أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير طلال المطيري، اليوم الأربعاء، مؤازرة الكويت للشعب الفلسطيني بمواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين والمدارس والمستشفيات ودور السكن في قطاع غزة.

وأعرب السفير المطيري في كلمته أمام الدورة الـ 43 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب عن بالغ الشكر على وقفة الحداد في بداية الاجتماع تقديرا لسمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.

وزير الدفاع يهنئ سمو أمير البلاد بمناسبة تولي سموه مقاليد الحكم منذ 24 دقيقة عيسى الكندري: تاريخ سمو الأمير ومسيرته الطويلة تؤكد نهوضه بالبلاد نحو النماء والازدهار منذ 44 دقيقة

وقال إن «هذه الدورة تناقش موضوعات مهمة مع التحديات الكبيرة التي تعكسها تطورات اقتصادية وسياسية واجتماعية لها تأثيرات على المجتمعات العربية وما تشهده الساحتان الإقليمية والدولية من صراعات وأزمات خطرة».

وأضاف السفير المطيري أن ما يحدث في قطاع غزه والأراضي الفلسطينية المحتلة من انتهاكات ضد المدنيين وقتل الأبرياء من الأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية والمراكز المدنية والمستشفيات في غزة «لا يرضى به أي إنسان ولا دين» سائلا المولى عز وجل الرحمة للشهداء الفلسطينيين.

وأوضح أن جدول أعمال هذه الدورة يشمل العديد من الموضوعات الاجتماعية والتنموية ذات الصلة بمختلف القضايا التي تمس المواطن والأسرة والطفل العربي والأشخاص ذوي الهمم.

ودعا بهذا الصدد إلى وضع خطط وأهداف التنمية المستدامة واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها آملا أن تكون في حجم الطموحات والتحديات من أجل عمل اجتماعي عربي مشترك فاعل وبناء ومتكامل.

وانطلقت في وقت سابق من اليوم أعمال الدورة الـ 43 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب برئاسة مصر خلفا لقطر وبالتأكيد على أن العالم يمر بمرحلة دقيقة تشهد صراعات وتحولات غير مسبوقة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مسرح الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني فى دورته المقبلة


قررت ادارة المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب والذى تنظمه مؤسسة س للثقافة والابداع برئاسة الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة الاحتفاء بالمسرح الفلسطينى خلال فعاليات الدورة التاسعة من المهرجان دورة د. عايدة علام  والتى تقام خلال الفترة من 15 الى 20 إبريل  المقبل بمحافظة قنا.


قال الكاتب المسرحى بكرى عبد الحميد مدير المهرجان إن الدورة التاسعة والتى تقام برعاية وزارة الثقافة ومؤسسة ايزيس للاستشارات الهندسية و دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر ستكون تحت شعار " المسرح .. مقاومة " والاحتفال بالمسرح الفلسطيني تضامنا مع نضال اهل غزة الابطال ضد العدو الصهيونى المحتل .

واضاف ان هذا الاحتفاء  يشمل عدد من الفعاليات منها إصدار كتاب عن تاريخ المسرح الفلسطيني للدكتور سيد على والذى يتضمن معلومات وتواريخ تنشر لاول مرة فى مصر وايضا تكريم عدد من كبار فناني فلسطين منهم الفنان غنام غنام  والذي يقدم العرض الفلسطينى " بأم عينى  " لأول مرة فى صعيد مصر وكذلك العرض الفلسطينى " حكايات من بلادي ' لفرقة المسرح الوطني الفلسطيني بالاضافة الى عروض فلسطينية أخرى. 
يذكر أن الدورة الثامنة من المهرجان حققت نجاحا كبيرا بمشاركة 22 عرض مسرحي من إسبانيا ورومانيا والهند والبحرين والعراق والأردن وسلطنة عمان وفلسطين وليبيا وتونس والجزائر والمغرب والسودان.

مقالات مشابهة

  • حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال.. انتصار مهم للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء اسنادا ودعما للشعب الفلسطيني
  • مسيرة ة طلابية وأكاديمية حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • مسيرة حاشدة بجامعة صنعاء دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني
  • سلطنة عمان تشيد بتقرير الأونكتاد عن المساعدة المقدمة للشعب الفلسطيني
  • الامم المتحدة: لا شيء يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • مسرح الجنوب يحتفي بالمسرح الفلسطيني فى دورته المقبلة
  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا