام باتريوت وقنابل بعيدة المدى وطائرات مسيرة
  • أوكرانيا: إصابة 17 شخصًا في هجمات روسية على إقليم "خيرسون"