أعلنت شركة شاومي Xiaomi الصينية، عن نظامها الجديد المستند إلى نظام أندرويد الأحدث من جوجل، والذي أطلق عليه اسم HyperOS في شهر أكتوبر الماضي، وأصدرت البرنامج المُجدد جنبا إلى جنب مع سلسلة Xiaomi 14 في الصين.

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، قامت شركة شاومي حاليا بتفصيل الطرح العالمي لنظام HyperOS، حيث ستبدأ في طرح نظامها البيئي الجديد لـ 9 أجهزة في الربع الأول من عام 2024، تشمل: Xiaomi 13 Ultra و13 Pro و13 و13T Pro و13T وRedmi Note 12 وRedmi Note 12S وXiaomi Pad 6 وPoco F5.

 

يباع بـ3350 جنيه فقط.. أحدث موبايل Poco من شاومي في فئة 5000 جنيه.. شاومي تطلق أحدث موبايل للشباب ومحدودى الدخل

 

وتقول شاومي أن المستخدمين المؤهلين سيتلقون التحديث عبر الهواء ولكن طرحه سيكون تدريجيا، وأنه قد تم تصميم HyperOS لتشغيل الهواتف الذكية والأجهزة المنزلية إلى جانب السيارات الحديثة، وبصرف النظر عن إعادة التصميم البصري الطفيفة، فإن نظام التشغيل يحتوي على نواة أسرع، وأخف وزنا من MIUI، وأسرع في التثبيت.

وكانت شاومي قد كشفت عن نظام HyperOS ضمن حدث إطلاق سلسلة Xiaomi 14، ومنذ ذلك الحين، قامت الشركة باختبار تحديثات HyperOS على أجهزتها في الصين وتعمل العديد من إصداراتها به.

ومؤخرا، كشفت شاومي عن خطتها لتزويد 117 جهازا، من أجهزة ريدمي وبوكو بتحديث HyperOS، بدءا من ديسمبر 2023.

ومن المتوقع أن تقوم العلامة التجارية بتقسيم تحديث HyperOS إلى ثلاثة جداول إصدار، حيث سيتم إعطاء الأولوية للأجهزة المميزة في البداية، مع تلقي الأجهزة القديمة والصديقة للميزانية التحديث بعد ذلك.

أجهزة شاومي المؤهلة للحصول على تحديث HyperOS

- Xiaomi Pad 5، وXiaomi Pad 5 Pro 5G، وXiaomi Pad 5 Pro Wi-Fi

-Xiaomi Pad 6، وXiaomi Pad 6 Pro، وXiaomi Pad 6 Max
- Xiaomi 12S وXiaomi 12S Pro وXiaomi 12S Ultra
- Xiaomi 12 Pro و Xiaomi 12 Pro و Xiaomi 12 و Xiaomi 12X.
- Xiaomi 11T وXiaomi 11T Pro و Xiaomi 11 وXiaomi 11 Ultra وXiaomi 11 Pro.
- Xiaomi Mi 11X وXiaomi Mi 11X Pro وXiaomi Mi 11i و Xiaomi 11i وXiaomi 11i Hypercharge.
- Xiaomi 11 Lite 4G وXiaomi 11 5G NE وXiaomi 11 LE.

- Xiaomi 10 وXiaomi 10 Ultra وXiaomi 10 Pro و Xiaomi 10S.
-Xiaomi MIX FOLD وXiaomi MIX FOLD 2 وXiaomi MIX FOLD 3 و Xiaomi MIX 4.

أجهزة شاومي المؤهلة للحصول على تحديث HyperOS

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شاومي أندرويد هواتف شاومي Pro و Xiaomi Xiaomi Pad 6

إقرأ أيضاً:

في قمة شنغهاي.. بوتين يبشر بنظام عالمي عادل والصين تحذر من التدخلات الخارجية

انطلقت في العاصمة الكازاخستانية أستانا -اليوم الخميس- أعمال قمة منظمة شنغهاي للتعاون بمشاركة قادة الدول الأعضاء والدول المراقبة والشريكة، وتستمر على مدى يومين تحت شعار "لوحدة العالمية.. من أجل عالم عادل ووئام وتنمية".

ويبحث المشاركون سبل تعزيز التعاون المتعدد الأوجه في المنظمة وآفاقه، والمشكلات الدولية والإقليمية الحالية. وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عند افتتاح الجلسة العامة للحدث أن قمة منظمة شنغهاي للتعاون "ستروج لنظام عالمي عادل ومتعدد الأقطاب".

وأعلن بوتين أن المشاركين وبينهم مسؤولون صينيون، وإيرانيون، وهنود، سيشددون خلال الإعلان الختامي للقمة "على التزامهم بإقامة نظام عالمي متعدد الأقطاب وعادل يستند إلى الدور المحوري لمنظمة الأمم المتحدة والقانون الدولي وتطلعات الدول صاحبة السيادة لشراكة تقوم على الفائدة المتبادلة".

ويرى الرئيس الروسي ونظيره الصيني شي جين بينغ المشارك في القمة أن عالما "متعدد الأقطاب" سيكون بديلا للهيمنة الأميركية على شؤون العالم.

ودعا الرئيس الصيني إلى "مقاومة التدخّلات الخارجية"، وقال أمام ممثلي الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي "علينا أن نتحد لمقاومة التدخل الخارجي، وأن ندعم بعضنا بعضا بقوة، وأن نهتم بمخاوف بعضنا بعضا، وأن ندير الخلافات الداخلية من خلال جعل السلام أولويتنا".

وبحسب التلفزيون الصيني، قال شي للقادة الحاضرين "يتعين علينا الحفاظ على الحق في التطور بالشمول، وتعزيز الابتكار التكنولوجي بشكل مشترك، والحفاظ على استقرار وحسن سير سلاسل الصناعة والتوريد، وتحفيز القوة الذاتية للاقتصاد الإقليمي، وتعزيز تحقيق أهداف التنمية المشتركة".

من جانبه، قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو "بمقدورنا تحطيم جدران عالم أحادي القطب وتوفير الغذاء لشعوبنا ووضع حد للتناقضات والنزاعات الناجمة عن التفاوت الاجتماعي والنقص في المواد الغذائية والموارد".

وعلى هامش القمة التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم والقائم بأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر، وقالت وزارة الخارجية الروسية إن موسكو وطهران تجريان مفاوضات بشأن اتفاق تعاون ثنائي شامل يعكس "الانتعاش غير المسبوق" في العلاقات الثنائية.

وسيتم في نهاية القمة توقيع 24 وثيقة، واعتماد إعلان أستانا الذي يناشد المجتمع الدولي "بدء حوار عميق صادق ومنفتح وتبني نموذج جديد للأمن وخلق بيئة اقتصادية عالمية عادلة".

يذكر أن منظمة شنغهاي للتعاون تضم نحو نصف سكان العالم الذين يتوزعون على دول تشغل مساحة واسعة من الكرة الأرضية من روسيا إلى الصين، وانضمت إليها بيلاروس اليوم لتصبح بذلك العضو العاشر فيها.

أما الأعضاء الدائمون الآخرون فهم كازاخستان المضيفة لقمة هذه السنة، والهند والصين وقيرغيزستان وباكستان وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان، إضافة إلى إيران التي انضمّت إليها العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • أفضل خمسة هواتف من شاومي مع مميزاتها لعام 2024.. بأسعار منافسة
  • شاومي تسلم أكثر من 10 آلاف وحدة من SU7 في يونيو
  • بإمكانات جبارة.. كل ما تريد معرفته عن لابتوب شاومي الجديد
  • وصلت عبر دولة عربية.. روسيا تزود الحوثيين بأسلحة فتاكة لتنفيذ هجمات على ‘‘منشآت أمريكية’’
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد «أبوظبي الرياضي للسيدات»
  • في قمة شنغهاي.. بوتين يبشر بنظام عالمي عادل والصين تحذر من التدخلات الخارجية
  • صور.. حملة توعوية بنظام الزراعة وأدلة أسواق النفع العام بعسير
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي
  • ثنائي الهلال والاتحاد ينتقلان إلى الاتفاق
  • احذر من النوم بالقرب عن تليفونك .. مخاطر صحية للنوم بالقرب من الهواتف المحمولة