RT Arabic:
2024-09-09@00:13:53 GMT

لدينا ما نرد به

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

لدينا ما نرد به

تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير كوجيمياكين، في "أرغومينتي إي فاكتي"، حول الخطر الذي يشكله على روسيا تزويد أوكرانيا بطائرات إف-16 قادرة على حمل أسلحة نووية.

وجاء في المقال: رأى وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف في الخطط الأمريكية في منح كييف مقاتلات إف-16 مثالاً على تطور خطير للغاية للأحداث. ووفقا له، فإن ظهور هذه الطائرات القادرة على حمل أسلحة نووية لدى نظام كييف ستعده روسيا تهديدا نوويا من الغرب.

فالعسكريون الروس لن يتبينوا، في سياق الأعمال القتالية، "ما إذا كانت كل طائرة من النوع المحدد مجهزة لحمل أسلحة نووية أم لا".

ما الخطير في هذا الموقف وكيف يمكن الرد عليه؟ سؤال وجهته "أرغومينتي إي فاكتي" للفريق الاحتياط، رئيس مجلس إدارة مركز الدراسات السياسية في روسيا، يفغيني بوجينسكي، فقال، في الإجابة عن السؤال التالي: لماذا يسمى هذا التهديد نوويا؟ من الواضح أن طائرات F-16 يمكنها حمل أسلحة نووية. لكن نظام كييف ليس لديه مثل هذه الصواريخ، أليس كذلك؟

الشيء الرئيس في هذا الأمر هو الناقل. فوجوده، يعني أن مسألة نقل الصواريخ حُلّت من حيث المبدأ. بالطبع، الأمر ليس بهذه البساطة والقطعية. لكننا حقًا لن نعرف بالضبط ما الذي تحمله طائرات F-16 على متنها، وسنضطر للجوء إلى السيناريو الأسوأ. سبق أن كانت هناك مثل هذه الحلقة في تاريخ العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، عندما كان الأمريكيون في أوائل العقد الأول من القرن الحالي يطاردون بن لادن وتوصلوا إلى مفهوم "ضربة عالمية غير نووية قاضية". كانوا يريدون وضع رؤوس حربية تقليدية على الصواريخ البالستية لغواصاتهم، وبالتالي الوصول إلى أي هدف في أي مكان في العالم. ثم أخبرناهم على الفور أن أنظمة الإنذار بالهجوم الصاروخي لدينا لا تحدد ما إذا كانت هذه الرؤوس الحربية نووية أم غير نووية. وبالتالي، في هذه الحالة، يلعب الأمريكيون بالنار. نتيجة لذلك، تم وأد ذلك البرنامج. الآن الوضع يكرر نفسه.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا طائرات حربية كييف موسكو أسلحة نوویة

إقرأ أيضاً:

قنبلة نووية رمي بها حاكم دارفور (مني اركوي) في فضاء السودان الخالي من السكان

مفاجأة من العيار الثقيل، قنبلة نووية رمي بها حاكم دارفور (مني اركوي) في فضاء السودان الخالي من السكان وننتظر ردة فعل المعنيين بالأمر من الرئاسة (رئاسة الأمر الواقع ، اقصد ... ) !!..
هذا للتوثيق وللذكري حتي لا تمر قنبلة ( مني اركوي ) مرور الكرام ويلفها النسيان واضعين في الاعتبار أن من رمي بهذه القنبلة هو شخص مسؤول دستوريا ويشغل منصب رفيع في الدولة وعضو في الحكومة الحالية ( حكومة الأمر الواقع ) وله جيش يشارك به في هذه الحرب العبثية وعلاقته مع قيادة الجيش التي هي في نفس الوقت قيادة الدولة ( بوضع اليد ) سمن علي عسل ...
نعود للقنبلة التي رمي بها القائد ( مني اركوي ) والتي دوت بها ولها جنبات قناة الجزيرة مباشر ٢ في مقابلة مطولة استغرقت زهاء ساعة كاملة أجراها المذيع الألمعي الذكي المهذب الجنتلمان احمد طه مع حاكم دارفور يوم السبت الموافق ٢٠٢٤/٨/٨ مابين الساعة سبعة مساء والثامنة بتوقيت القاهرة وكالعادة كانت اجابات الضيف كلها مشاترة وخارج الشبكة وبالتالي ليس لها أهمية تذكر فهي ( أي هذه الإجابات ) كانت أشبه بحديث الطير في الباقير ) ...
خليكم جاهزين للقنبلة المدوية التي رمي بها ( اركوي ) ولا ادري وبالطبع لا يدري أحد في طول البلاد وعرضها إن كان جادا ، هازلا ، غافلا ام مستهترا !!..
قال بالفم المليان ولم يطرف له جفن ولم يتلفت أو تهتز له شعرة :
( أن حميدتي كان الحاكم الفعلى للسودان قبل قيام الحرب ... نعم كان الحاكم السياسي والامني والاقتصادي وكان يسرق خيرات البلاد ويهربها للخارج ... واضاف أيضا أن البرهان يعرف ذلك وكذلك ياسر العطا وكباشي ... ) !!..
بعد دا يا أهل الخير ويا أهل السودان بالداخل والخارج ويا أهل السياسة وياحرية وتغيير وتقدم هذه فرصة اتتكم علي طبق من ذهب جبل عامر وكلام مناوي خطير خطير وشهد شاهد من اهلها والكلام مسجل وموثق بالصوت والصورة في الجزيرة مباشر ٢ في المقابلة التي أجراها المذيع الألمعي الذكي المهذب الجنتلمان الأستاذ احمد طه ...
ياكل هؤلاء رايكم شنو وكيف تكون ردة فعلكم...
ولا ندري هل سيبلع البرهان وصحبه الحادثة حتي يطويها الزمن ويصبح الأمر كأنه ما كان ام كيف ستنتهي هذه ( الحدوتة ) التي لم تكن علي بال !!..

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي.
معلم مخضرم.

ghamedalneil@gmail.com  

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • اليابان: لا نخطط لامتلاك غواصات نووية
  • أسباب الحريق الهائل في ناقلة نفط كانت في طريقها إلى عدن
  • قنبلة نووية رمي بها حاكم دارفور (مني اركوي) في فضاء السودان الخالي من السكان
  • مدير الاستخبارات الأمريكية: مخاوف استخدام روسيا أسلحة نووية ضد أوكرانيا لاتزال قائمة
  • موسكو تخطط لشن هجمات عسكرية صاروخية على كييف (فيديو)
  • ضبط أسلحة نارية وبيضاء خلال حملات أمنية مكبرة بالقاهرة
  • الكشف عن أول ساعة نووية في العالم!
  • أميركا ترد على طلب زيلينسكي استخدام أسلحة غربية لضرب روسيا
  • قبل ترويجها.. سقوط عنصر إجرامي لحيازته ترسانة أسلحة في أسوان