الوطن:
2024-07-10@05:32:31 GMT

توزيع 5 آلاف كرتونة سلع بأسعار مدعمة في المنيا

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

توزيع 5 آلاف كرتونة سلع بأسعار مدعمة في المنيا

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في تكثيف القوافل الغذائية المتحركة والثابتة بالتعاون مع مديرية التموين وطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، بهدف رفع العبء عن كاهل المواطنين، فضلاً عن التوسع في منافذ بيع السلع الغذائية والمعارض وتنفيذ قوافل تفتيشية لضبط الأسعار وإحكام الرقابة على الأسواق مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

طرح 5000 كرتونة غذائية مدعمة

وفى هذا السياق، أعلنت الوحدات المحلية لمراكز (بني مزار- أبوقرقاص - المنيا- ديرمواس)، طرح مواد غذائية مدعمة بسعر 100 جنية للكرتونة تضم (سكر ـ أرز ـ مكرونة ـ شاي)، إذ جرى توزيعها، وفتح منفذ بيع للسلع الغذائية بقرية دمشير وتوزيع سلع بقرية صفط الخمار بمركز المنيا، وفي مركز دير مواس جرى طرح 6 أطنان بالمدينة وقرى أبو خلقة و أولاد مرجان والعمارية الغربية.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وفي مركزي سمالوط ومطاي تابعت الوحدات المحلية جهودها في تنفيذ المبادرة الرئاسية «خفض الأسعار»، وجاري تجهيز 15 ألف كرتونة غذائية مدعمة لتوزيعها بمنافذ طرح وبيع السلع الغذائية بالأحياء الرئيسية بمدينة سمالوط، إلى جانب استمرار توزيع شنط السلع الغذائية المدعمة لكافة المواطنين المستحقين بحي شمال وحي جنوب مدينة مطاي.

كما تواصل الوحدات المحلية تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي الأسواق ومنافذ عرض وبيع السلع الغذائية للتأكد من الالتزام بالأسعار المعتمدة وصلاحية المنتجات المعروضة، حيث حررت 49 مخالفة تموينية فى مراكز العدوة ومطاى وملوي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك ضمن جهود الوحدات المحلية في تنفيذ مبادرة خفض الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا الوحدات المحلية مديرية التموين مبادرة خفض الأسعار السلع الغذائية الأساسية مراكز المنيا الوحدات المحلیة السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

حملات تفتيشية بالشرقية على المحال التجارية والمخابز لمراجعة التراخيص وضبط الأسعار

كلف المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية؛ رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع مديري الإدارات التموينية، لتكثيف الحملات اليومية للمرور على الأنشطة التجارية المختلفة، لمراجعة تراخيصها، والتأكد من توافر السلع الغذائية، ومدى صلاحيتها، وطرحها أمام المواطنين بأسعار مناسبة، فضلاً عن المرور على المخابز لمتابعة سير العمل بها، والتأكد من نظافة الأدوات والمعدات المستخدمة في تجهيز الخبز، والتأكد من سلامة الموازين وجهاز صرف نقاط الخبز، وتقديم رغيف خبز مطابق للمواصفات التموينية.

وقد شن امحمد أبو هاشم رئيس حي ثان الزقازيق، وبحضور أحمد عبد الفتاح نائب رئيس الحي، ومسؤولي تراخيص المحلات والشؤون الإقتصادية، وبمعاونة إدارة تموين الزقازيق؛ حملة للتفتيش على رخص المحال التجارية، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة والإلتزام بالأسعار.

وفي سياق متصل، قام رئيس حي ثان الزقازيق بالمرور على المخابز المدعمة، لمتابعة سير العمل، والتأكد من الأوزان، والتشديد على تقديم الخبز المدعم للمواطنين طبقاً للمواصفات.

وتوجه يسرى راشد رئيس حى أول الزقازيق، بمشاركة عصام عفيفي مدير شؤون البيئة، وآمال غمرى وعبير عبد القادر مدير مكتب تموين أول، وعبد المنعم عبد الرحمن بالصحة، والدكتورة هبه وجيه والدكتورة نانى نبيل والدكتورة ريم محمود بالطب البيطرى، ونهى إبراهيم الشؤون الإقتصادية بالحي، وذلك للتفتيش على المحال التجارية بنطاق الحي، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وشن المحاسب محمد عبد المنعم رمضان رئيس مدينة منشأة أبو عمر بالتنسيق مع مكتب تموين منشأة أبو عمر، حملة تموينة على المحال التجارية، للوقوف على مدى الإلتزام بالإسعار المقررة وتوافر السلع الضرورية.

وأشار رئيس المدينة إلى وجود منفذ لبيع السلع الغذائية متواجد أمام مقر ديوان رئاسة المدينة تم تجهيزه من قِبل مجلس المدينة، لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها، وذلك تحت إشراف مكتب تموين منشأة أبو عمر.

وشنت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة كفر صقر برئاسة المهندس صبحي الهادي رئيس المركز والدكتور محمد عمر مدير الإدارة الصحية بكفر صقر، حملة للمرور على المحال التجارية ومحال الملابس والأسواق وجميع منافذ بيع السلع الثابتة والمتحركة والشوادر، للتأكد من وضع الأسعار على السلع المعروضة، ومطابقة المواصفات وتاريخ الصلاحية، وعدم التلاعب وتطبيق القانون على المخالفين بكل حزم.

كما قام المحاسب محمد الأباصيرى رئيس مركز ومدينة فاقوس، بحملة مفاجئة لإحكام الرقابة على محال بيع السلع الغذائية، والتأكد من الإلتزام بشروط الترخيص وصلاحية المنتجات الغذائية والإعلان عن الأسعار، كما قام رئيس المركز بالمرور على مطحن فاقوس الملحق به مخبز للإطمئنان على الإلتزام بالأوزان المحددة والتأكد من نظافة أدوات العجين وغيرها من الأدوات المستخدمة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأجرى  أشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح، زيارة تفقدية استهدفت المرور على المحلات العامة والمخابز البلدية، بحضور مدير إدارة تموين منيا القمح، وتم المرور على عدد 12 مخبز لمتابعة سير العمل بهم والإطمئنان على الإلتزام بالأوزان المحددة ومطابقة المواصفات، والتأكد من نظافة أدوات العجين المستخدمة في تجهيز الخبز، وكذلك التأكد من سلامة جهاز صرف نقاط الخبز، وتقديم رغيف خبز مطابق للمواصفات التموينية، وأسفرت الحملة عن تحرير عدد 7 محاضر نظافة، ومحضر توقف، وعدد 2 محضر نقص وزن، ومحضر تصرف في عدد 2 شيكارة دقيق، وعدد 2 محضر مواصفات.

وشن إيهاب خاطر رئيس مدينة القرين، حملة من الجهات الرقابية بالقرين بالتنسيق مع (الصحة والتموين) والمتابعة الميدانية بمجلس المدينة للمرور على المحال الغذائية، وأسفر المرور عن تحرير عدد ٨ محاضر جنح صحية منهم ٤ محاضر جنح صحية لعدم إستيفاء إشتراطات النظافة الصحية، وعدد ٤ محاضر لعدم حمل شهادات صحية وتم إعدام ١١٢ كجم أغذية مختلفة، و٤٣ لتر مشروبات وعصائر للتغيير في خواصها الطبيعة.

مقالات مشابهة

  • حماية المستهلك: حملات موسعة للرقابة على شركات توزيع المواد الغذائية
  • حملات تفتيشية بالشرقية على المحال التجارية والمخابز لمراجعة التراخيص وضبط الأسعار
  • تحرير 190 محضرًا تموينيًا في حملات بالأسواق والمحلات والمخابز ببني سويف
  • توزيع 28 ألف كيلو لحوم و8 آلاف كرتونة مواد غذائية بكفر الشيخ في 6 أشهر
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية.. “الفارس الشهم 3” تُوزع مواد غذائية على النازحين في خانيونس
  • فيديو | الإمارات تُغيث آلاف النازحين الفلسطينيين بمواد غذائية في خان يونس
  • الإمارات تُغيث آلاف النازحين الفلسطينيين بمواد غذائية في خان يونس
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية .. الفارس الشهم 3 تُوزع مواد غذائية على النازحين في خان يونس
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية بمواد غذائية في خان يونس
  • الإمارات تُغيث آلاف الأسر الفلسطينية .. “الفارس الشهم 3” تُوزع مواد غذائية على النازحين في خانيونس