صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@03:13:47 GMT

إسبانيا تنشر تسجيلات «الفار»!

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

 
باريس (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة جريزمان يرفض «جرس الإنذار»! جيرونا «المتصدر الأفضل» في «الدوريات الكبرى»

يسعى الاتحادان الإسباني والمكسيكي لكرة القدم الى التوعية و«الشفافية»، من خلال نشر محتوى التسجيلات الصوتية والمرئية الخاصة بحكم الفيديو المساعد (الفار)، وفق ما أعلنا.
وأفاد الاتحاد الإسباني ورابطة الدوري في بيان أنهما «ينشران الصور والتسجيلات الصوتية للمحادثات بين حكم الملعب وحكم «الفار» بعد كل مرحلة من الدوري.


وسيطبق هذا الأمر لأول مرة خلال الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس السوبر الإسبانية في 10 و11 يناير، والمباراة النهائية في 14 منه.
أما في ما يخص الدوري، فيبدأ العمل بالقرار الجديد اعتباراً من المرحلة العشرين بالنسبة للدرجة الأولى والثانية والعشرين بالنسبة للدرجة الثانية والمقررتين بين 12 و15 يناير.
ويتم بث التسجيلات الصوتية الصور في نهاية كل مرحلة «عبر مشغلي المسابقة الرسميين» ويتعلق الأمر باللقطات «التي تتم مراجعتها على الشاشة الموجودة في الملعب»، وفق الاتحاد الإسباني ورابطة الدوري.
وهدف «تعزيز فهم أفضل لقرارات التحكيم» و«تعزيز شفافية القرارات التحكيمية» كان سبباً بسير الاتحاد المكسيكي على نفس خطى نظيره الإسباني، على أن يبدأ تطبيق ذلك عندما تُستأنف البطولة المحلية في 12 يناير وفق رئيس الاتحاد المحلي للعبة خوان كارلوس رودريجيس.
وحدد رودريجيس الهدف من هذا التغيير أن يكون «الفار» قادراً على تنسيق المعايير في اتخاذ القرار، وبالتالي التخفيف من الجدل المتكرر» بشأن استخدام هذه التقنية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إسبانيا المكسيك الدوري الإسباني كأس إسبانيا

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء إسبانيا: نحن خط الدفاع الأخير أمام اليمين المتطرف

قال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، إن الأحزاب اليمينية المتطرفة في أوروبا تفرض أطرها على الأحزاب اليمينية التقليدية غير القادرة على مقاومة توجهها.
وأضاف: نحن خط الدفاع الأخير أمام الأحزاب اليمينية المتطرفة، متابعًا: "لذا أيها التقدميون الفرنسيون، العالم يراقبكم، ستهزمون اليمين المتطرف وستحكمون لأن أفضل طريقة لوقف الموجة الرجعية هي الحكم".اليمين المتطرف في أوروباكما أعرب رئيس الوزراء الإسباني عن دعمه للتحالف اليساري الذي يحاول وقف صعود حزب التجمع الوطني الشعبوي في فرنسا.
أخبار متعلقة القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانياأوكرانيا.. وفاة 14 شخصًا في تصادم بين شاحنة بنزين وحافلة أجرةوأكد قائلًا: "إنها مسؤوليتنا أن نقف في وجه هذه الموجة الرجعية لأن لا أحد آخر سيفعل ذلك".

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء إسبانيا: نحن خط الدفاع الأخير أمام اليمين المتطرف
  • 4 غيابات تضرب إسبانيا في نصف النهائي
  • إسبانيا تفوز على ألمانيا وتتأهل إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا
  • إسبانيا تهزم ألمانيا وتعبر لنصف نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • الكشف عن شرط تعاقد برشلونة مع نجم الدوري الإسباني
  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني
  • وزير الخارجية ونظيره الإسباني يناقشان المستجدات وفي مقدمتها التطورات في غزة
  • "الفار" يلغي هدف التقدم للأهلي في شباك الداخلية
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني