تم بحث الجهود المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار.

بحث وزير الخارجية أيمن الصفدي مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون الجهود المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار وضمان إيصال مساعدات إنسانية كافية ومستدامة وفورية للقطاع، إضافة إلى بحث الأوضاع الكارثية في غزة.

وأكد الوزيران خلال لقائهما في عمان اليوم الأربعاء على ضرورة اتخاذ الإجراءات واعتماد الآليات التي تضمن دخول المساعدات إلى غزة لمواجهة الكارثة الإنسانية المتفاقمة في القطاع المحاصر، كما وشدد الصفدي على ضرورة الوقف الفوري للعدوان على غزة محذرا من تبعاته الإنسانية والأمنية والسياسية الكارثية.

اقرأ أيضاً : وزير الخارجية البريطاني يزور الأردن لبحث منع التصعيد

وقال الصفدي إن موقف المملكة ثابت في رفض أي مقاربة مستقبلية تتعامل مع غزة من منطلق أمني وبشكل منفصل عن الضفة الغربية وخارج سياسة خطة كاملة لإنهاء الصراع وتحقيق السلام العادل والدائم على أساس حل الدولتين ووفق المرجعيات المعتمدة.

وبين أن موقف المملكة الثابت في رفض أي محاولة لتهجير الفلسطينيين داخل أرضهم وإلى خارجها والتصدي له بكل الإمكانات، مشيرا إلى أهمية اعتماد مجلس الأمن لمشروع القرار الذي قدمته الإمارات العربية المتحدة باسم المجموعة العربية والذي يركز على إيصال المساعدات الإنسانية.

وبحث الصفدي وكاميرون خلال اللقاء الذي استكملت فيه المحادثات التي كانا أجرياها في لندن أخيرا، في إطار الزيارة التي قام بها الصفدي وأعضاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة، الأوضاع في الضفة الغربية والتصعيد الخطير الذي تشهده، حيث شدد الصفدي ضرورة وقف الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية وإرهاب المستوطنين.

كما بحث الوزيران العلاقات الثنائية بين البلدين، وأكدا الحرص المشترك على تعزيزها في جميع المجالات لا سيما الاقتصادية والتجارية منها.

وثمن كاميرون الدور الأردني الرئيس، الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني في جهود حل الأزمات الإقليمية وتعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاردن بريطانيا وزير الخارجية ايمن الصفدي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة

أكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج والعضو المنتدب على ضرورة استمرار عمل فرق مناوبات مياه الشرب بسوهاج بالتفقد والمرور على  أكثر من 320 موقع ومحطة مياه شرب وصرف صحى  أسبوعيا بجميع مراكز المحافظة لمراجعة كفاءة التشغيل وصيانة جميع المواقع ومتابعة التشغيل لمحطات مياه الشرب والصرف الصحى والتأكد من استمرار عمل المحطات بكامل طاقتها والقيام بأعمال الصيانة الدورية والالتزام بتأمين بيئة العمل ووسائل السلامة والصحة المهنية وترشيد الطاقة وتشغيل منظومات المراقبة بجميع مواقع المحطات والتأكد من جودة المياه المنتجة ومطابقتها للمواصفات القياسية ومطابقة السيب النهائى بمحطات معالجة الصرف الصحى ومراجعة الكفاءة الفنية للمعدات مع الرصد للملاحظات والتعامل الفورى والسريع فى حالة وجود اى عقبات تعوق كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين مضيفا إنه يتم الدفع بعدد 8 فرق مناوبات يوميا تبدأ عملها من الرابعة مساء وحتى الخامسة فجرا وذلك بهدف وصول الخدمة لجميع المواطنين بجودة عالية طوال اليوم.  

 

وأوضح رئيس مياه سوهاج أن فرق المناوبات تقوم بالمرور على كافة محطات ومواقع الشركة بشكل دورى بواقع 320 موقع مياه شرب  وصرف صحى حيث يبلغ عدد محطات المياه 255 محطة تتمثل فى  عدد 13 محطة سطحية كبرى بإجمالي طاقة تصميمية اكثر من ١٥ الف متر لكل يوم و54 محطة سطحية صغرى  بإجمالي طاقة انتاجية 4478 الف متر مكعب لكل يوم هذا بالاضافة إلى عدد 188 محطة مياه ارتوازيه بإجمالي طاقة تصميمية 8962 الف متر لكل يوم  بالإضافة إلى عدد 13 محطة معالجة صرف صحى باجمالى كميات منتجة ٤٠٥ ألف متر مكعب لكل يوم وعدد 109 محطة رفع صرف صحى بجميع قرى ومراكز المحافظة.

 

وأكد رئيس مياه سوهاج أن الشركة تواصل رفع درجة استعدادها والتحقق من جاهزية المحطات  لمواجهة أى أعطال أو كسور أو طفوحات تخص قطاعي المياه والصرف الصحي ضمن خطتها لمواجهة الطوارئ والتى تنفذها الشركة سعيا للارتقاء بالمستوى الخدمي الذي تقدمه بسواعد أبنائها.

 

وأوضح الكيميائي محمود أحمد السيد مدير عام المعمل المركزى ومنسق اللجنة العليا لتقييم الأداء بالشركة أن تلك المناوبات ساهمت فى تطوير أداء الشركة وتشغيل المحطات على مدار ٢٤ ساعة ومتابعة جودة المياه المنتجة لضمان وصول مياه شرب للمواطنين مطابقة للمواصفات القياسية لجودة المياه بالاضافة إلى التأكد من تطبيق جميع أنواع الصيانات بالمحطات والالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل للتأكد من استدامة الخدمات لتحقيق رضا المواطنين.

مقالات مشابهة

  • العدوان الامريكي البريطاني يعاود استهداف الحديدة
  • 3 غارات لطيران العدوان الأمريكي البريطاني على محافظة البيضاء
  • العدوان الأمريكي البريطاني يشن سلسلة غارات على العاصمة صنعاء والحديدة وذمار
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارتين على منطقة الجبانة بالحديدة
  • عاجل وردنا للتو| طيران العدوان الأمريكي البريطاني يشن غارات جوية على اليمن.. (الأماكن المستهدفة)
  • رئيس مياه سوهاج يؤكد على ضرورة استمرارية مرور فرق المناوبات على كافة مواقع ومحطات الشركة
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لمستوى جرائم ضد الإنسانية
  • الصفدي: الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد وسيتصدى بكل إمكانياته لأي تهديد لأمنه واستقراره
  • الصفدي: لا مصلحة لأحد بدفع المنطقة نحو حرب شاملة
  • أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يؤكد ضرورة التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات