صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@08:15:08 GMT

إطلاق «كأس فزاع للعرضة» و«سيف فزاع للزمط»

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

 
دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة «cop28» تغيير لمسار التاريخ المناخي الإمارات تعزز حماية حقوق القوى العاملة وأصحاب العمل على نحو متوازن خلال 2023


أعلنت إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن بطولتي «كأس فزاع للعرضة» و«سيف فزاع للزمط»، بالتزامن مع مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، بهدف دعم وتطوير الرياضات التراثية المرتبطة بالهجن، وتشجيع مختلف الفئات على ممارسة رياضات الموروث الشعبي عموماً، ورياضات الهجن على وجه التحديد.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد في مقر مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وحضره عدد من مدراء الإدارات في المركز. 
وكشف عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن شروط وقوانين البطولتين، وما تحملهما من معاني ذات أبعاد وطنية للدولة، حيث تنطلق البطولتان في يناير المقبل في نادي دبي لسباقات الهجن في المرموم، تزامناً مع مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، بجوائز مالية قيمة، ويتم تنظيم جميع المنافسات وفق إجراءات السلامة الرسمية، من أجل سلامة جميع المشاركين في البطولتين. 
وثمّن عبد الله حمدان بن دلموك، الرعاية والدعم اللامحدود من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، ومتابعته الدائمة للرياضات التراثية المرتبطة بأصالة وعراقة المجتمع الإماراتي، الأمر الذي يجعلها تواصل استدامتها على الصعد كافة، مؤكداً أن سموه يوجه دائماً بتوفير كل ما من شأنه أن يساعد على تشجيع الشباب على المنافسة. 
ويرى ابن دلموك أن إطلاق «كأس فزاع للعرضة» و«سيف فزاع للزمط» خطوة كبيرة للبطولات التراثية على المستويين المحلي والعربي، ومن شأنه أن يوطد مكاسب متعددة على مختلف الأصعدة، والبطولتان تملكان دورة متكاملة من الناحية الاقتصادية والثقافية، حيث ظهور الهجن بعتادها التراثي، الأمر الذي يضمن لنا جيلاً ناشئاً مهتماً وحريصاً على ممارسة الرياضة بشكل عام، والتراثية منها على وجه الخصوص، وهذا ينسجم مع رؤية وأهداف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث. 
وأضاف: نعمل على الارتقاء بكل ما يتعلق برياضات الموروث الشعبي، بما يواكب قيمة هذه الرياضات وأهميتها لفئة الشباب لتسخير وتوجيه طاقاتهم، بتعلّم مهارات رياضة تراثية نفتخر ونعتز بها جميعاً، إن رياضات الهجن تعزز من كونها موروثاً اجتماعياً وثقافياً مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بدولة الإمارات، وتاريخ المنطقة عموماً.
وأوضح أنه سيتم التنسيق مع اتحادات الهجن على المستوى الخليجي، لتكون المشاركة في البطولتين من خلالهما، من أجل ضمان أعلى درجات التنظيم، حيث ستكون المشاركة الخليجية حصراً عن طريق الاتحادات الخاصة بكل دولة. 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي الهجن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

إقرأ أيضاً:

بالفيديو | حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام لتطوير شاطئ جبل علي بمساحة كلية 330 هكتاراً

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، المخطط العام والتصاميم الخاصة بمشروع متكامل ومستدام لتطوير شاطئ جبل علي بطول 6.6 كم وبمساحة كلية 330 هكتاراً.
وقال سموه عبر منصة إكس:«ضمن مستهدفات الخطة الشاملة لتطوير الشواطئ العامة في دبي وزيادة أطوالها بنسبة 400%، اعتمدنا المخطط العام والتصاميم الخاصة بمشروع متكامل ومستدام لتطوير شاطئ جبل علي بطول 6.6 كم وبمساحة كلية 330 هكتاراً …مستمرون في تنفيذ مشاريع ريادية تُعزز من جودة الحياة في دبي لتكون أفضل وجهة في العالم للعيش والعمل».

مقالات مشابهة

  • تنفيذاً لتوجيهات محمد بن راشد.. حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام والتصاميم لتطوير شاطئ جبل علي بطول 6.6 كم
  • بالفيديو | حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام والتصاميم لتطوير شاطئ جبل علي بطول 6.6 كم
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح ورشة عمل التغيرات المناخية
  • بالفيديو | حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام لتطوير شاطئ جبل علي بمساحة كلية 330 هكتاراً
  • بالفيديو | حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام لتطوير شاطئ جبل علي بمساحة كلية 330 هكتار
  • حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام لتطوير شاطئ جبل علي بمساحة كلية 330 هكتار
  • الأوبرا تحتفل بالعام الهجري الجديد.. الليلة
  • 7 أشواط في مزاينة الهجن بولاية سدح
  • حمدان بن محمد يهنئ قيادة الإمارات وشعبها بمناسبة العام الهجري الجديد
  • واقع التراث الثقافي الأثري بمحافظة مأرب جديد إصدارات الباحث محمد الحاج