موقع 24:
2024-07-04@12:49:54 GMT

لأول مرة.. مساعدات تصل غزة من الأردن مباشرة

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

لأول مرة.. مساعدات تصل غزة من الأردن مباشرة

أعلن برنامج الأغذية العالمي، الأربعاء، أن قافلة مساعدات إنسانية دخلت غزة آتية من الأردن، هي الأولى التي تصل مباشرة من المملكة إلى القطاع منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وأورد البرنامج في بيان "قامت قافلة مكونة من 46 شاحنة، نظمها برنامج الأغذية العالمي والهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، يوم الأربعاء، بنقل أكثر من 750 طناً مترياً من المواد الغذائية الضرورية إلى غزة".


وأكد البيان أنها "المرة الأولى التي تصل فيها قافلة مساعدات مباشرة من الأردن إلى القطاع منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول)"، وأن ذلك تمّ بعد "أسابيع من التنسيق مع جميع الأطراف".

منظمة العمل الدولية: فقدان 66% من الوظائف في #غزة https://t.co/XONScE5lGv

— 24.ae (@20fourMedia) December 20, 2023 وكان متحدث من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أعلن، الأحد الماضي، فتح معبر كرم أبوسالم بين إسرائيل وقطاع غزة، أمام شاحنات المساعدات للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.

ورحبت الأمم المتحدة، بالإعلان عن فتح معبر كرم أبو سالم الحدودي لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا

أعلن البنتاغون أن المبلغ الإجمالي لحزمة المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة إلى أوكرانيا سيكون 2.35 مليار دولار، والتي ستشمل سحب الأسلحة من المستودعات الأمريكية بقيمة 150 مليون دولار و2.2 مليار دولار لشراء أسلحة جديدة.

 

بوتين يبحث مع أردوغان بأستانا الأوضاع في أوكرانيا وسوريا بيلاروسيا: سنرد بقوة على أي استقزازات قد تقع على حدودنا مع أوكرانيا

وجاء في بيان صادر عن البنتاغون: "وزارة الدفاع تعلن اليوم عن حزمة مساعدات أمنية إضافية لتلبية احتياجات أوكرانيا الأمنية والعسكرية الملحة، ويشمل ذلك حزمة تفويض السحب الرئاسي بقيمة 150 مليون دولار، لتزويد أوكرانيا بقدرات حيوية".

وأضاف البيان أن "وزارة الدفاع تعلن عن حزمة ضخمة من صواريخ الدفاع الجوي باستخدام نحو 2.2 مليار دولار من تمويل مبادرة المساعدة الأمنية لأوكرانيا، وهذه الأموال ستخصص لشراء صواريخ لمنظومتي الدفاع الجوي "باتريوت" و"ناسامز" لأوكرانيا".

وأوضح البيان الأسلحة والمعدات والذخائر التي تشملها حزمة المساعدات الجديدة، ومنها منظومات الدفاع الجوي "هوك"، وذخائر لراجمات "هيمارس، وصواريخ مضادة للدروع "جافلين" و"تاو"، وغير ذلك.

وفي وقت سابق من اليوم، أمر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بتخصيص 150 مليون دولار لتقديم المساعدة العسكرية إلى أوكرانيا، وذلك بموجب أمر نشره البيت الأبيض لوزير الخارجية، أنتوني بلينكن.

وتلقت أوكرانيا مساعدات مالية وعسكرية ضخمة من الدول الغربية، على رأسها الولايات المتحدة ودول أوروبية أخرى، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير/ شباط 2022.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الخاصة، لكن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في إقليم دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للأسر الأولى بالرعاية في قنا
  • حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا
  • هل تشمل البلاغات الحكومية بشأن العطل مؤسسات القطاع الخاص في الأردن؟
  • أوستن: سنعلن قريبا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2,3 مليار دولار
  • الأردن يسيّر 50 شاحنة مساعدات من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة
  • مساعدات للزواج ومشروعات خدمية.. ماذا فعلت «حياة كريمة» في محافظة الإسماعيلية؟
  • النقد الدولي يقر المراجعة الأولى لبرنامج الأردن ويتيح سحب 130 مليون دولار
  • مصر تنفي موافقتها على نقل معبر رفح
  • كيف رد حزب الله على استهداف إسرائيل لبلدة حولا؟