قضت محكمة جنايات بنها بالقليوبية الدائرة السابعة، برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية محمد محمد صيره، وشريف محمد السباعي ومحمود مجدي عبد المقصود، وأمانة سر كمال جاويش، بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات لـ5 متهمين، وكذلك السجن المشدد 15 سنة لـ 3 آخرين، لاتهامهم باستعراض القوة ضد أفراد الشرطة المكلفة بمعاينة منزل أحد المتهمين، واتهامهم بقتل أحد الأشخاص أثناء مروره بمكان الواقعة، وكذلك شروعهم فى قتل رقيبى شرطة، وحيازة أسلحة نارية وذخائر بدائرة مركز شرطة شبين القناطر.

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم 1700 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2014، والمقيدة برقم 384 لسنة 2014 كلى شمال بنها، أن المتهمين "محمد س ع"، "محمد ع م"، و"احمد و ع"، و"أحمد و ع"، و"أحمد م ع"، و" أحمد ف ع"، و"محمد ف ع"، و"مصطفي ف ع"، بدائرة مركز شبين القناطر بمحافظة القليوبية، استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف والتهديد ضد أفراد الشرطة المكلفين بمعاينة منزل المتهم في القضية رقم 6931 لسنة 2013 جنايات شبين القناطر وكان ذلك باستخدام الأسلحة النارية "فرد خرطوش، بنادق آلية" موضوع التهم التالية بقصد ترويعهم وتخويفهم والتأثير في إرادتهم لفرض السيطرة عليهم وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في أنفسهم وتكدير أمنهم والسكينة العامة وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر علي النحو المبين بالأوراق.

وتابع أمر الإحالة، أنه قد وقعت بناء على ارتكاب تلك الجريمة واقترنت بها الجنايتان التاليتان، أنهم في ذات المكان والزمان قتلوا عمدا مع سبق الإصرار المجني عليه "أحمد ف"، وذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم علي قتل المتهم "مصطفي ن"، في القضية رقم 6931 لسنة 2013 جنايات شبين القناطر، وكذا قتل من يعترض طريقهم، وأعدوا لذلك أسلحة نارية " بنادق آلية وفرد خرطوش وذخیرة"، وتوجهوا إلى مسكن المتهم سالف الذكر للفتك به وما أن شاهدوا قوات الشرطة أمام منزل الأخير حتى أطلقوا صوبهم وابلاً من الأعيرة النارية قاصدين قتلهم فحادت إحداها عن الهدف وأصابت المجني عليه الذي تصادف مروره بمكان الواقعة فأحدثت به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي الخاص به والتى أودت بحياته.

واستطرد أمر الإحالة، أنه اقترنت تلك الجناية بجنايات أخرى وهي شرعوا فى قتل رقيبى الشرطة "مختار س"، "جودة ع"، عمداً مع سبق الإصرار بأن توجهوا إلى مسكن المتهم "مصطفى ن" فى القضية رقم 6931 لسنة 2013 جنايات شبين القناطر، لقتله ومن يعترض طريقهم وعلى النحو المبين بالوصف السابق وما أن أبصروا المجني عليهما حتى أطلقوا صوبهما وابلاً من الأعيرة النارية فأحدثوا إصابة كل منهما الموصوفة بالتقريرين الطبيين لهما وقد خاب أثر جريمتهما لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركتهما بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

كما استعملوا القوة والعنف مع موظفين عموميين وهم الملازم أول شرطة "محمد ا"، "مصطفي ع" ورقيبي شرطة" مختار س"، "جودة ع"، وذلك بأن أطلقوا صوبهم عدة أعيرة نارية لمنعهم من أداء عملهم وهو ضبطهم وبلغوا من ذلك مقصدهم وهو هروبهم ونتج عن ذلك إصابة كلاً من المجني عليهما رقيبي شرطة "مختار س"، "جودة ع" على النحو المبين بالتحقيقات.

واختتم، أنهم أتلفوا عمداً السيارة رقم 5814 / 11 ب شرطة والمملوكة لوزارة الداخلية بأن أطلقوا صوبها أعيرة نارية فأحدثوا بها التلفيات المبينة بتقرير الأدلة الجنائية والتي تزيد قيمتها عن خمسين جنيهاً، وترتب علي ذلك جعل حياة الناس وأمنهم في خطر علي النحو المبين بالتحقيقات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث السجن المشدد جنايات بنها حوادث شبين القناطر قتل شخص محكمة شبین القناطر النحو المبین

إقرأ أيضاً:

محمد حسين سرور.. تعرف على قائد القوة الجوية بحزب الله الذي اغتالته إسرائيل

محمد حسين سرور قائد عسكري في حزب الله اللبناني ولد عام 1973 واغتالته إسرائيل في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم 26 سبتمبر/أيلول 2024. انضم للحزب في ثمانينيات القرن العشرين وتقلد عدة مناصب فيه، آخرها كان قائد القوة الجوية والمسؤول عن وحدة الطائرات المسيرة.

المولد والنشأة

ولد محمد حسين سرور -الذي كان يحمل لقب الحاج أبو صالح- في الثامن من يوليو/تموز 1973 في بلدة عيتا الشعب بجنوب لبنان، وتخرج في الجامعة اللبنانية بشهادة في تخصص الرياضيات.

التجربة العسكرية

انضم أبو صالح إلى حزب الله منتصف ثمانينيات القرن الماضي، وتلقى عديدا من الدورات التدريبية في العمل العسكري وفي أساليب القيادة العسكرية، وشارك في عديد من عمليات المقاومة اللبنانية ضد إسرائيل.

قال عنه الجيش الإسرائيلي -في بيان بعد اغتياله- إنه "روج ووجه وقاد تنفيذ المخططات الجوية بالمسيرات وصواريخ كروز وطائرات من دون طيار" التي استهدفت الجبهة الشمالية لإسرائيل.

وأضاف البيان الإسرائيلي أن سرور "يعد أحد رواد مشاريع إنتاج الطائرات المسيرة في لبنان"، وأنه "أنشأ مواقع لإنتاج المسيرات الانقضاضية والمسيرات المكلفة بجمع المعلومات".

من جانبه، قال حزب الله -في نعيه لمحمد حسين سرور- إنه كان من "الضباط الأساسيين" في العمليات العسكرية التي خاضها الحزب في سوريا منذ عام 2011 مع النظام ضد الثورة السورية في مختلف المحافظات.

وأضاف أنه قاد العمليات العسكرية للقوة الجوية لحزب الله على جبهة الإسناد اللبنانية منذ بداية معركة طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023 على مستوطنات غلاف غزة.

ومن جهتها، قالت وسائل إعلام سعودية إن سرور قدم الدعم والتدريب العسكري لجماعة الحوثيين في اليمن، وساهم في بناء قوتها العسكرية، واتهمته بالتورط في الإعداد لبعض الهجمات التي شنتها الجماعة على الأراضي السعودية.

المناصب والمسؤوليات تولى محمد سرور عدة مناصب ومسؤوليات في حزب الله أبرزها: قائد وحدة صواريخ أرض-جو في حزب الله. قائد وحدة "عزيز" التابعة لقوة الرضوان. ساهم في بناء مشروع إنتاج الطائرات المسيرة وكان قائد الوحدة المكلفة بها. تنقل بين عدد من الاختصاصات العسكرية، وتولى مسؤولية القوة الجوية للمقاومة اللبنانية منذ عام 2020. قاد العمليات العسكرية للقوة الجوية في حزب الله على جبهة الإسناد اللبنانية لمعركة طوفان الأقصى. الاغتيال

يوم 26 سبتمبر/أيلول 2024، اغتال الجيش الإسرائيلي محمد حسين سرور في غارة نفذتها طائرة من نوع "إف-35" أطلقت 3 صواريخ على مبنى سكني في حي القائم بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن المبنى الذي اغتيل فيه القائد في حزب الله مؤلف من 10 طوابق، ويقع قرب مسجد القائم ومدرسة القديس عند تقاطع حي الرويس.

وأدت الغارة -وفق وزارة الصحة اللبنانية- إلى مقتل شخصين وإصابة 15 آخرين بجروح، بينهم امرأة حالتها حرجة.

مقالات مشابهة

  • المشدد 5 سنوات لمتهم باستغلال ابنة زوجته فى التسول لشراء المخدرات
  • المشدد 7 سنوات لعاطل لاتهامه بحيازة المواد المخدرة بسلام ثان
  • قرار جديد بشأن المتهمين بمطاردة شخصين وقتل أحدهما  بالجيزة
  • محمد حسين سرور.. تعرف على قائد القوة الجوية بحزب الله الذي اغتالته إسرائيل
  • إحباط محاولة تهريب مخدر الآيس بجمارك الطرود البريدية في مطار القاهرة
  • قضية تزوير مستشفى أم المصريين.. معاقبة طبيب وآخرين بالسجن وعزل من الوظيفة
  • السجن 10 سنوات للمتهمين بقتل تاجر بالشرقية
  • جنايات النجف تحكم بإعدام مدان اقدم على تسليب وقتل مواطن
  • جنايات الزقازيق تقضي بالإعدام للمتهم بقتل تاجرأغنام بالشرقية
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ 12 مواطناً