صحافة العرب:
2024-06-27@14:07:52 GMT

واشنطن تسلّم الجيش الأوكراني قنابل عنقودية

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

واشنطن تسلّم الجيش الأوكراني قنابل عنقودية

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن واشنطن تسلّم الجيش الأوكراني قنابل عنقودية، الجيش الأوكراني حصلنا على القنابل العنقودية للتوّ ولم نستخدمها بعدكييف أكدت أن روسيا استخدمتم القنابل العنقودية في وقت سابقأكد مسؤولون .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات واشنطن تسلّم الجيش الأوكراني قنابل عنقودية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

واشنطن تسلّم الجيش الأوكراني قنابل عنقودية
الجيش الأوكراني: حصلنا على القنابل العنقودية للتوّ ولم نستخدمها بعد كييف أكدت أن روسيا استخدمتم القنابل العنقودية في وقت سابق

أكد مسؤولون في واشنطن وكييف تسلّم الجيش الأوكراني قنابل عنقوديّة، عقب تعهد الولايات المتحدة تزويده بها لدعم هجومه المضادّ لاستعادة مناطق تسيطر عليها القوات الروسيّة.

ً : روسيا: البيت الأبيض اعترف بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا

بدوره، قال قائد الجيش الأوكراني أولكسندر تارنافسكي في تصريحات صحافية "حصلنا عليها للتوّ ولم نستخدمها بعد، لكنّها قادرة على تغيير (ساحة المعركة) جذريًّا".

وصرحت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي أنّها سترسل قنابل عنقوديّة لأوكرانيا رغم مخاوف من المخاطر الطويلة الأمد على المدنيّين.

وعقب الجنرال في هيئة الأركان الأمريكية المشتركة دوغلاس سيمز في وقت لاحق الخميس، على الأمر قائلا "تم تسليم هذه الذخائر، وقد وصلت الذخائر العنقودية أوكرانيا".

روسيا استخدمت القنابل العنقودية

وفي وقت سابق أكدت كييف أن لديها "أدلة" على أن القوات الروسية استخدمت في اثنتين من مناطق جنوب أوكرانيا ذخائر عنقودية، الأسلحة المحظورة بموجب الاتفاقيات الدولية.

ورداً على سؤال بشأن ما إذا كانت هذه الأسلحة استخدمت في قصف كييف، قالت المدعية العامة الأوكرانية إيرينا فينيديكتوفا في مؤتمر صحافي "ليس لدي أدلة ملموسة" على أن هذه الأسلحة استخدمت في العاصمة.

وأشارت إلى أن الجهات المعنية تواصل إجراء "تحقيقات" بهذا الشأن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القنابل العنقودیة فی وقت

إقرأ أيضاً:

خصائص القنبلة الأقوى المستخدمة في العملية العسكرية الخاصة

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن الجيش الروسي وجه الأسبوع الماضي ضربة جوية ساحقة إلى منشأة في بلدة ليبتسي في مقاطعة خاركوف باستخدام قنبلة "فاب – 3000" التي تزن 3 أطنان.

وتم تزويد تلك القنبلة بوحدة التوجيه وتعديل المسار. ونشرت وزارة الدفاع مقطع فيديو مثيرا بهذا الشأن. وبعدها استخدمت قنبلة أخرى من هذا النوع. وهي أقوى قنبلة في العالم.

يذكر أن الجيش الروسي لم يستخدم قبل ذلك قنابل جوية بهذه القوة المدمرة، حيث اكتفى باستخدام القنابل الموجهة بوزن 1500 كغ وأقل من ذلك. وأشارت وسائل الإعلام إلى أن روسيا استأنفت إنتاج تلك القنابل القوية وزودتها بوحدة التوجيه وتعديل المسار، ما حوّلها إلى سلاح فائق الدقة. وأضافت إلى أن القنابل من هذا النوع استخدمت آخر مرة في أفغانستان، ثم تم إيقاف إنتاجها لعدم وجود حاجة لها.

 لكن خبرة العملية العسكرية الخاصة أظهرت الحاجة لتلك القنابل القوية. واتخذ قرار باستئناف إنتاجها في الربيع الماضي، واستخدمت القنبلة غير الموجهة من هذا النوع في مدينة ماريوبول ضد المقاتلين الأوكرانيين من فوج "آزوف" النازي المختبئين في المنشآت المحصنة.

وتقوم القوة المؤثرة لقنبلة "فاب – 3000" على المادة الشديدة الانفجار التي تزن نحو 1400 كغ. وتعود الأوزان المتبقية إلى جسم القنبلة المتين الذي بمقدوره اختراق الصخور أو التحصينات الخرسانية الحديدية. وقد تكون محتويات المادة الشديدة الانفجار مختلفة.

يذكر أن "فاب-3000" مخصصة لتدمير التحصينات تحت الأرضية والجسور والمباني، وتتمتع بدقّة عالية ونسبة خطأ في الإصابة لا تزيد عن خمسة أمتار، فيما تصل شظاياها إلى نطاق ألف متر، وتحدث حفرة عمقها 30 مترا وقطرها 200 متر.

إقرأ المزيد روسيا تستعد لاستخدام أسلحة فريدة من نوعها في العملية العسكرية الخاصة

وعند إسقاط القنبلة بوزن 3 أطنان من ارتفاع 10 كيلومترات وسرعة تحليق الطائرة  1200 كلم/ساعة تكتسب القنبلة قوة فتاكة ساحقة عند سقوطها على الأرض.

وتعد قاذفة "تو-22 إم 3" طائرة حاملة رئيسية لتلك القنابل، لكن وسائل الإعلام الروسية كانت قد أفادت في وقت سابق بأن قاذفة "سو-34" هي أيضا يمكن أن تحمل تلك القنبلة وتوجه ضربات جوية بها.

وأظهرت فاعلية استخدام القنبلة "فاب - 3000" في بلدة ليبتسي ومنطقة مجاورة أن الضربات الجوية من هذا النوع ستسمر.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

مقالات مشابهة

  • أميركا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليار دولار
  • وزارة الطوارئ الروسية تتفقد مياه سيفاستوبول بعد هجوم صاروخي أوكراني بقنابل عنقودية
  • ‏دبلوماسي روسي: على واشنطن أن تدرس جديا إشارات موسكو بشأن تبادل السجناء
  • ما الأسلحة التي يمكن أن تزود بها كوريا الجنوبية الجيش الأوكراني؟
  • وزيرا الدفاع الروسي والأميركي بحثا هاتفياً الملف الأوكراني
  • واشنطن وكييف تبحثان أوضاع الحرب في أوكرانيا وقمة الناتو المقبلة
  • خصائص القنبلة الأقوى المستخدمة في العملية العسكرية الخاصة
  • ‏الجيش الروسي يؤكد تدمير 30 مسيّرة أوكرانية
  • لافروف: تورط واشنطن بالهجوم الإرهابي على سيفاستوبول لا يقبل الشك
  • العدو يلقي قنابل مضيئة فوق شبعا