وصلت إلى مطار العريش الدولى ظهر اليوم الأربعاء، وزيرة الخارجية في هولندا على متن طائرة مساعدات تحمل مساعدات إنسانية وطبية وغذائية إلى غزة، صرح بذلك مصدر من الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء.

وأشار إلى تفقد وزيرة الخارجية الهولندية مخازن الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء ومن المنتظر زيارة الوزيرة إلى معبر رفح البري لتفقد دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى غزة.

تأتي هذه الزيارة عقب زيارة المبعوث الخاص للحكومة الألمانية للمساعدات الإنسانية في الشرق الأوسط والأدنى دايكي بوتسل أمس وبرفقته السفير الألماني بالقاهرة فرانك هارتمان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشرق الأوسط الهلال الاحمر المصري بشمال سيناء شاحنات المساعدات الإنسانية مساعدات الإنسانية معبر رفح البري

إقرأ أيضاً:

زيارة وزيرة خارجية المانيا: لا تهديدات ولا تطمينات واستعداد للمساهمة في وقف التصعيد

شكلت زيارة وزيرة الخارجية الالمانية أنالينا بيربوك للبنان محطة بارزة في سياق الجهود الديبلوماسية لوقف العدوان الاسرائيلي المستمر على جنوب لبنان وغزة.
وبدا لافتا، بحسب اوساط معنية، أن الوزيرة الالمانية التي زارت اسرائيل قبل مجيئها الى لبنان، لم تنقل اي تهديدات او تطمينات، ولم تحمل معها أي اقتراح او مشروع الماني او اوروبي او اي موقف جدید بل كررت ما سبق واعلنته سابقاً وما يقوله جميع الموفدين والمسؤولين الدوليين في الخارج، حول ضرورة تلافي الحرب بين لبنان وإسرائيل وخفض مستوى التوتر وأبدت رغبة بلادها في تقديم أي مساعدة ممكنة في هذا الصدد".
وأوضحت الأوساط "ان بيربوك تستجمع في جولتها على دول المنطقة كل المعطيات الممكنة للتوصل إلى حلول للتوتر".
واشارت الاوساط "الى ان لهجة التصعيد تراجعت نسبياً خلال الأيام الماضية، حتى لدى المسؤولين الإسرائيليين خصوصاً ان المسؤولين الأميركيين الكبار من الرئيس الاميركي بايدن الى وزير الخارجية بلينكن ووزير الدفاع اوستن يركزون في لقاءاتهم مع قادة إسرائيل على تلافي الحرب واعتماد الديبلوماسية".
في المقابل، جدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي التأكيد "أن المدخل الأساسي لعودة الهدوء الى جنوب لبنان يتمثل في وقف العدوان الإسرائيلي المستمر منذ أشهر، وتطبيق القرار الدولي 1701 كاملاً".
وشدّد على "أن لبنان يثمن المشاركة الألمانية الفاعلة في عداد قوات اليونيفيل والتعاون المستمر بينها وبين الجيش والعمل الإنمائي الذي تقوم به وحدات اليونيفيل في عدد من المناطق الجنوبية". كذلك شدد  على "ضرورة وقف العدوان الاسرائيلي على غزة وإعلان وقف اطلاق النار بشكل شامل والعودة الى حل الدولتين وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه، ودعوة المجتمع الدولي الى اتخاذ خطوات ملموسة من اجل التوصل الى حل سياسي للصراع في الشرق الأوسط. كما نتمنى الاستمرار في تمويل وكالة الأونروا ودعمها".
ومن المقرر ان يجتمع الرئيس ميقاتي اليوم مع أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، وسيلي الاجتماع لقاء صحافي مشترك بينهما، وكذلك سيلتقي بارولين ايضا رئيس مجلس النواب نبيه بري.
كذلك سيلتقي رئيس الحكومة الأمين العام المساعد الجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، والذي وصل الى لبنان امس في مهمة ليومين بتكليف شخصي من الامين العام للجامعة احمد ابو الغيط لتقصي المواقف اللبنانية من التطورات المستجدة على اكثر من مستوى داخلي وإقليمي وسياسي وأمني، بحسب ما كشفت مصادر ديبلوماسية عربية.
 وبحسب المصادر "فان زكي سيبدأ اليوم جولته على المسؤولين وفي مقدمهم رئيسا مجلس النواب والحكومة نبيه بري ونجيب ميقاتي قبل ان يجول على رؤساء الأحزاب والكتل النيابية المعنية بالاستحقاق الرئاسي، علما انه كان زار لبنان في مهمة مماثلة قبل حصول عملية "طوفان الأقصى"، من دون ان يصدر عن الجامعة اي موقف او مبادرة محدّدة".
وسيرفع زكي تقريره إلى الامانة العامة للجامعة العربية في نهاية جولته غداً الخميس.





المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • الزراعة: إنشاء 3 مراكز تنمية زراعية بشمال سيناء بتكلفة 390 مليون جنيه
  • تداعيات أزمة البحر الأحمر على رأس مباحثات يمنية - مصرية
  • زيارة وزيرة خارجية المانيا: لا تهديدات ولا تطمينات واستعداد للمساهمة في وقف التصعيد
  • ميقاتي يبلغ وزيرة خارجية ألمانيا: لوقف العدوان الاسرائيلي وتطبيق القرار 1701 كاملاً
  • تنفيذ 17 تجمعًا تنمويًا بشمال وجنوب سيناء
  • سكرتير عام شمال سيناء: زيادة الحيز العمراني لمدينة العريش لمواجهة التوسعات المستقبلية
  • وزيرة خارجية المانيا في بيروت عصرا وميقاتي تابع وبو حبيب معالجة تداعيات الأزمة مع قبرص
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لسلوفينيا وموزمبيق
  • مصر: لا تشغيل معبر رفح بوجود الاحتلال الإسرائيلي
  • قبيل توجهها الى لبنان.. وزيرة خارجية ألمانيا: الوضع على الحدود أكثر من مقلق