تفقد دانيال جروي، وزير الإسكان الوطني والمرافق الاجتماعية بدولة زيمبابوي، والوفد المرافق له، بزيارة العاصمة الإدارية الجديدة، حيث اصطحبهم المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، في جولة بمشروعات الحدائق المركزية «كابيتال بارك»، والحي السكني الثالث «كابيتال ريزيدنس»، ومنطقة الأعمال المركزية.

الوزير يعرب عن إعجابه الشديد بمخرجات النهضة العمرانية المصرية 

وقدم المهندس شريف الشربيني، لوزير الإسكان بزيمبابوي والوفد المرافق له، شرحاً عن العاصمة الإدارية الجديدة، والمشروعات التي تم ويجري تنفيذها بالعاصمة، وفي مقدمتها مشروعا منطقة الأعمال المركزية والحدائق المركزية، وهى مشروعات فريدة من نوعها يتم تنفيذها لأول مرة بمصر، من أجل فتح آفاق جديدة للاستثمار، وتحقيق جودة الحياة للمواطنين.

وأشاد دانيال جروي، وزير الإسكان الوطني والمرافق الاجتماعية بدولة زيمبابوي، ومرافقوه، بحجم الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة المصرية في زمن قياسي، معرباً عن إعجابه الشديد بمخرجات النهضة العمرانية المصرية، التي يرغبون في الاستفادة منها، ونقل التجربة المصرية لبلدهم، نظرا للتشابه بين ظروف البلدين.

وانتقل وزير الإسكان فى زيمبابوي ومرافقوه لمدينة حدائق العاصمة، حيث كان في استقبالهم المهندس عمار مندور، رئيس جهاز المدينة، واصطحبهم في جولة بمواقع مشروع مبادرة الرئيس سكن لكل المصريين، حيث أبدوا إعجابهم الشديد بجودة تنفيذ المشروع، وما يوفره لقاطنيه من مسطحات خضراء ومناطق للعب الأطفال، وغيرها من العناصر التي تحقق جودة الحياة للمواطنين.

كما زار دانيال جروي، وزير الإسكان الوطني والمرافق الاجتماعية بدولة زيمبابوي، ومرافقوه، عدداً من مشروعات التطوير التي تم ويجرى تنفيذها بمحافظة القاهرة، حيث اصطحبهم المهندس محمد عادل، رئيس جهاز منطقة ماسبيرو، فى جولة بمشروعات تطوير منطقة سور مجرى العيون، وتطوير بحيرة عين الصيرة، وتطوير منطقة مثلث ماسبيرو، وغيرها من مشروعات التطوير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التجربة المصرية الدولة المصرية العاصمة الإدارية الجديدة الوفد المرافق تنفيذ المشروع جهاز المدينة حدائق العاصمة رئيس جهاز سور مجرى العيون آفاق العاصمة الإداریة الجدیدة وزیر الإسکان

إقرأ أيضاً:

أبرز 10 نقاط في تصريحات وزير الإسكان

 

في تصريحات له اليوم، اعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،عن 10  نقاط منها ما يتعلق بإتاحة الأراضى بمساحات كبيرة بالجنيه المصري وكذلك بالدولار، وتنمية القطاع السياحي ومبادرة حياة كريمة وشركات مياه الشرب

أولا:  أى مستثمر مصرى سيتم التعامل معه بالعملة المحلية ( الجنيه).
 

ثانيا: توجد منصة إلكترونية خاصة للشراكات المصرية الأجنبية، لإتاحة الفرص الاستثمارية بالدولار تحويلاً من الخارج.

ثالثا: كبار المطورين العقاريين سيكون لهم آلية تعامل تتناسب مع إمكاناتهم.

رابعا:إتاحة مزيد من الفرص الاستثمارية فى قطاع التنمية السياحية واستيعاب حجم الإقبال المتزايد للسياح من مختلف الجنسيات على الساحل الشمالى.

خامسا: مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصري سيتم الانتهاء من مشروعات المرحلة الأولى بنهاية العام الجاري.

سادسا: مطلع العام المقبل سيتم البدء فى تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من "حياة كريمة" فى 1700 منطقة ريفية.

سابعا:  تتولى وزارة الإسكان تنفيذ مشروعات المبادرة بجانب الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

ثامنا: تعظيم دور ومهام الهيئة العامة للتنمية السياحية، فى إتاحة الفرص الاستثمارية، واستغلال الواجهة الشاطئية المتميزة لمصر على البحرين الأحمر والمتوسط.

تاسعا:  تقديم الدعم لمجال الاستثمار السياحي، وهو أحد الملفات الهامة على أجندة الحكومة الحالية.
 

عاشرا : تطوير الهيكل الخاص بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعددٍ من المناطق الصناعية بالمدن الجديدة
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة
  • النائب عبد السلام خضراوي: مشروع العاصمة الإدارية حلم حققه الرئيس السيسي للمصريين
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير الطرق والمرافق بالمدن الجديدة
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • تعميم تجربة العاصمة الإدارية.. وزير البترول الأسبق يكشف حلول أزمة الكهرباء
  • أبرز 10 نقاط في تصريحات وزير الإسكان
  • عاجل.. الإسكان تعلن ضوابط جديدة لإتاحة الأراضي لتنمية المدن الجديدة
  • وزير الإسكان: لدينا ضوابط وآليات لإتاحة الأراضي بمساحات كبيرة لتنمية المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يكشف عن خطة الطروحات الجديدة في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية