الأسبوع:
2024-09-18@23:55:17 GMT

محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير ممشى مليج الجديد

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

محافظ المنوفية يتفقد أعمال تطوير ممشى مليج الجديد

فى إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وتنفيذاً لتكليفات رئيس مجلس الوزراء بضرورة المتابعة المستمرة لنسب تنفيذ المشروعات الجارية بالقطاعات الخدمية والتنموية والعمل على تذليل العقبات أمام الشركات المسند لها تنفيذ الأعمال لسرعة الانتهاء وفقا للجداول الزمنية المحددة.

تفقد اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية أعمال تطوير ممشى مليج الجديد المقام علي مساحة 5000 م2 بتكلفة مايزيد عن 5 مليون جنيه للإرتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي وخلق متنفس جديد يخدم الأهالي، جاء ذلك عقب جولته الميدانية الموسعة بمركز ي قويسنا وبركة السبع، رافقه رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، رئيس حي غرب شبين الكوم، مدير مديرية الطرق، مدير وحدة الرصف بالمحافظة، المستشار الهندسي.

حيث جارى أعمال الردم للوصول للمناسيب المطلوبة، وكذا أعمال صب الخرسانة أسفل الإنترلوك، ومن المقرر أن يضم الممشي، برجولات، مناطق خضراء، بلاط إنترلوك، بلدورات، محلات كلادينج، مقاعد للمواطنين، أحواض زهور ونباتات، موجهاً بتوفير فريق إشراف لمتابعة وإدارة المشروع، ووجه المحافظ بتسريع وتيرة العمل به كونه متنفس حضاري جديد للأهالي.

وأختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال وضع طبقة الرصف النهائية بمنطقة مربع الأحمدية خلف مديرية الطرق وذلك ضمن ( 7 شوارع فرعية ) بمسطح 7000 م، بتكلفة 13 مليون جنيه، تنفيذ مديرية الطرق، حيث تم الإنتهاء من تكسير الأرصفة القديمة ورفع مطابق الصرف الصحي وتركيب بلاعات مياه الأمطار ضمن أعمال الرصف المتكاملة بالخطة الاستثمارية 2023 / 2024، ووجه المحافظ بعدم السماح بتواجد أية إشغالات بمحيط المنطقة مع ضرورة الالتزام بكافة المواصفات الفنية لأعمال الرصف ومعايير الجودة ومراعاة الميول علي مطابق الصرف الصحي لتحقيق معدلات الأمان، يأتى ذلك فى إطار المتابعة الميدانية لمحافظ المنوفية وحرصه على رفع كفاءة وتحسين شبكة الطرق لتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

النعيمي يتفقد أعمال معالجة أضرار السيول وافتتاح مراكز لدعم منتجي الألبان ومشتل زراعي بالحديدة

الثورة نت|

تفقد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد النعيمي ونائب رئيس الوزراء- وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، محمد المداني، وعضو اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ و أضرار السيول – المسؤول الميداني لغرفة العمليات المشتركة الدكتور حسين مقبولي، اليوم، أعمال الصيانة ومعالجة الأضرار التي خلفتها السيول بمديريتي بيت الفقيه والدريهمي بمحافظة الحديدة.

واستمعوا ومعهم وزير النقل والاشغال العامة، محمد قحيم، ووكيلا أول المحافظة أحمد البشري، ووزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، عمار الهارب، إلى شرح من القائمين على مشاريع صيانة الطرقات وأعمال البناء لمنازل المتضررين والبنية التحتية التي تضررت نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي شهدتها المحافظة.

وأوضح عضو المجلس السياسي الأعلى، أن الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية المجلس السياسي الأعلى للإطلاع على أوضاع المتضررين ومستوى تنفيذ أعمال وإجراءات المعالجة اللازمة لإعادة تسهيل سبل عودة الحياة الطبيعية إلى المناطق المتضررة.

وأشار إلى أنه تم معاينة الجهود المبذولة في صيانة الطرق المتضررة والانهيارات الجزئية في بعض الطرق الرئيسية والفرعية والتي أثرت على حركة النقل وتسببت بتعطيل الكثير من الخدمات.

وحث النعيمي والمداني فرق الطوارئ على تعزيز الجهود وعمل المعالجات والتدابير اللازمة للحد من أضرار السيول، منوهين بالجهود المبذولة من قبل مختلف الجهات الرسمية وصندوق دعم محافظة الحديدة والهيئات والمؤسسات والوحدات الممولة والجمعيات والمبادرات المجتمعية في تنفيذ أعمال الإغاثة والأعمال الطارئة على مستوى الطرق وبناء الوحدات السكنية للأسر المتضررة وتقديم الوسائل الإغاثية الأخرى.

وتفقد النعيمي والمداني ومرافقيهم سير العمل في اصلاح ما تسببت بها السيول من أضرار في الطرق المارة من مجاري الوديان، واطلعا على سير العمل في الوحدة السكنية التي يجري بناؤها لإيواء 35 أسرة في منطقة اللاوية لمديرية الدريهمي بتمويل من صندوق دعم محافظة الحديدة ومساهمة عدد من الجهات الرسمية والمجتمع.

وأشاد الزائرون بجهود الاستجابة السريعة للجهات المعنية والمجتمع والجمعيات التعاونية وفرسان التنمية، مشددين على أهمية مضاعفة الجهود في معالجة الأضرار وفتح الطرقات بما يسرع من عودة الحياة الطبيعية إلى المناطق المتضررة.

من جهة اخرى، افتتح النعيمي والمداني، ومعهم وزير النقل وقيادة المحافظة مركزين تجميع نموذجية لاستقبال الحليب الطازج من منتجي الألبان عبر الجمعيات التعاونية في بيت الفقيه والمنصورية ضمن استراتيجية توطين صناعة الحليب ومشتقاته، واللذين تم انشاؤهما بتمويل من صندوق دعم وتنمية الحديدة وتنفيذ المؤسسة العامة للخدمات الزراعية.

وأشاد النعيمي والمداني بالجهود المبذولة في تطوير سلسلة القيمة للألبان في إطار تحقيق هدف الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي، منوهين بأن المشروعين يعدان قفزة نوعية في مسار تحسين جودة المنتج المحلي والتوسع في توفير وسائل ضمان زيادة الإنتاج.

رافقهم رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة، علي هزاع، ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي، مبارك القيلي، ومدير مؤسسة الخدمات الزراعية، عدنان حاشد وعدد من قيادات المحافظة والسلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية.

الى ذلك افتتح نائب رئيس الوزراء- وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، محمد المداني، ووزير النقل والأشغال العامة ووكيل أول محافظة الحديدة مشروع تأهيل مشتل جميشة في منطقة كيلو 16 بدعم وحدة تمويل المشاريع والمبادرات السمكية بالمحافظة، وتنفيذ الوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة.

واستمعوا من مدير وحدة تمويل المشاريع يحيى الوادعي لشرح، حول الأعمال التي تم تنفيذها لتأهيل المشتل بتكلفة 35 مليون ريال، لزراعة الشتلات المناسبة في اطار التوجه لتفعيل الجبهة الزراعية في سهل تهامة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • النعيمي يتفقد أعمال معالجة أضرار السيول وافتتاح مراكز لدعم منتجي الألبان ومشتل زراعي بالحديدة
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد محافظ القليوبية يقوم بجولة بمدن طوخ وقها وقليوب
  • محافظ الأقصر يتفقد مدينتي الأقصر والزينية لمتابعة أعمال تطوير وتحسين الطرق
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات مبادرة "بداية" بشبين الكوم
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ الجيزة يفتتح مدرسة الفيروز الرسمية للغات
  • سكرتير عام محافظة بورسعيد يتفقد أعمال تطوير شوارع حي الضواحي
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عزبة سرور الإبتدائية الجديدة بمركز البداري   
  • محافظ أسوان يشدد بتكثيف تنفيذ المشروعات المدرجة بخطة الرصف
  • بدء أعمال تطوير قسم العناية المركزة في مستشفى سمالوط التخصصي