هنأ العاهل الأردني الملك  عبدالله الثاني  الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت ، بمناسبة توليه مقاليد الحكم.

وأكد عبد الله الثاني في برقية تهنئة بعثها باسمه وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها بهذه المناسبة الحرص على الاستمرار في تعزيز وتمتين العلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتوسيع فرص التعاون في شتى الميادين، حسبما نقلت وكالة الأنباء الأردنية.

وقال الملك عبد الله الثاني في البرقية "إنني على ثقة، بأن سموكم ستواصلون قيادة مسيرة التقدم والرفعة في دولة الكويت الشقيقة بكل حكمة، والتي رسخها المغفور له، بإذن الله، الراحل الكبير سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، رحمه الله، وستمضون قدما في تعزيز وحدة الصف العربي وخدمة الأمتين العربية والإسلامية".

وشدد عبد الله الثاني على الحرص الكامل على إدامة التنسيق الوثيق بين الأردن والكويت إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك، تحقيقا لمصالحهما وخدمة للقضايا العربية والإسلامية.

وأعرب الملك عن تمنياته لأمير دولة الكويت بالتوفيق في خدمة الكويت الشقيقة وشعبها العزيز.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد الله الثانی

إقرأ أيضاً:

الكويت.. وزير الداخلية يوضح سبب عدم موافقته على إقامة الخيم خارج الحسينيات

الكويت – أوضح وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح سبب عدم موافقته على إقامة الخيم خارج الحسينيات، مؤكدا ان هذه الخطوة تأتي حفاظا على رواد الحسينيات

وأكد  الشيخ فهد يوسف الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وزير الداخلية، “تطبيق القانون على الكبير قبل الصغير”، مشددا على “تطبيق رؤية أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الذي يحرص دائما على تطبيق القانون”.

وأوضح أنه لم يوافق على إقامة الخيم منعا لأي حادث قد يحدث أو محاولات لإشعال النيران من المندسين، وأن هذه الخطوة تأتي حفاظا على رواد الحسينيات.

ونفى الشيخ فهد يوسف سعود الصباح أن تكون هذه الإجراءات موجهة ضد أحد أو لمنع أحد من إقامة الشعائر وإنما هو تفعيل للقانون، لافتا إلى أن الجميع أحرار في ممارسة شعائرهم وفق القانون.

وفي إطار الحديث حول تأمين الحسينيات في شهر المحرم، علق وزير الداخلية الكويتي قائلا: “بدأنا في عملنا ولم نقم بأي إجراء مخالف للقانون، وإخواننا الشيعة ولدنا وتربينا معهم وهم ليسوا بالغرباء عن الكويت بل هم أبناء الكويت وليسوا دخلاء عليها وما يحدث أمور تنظيمية لا أقل ولا أكثر، وأعتقد أن الإخوة الشيعة مرتاحون لهذه الإجراءات، أما أن يتحدث شخص أو شخصان فهذه ليست مشكلة”.

وشدد على أن “الشعب الكويتي برمته شيعة أو سنة متعايشون مع بعضهم البعض منذ سنوات وليس من فترة قريبة”.

وجاء ذلك خلال زيارة الشيخ فهد يوسف سعود الصباح برفقة وزير الداخلية في العراقي الفريق الركن عبد الأمير الشمري إلى ديوان بوخمسين، وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

جدير بالذكر أنه يوم الجمعة الماضي، أصدرت وزارة الداخلية الكويتية في بيان لها، تعليمات لأصحاب الحسينيات، موضحة أنه يجب عليهم “الالتزام بالقوانين المنظمة وتعليمات رجال الأمن حفاظا على سلامة الجميع”.

وأكدت أنه  “سيتم إزالة أي خيام أو أكشاك يتم وضعها خارج سور الحسينيات”، لافتة إلى أن “على أصحاب الحسينيات الالتزام بالقوانين المنظمة وتعليمات رجال الأمن حفاظا على سلامة الجميع”.

 

المصدر: “الأنباء” الكويتية

مقالات مشابهة

  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى رئيس منغوليا بالعيد الوطني لبلاده
  • الكويت.. وزير الداخلية يوضح سبب عدم موافقته على إقامة الخيم خارج الحسينيات
  • المفتي يهنئ المستشار أحمد عبود بتوليه رئاسة مجلس الدولة
  • سعود بن صقر يعزي أمير الكويت بوفاة علي عبد الله السالم
  • مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي
  • المعلا يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ علي عبد الله السالم
  • سلطان يعزي أمير الكويت في وفاة علي عبد الله السالم
  • حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة علي عبدالله السالم
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخ علي عبدالله السالم
  • الملك عبدالله الثاني يهنئ الرئيس الإيراني الجديد ويعرب عن تطلعاته لتعاون مثمر