زار وفد من جامعة العلوم التطبيقية ضم الأستاذ الدكتور حاتم المصري القائم بأعمال رئيس الجامعة والأستاذ عبدالله الخاجة مستشار الرئيس لشؤون المتابعة و مدير الشؤون الإدارية والمالية جامعة عجمان بالإمارات العربية المتحدة، حيث التقوا بالدكتور كريم الصغير مدير جامعة عجمان وعدد من أعضاء الادارة العليا بالجامعة.


وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المبذولة من قبل الطرفين لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات الأكاديمية والإدارية والبحثية، خاصة وأن الجامعتان ترتبطان بمذكرة تفاهم تهدف إلى توظيف القدرات والإمكانات البشرية والمادية بما ينعكس إيجاباً على المخرجات التعليمية ويسهم في تخريج طلبة متميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل وتلبية احتياجاته.
كما هدفت هذه الزيارة إلى بحث مجالات جديدة للتعاون بين الجامعتين منها تطوير برامج ومشاريع جديدة تعود بالفائدة على الجامعتين والبلدين، حيث عقد الأستاذ الدكتور حاتم المصري والأستاذ عبد الله الخاجة اجتماعات مع أعضاء هيئة التدريس والإدارة العليا في جامعة عجمان بحثا خلالها مجموعة متنوعة من المواضيع، بما في ذلك تعزيز البحث العلمي، وتطوير البرامج الأكاديمية والتدريب.
من جانبه عبر الأستاذ الدكتور حاتم المصري عن بالغ سعادته بهذه الزيارة، مؤكداً على أهمية هذا التعاون في تحقيق رؤية وأهداف الجامعة عبر تقديم تعليم عالي متطور للإسهام في خدمة المجتمع البحريني والخليجي والعربي، مشيراُ إلى أن الجامعة وضمن خطتها الاستراتيجية تسعى إلى تعزيز علاقات التعاون العلمي والبحثي مع مختلف المؤسسات والجامعات الإقليمية والدولية، بهدف تخريج كوكبة من متميزة من الطلبة الذين يتمتعون بالمهارات والمعارف التي تخدمهم في سوق العمل.
بدوره أعرب الأستاذ عبد الله الخاجة عن حرص جامعة العلوم التطبيقية على توطيد أواصر التعاون بين الجامعتين خاصة في المجالات ذات العلاقة بالأمور الإدارية والمالية وتبادل الخبرات والزيارات من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلبة، انطلاقاً من ايمان إدارة الجامعة بأهمية العمل المشترك مع الجامعات العربية والعالمية المرموقة.
جدير بالذكر أن هذه الزيارة تعتبر فرصة هامة للجامعتين لتعزيز آفاق التعاون في مختلف المجالات، حيث من المتوقع أن تؤدي هذه الزيارة إلى تطوير برامج ومشاريع مشتركة تسهم في تعزيز التعليم العالي والبحث العلمي في مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا جامعة عجمان هذه الزیارة

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن

استعرض مجلس الدراسات العليا والبحوث، برئاسة الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بدء تنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة بين جامعة الإسكندرية وجامعة إست لندن.
 

وأكد سعيد، أنه سيتم البدء فى تنفيذ التعاون المشترك من خلال "برنامج التدريب والأداء الرياضي" بكلية التربية الرياضية، وذلك ابتداءا من العام الدراسي 2026/2025، ولفت أنه سيتم بعد ذلك التعاون بين جامعة إيست لندن وكليات الحقوق والعلوم والسياحة والفنادق والمعهد العالي للصحة العامة ومعهد الدراسات العليا والبحوث وكلية الدراسات الإقتصادية والعلوم السياسية.

وناقش المجلس موضوعات لجنة المعيدين والمدرسين المساعدين، وموضوعات إدارة شئون هيئة التدريس، ووافق المجلس على اتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية في أوزبكستان.


وفي سياق آخر استعرض الدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، خلال مجلس شئون التعليم والطلاب المنعقد يوم الإثنين الموافق 24 يونيو 2024 نتائج زيارة وفد الجامعة برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس الجامعة لفرع جامعة الاسكندرية بدولة تشاد، والتى تضمنت تفقد المبانى الجديدة بكليتى الزراعة والطب البيطرى بالفرع، مشيراً إلى الأهمية الاستراتيجية للفرع بالنسبة لجامعة الإسكندرية والدولة المصرية لفتح آفاق جديدة ببرامج تعليمية رائدة تخدم وسط وغرب أفريقيا مشيداً بالجهود المبذولة من أعضاء هيئة التدريس لتقديم خدمات تعليمية متميزة والمساهمة في تخريج جيل قادر على القيام بخدمة مجتمعية والمنافسة فى أسواق العمل المحلية والإقليمية والدولية، كما تضمنت الزيارة حضور حفل تخريج عدد 16 طالب شعبة اللغة العربية و 23 طالب شعبة اللغة الفرنسية بكلية الزراعة وعدد 11 طالب شعبة اللغة العربية و 18 طالب شعبة اللغة الفرنسية بكلية الطب البيطري لهذا العام الأكاديمى.


 وأكد النائب على ضرورة الاستمرار في دعم ( برنامج مودة )  للمقبلين على الزواج وذلك في إطار اهتمام الدولة بالحفاظ على الأسرة المصرية وحرص المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب على المشاركة الفعالة للجامعات فى دعم هذا البرنامج ورفع وعى الشباب فى ظل المتغيرات السريعة التي تمر بالمجتمع المصري.


وأشار الدكتور على عبد المحسن، إلى ضرورة دعم مراكز التوظيف فى الجامعة وربطها بسوق العمل من خلال ( مركز التطوير الوظيفى بالجامعة ) مع ضرورة تفعيل الايميل الالكترونى لجميع الطلاب وتفعيل هوية التعريف المميزة Unique ID  والتى تتضمن تتبع الطلاب خلال المراحل التعليمية وعقب التخرج وذلك تمهيدا للربط بالمنصة المركزية لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى National Dashboard.


 وقدم الدكتور على عبد المحسن الشكر وكلاء الكليات على انتظام أعمال لجان الامتحانات والكنترولات وإنجاز أعمال التصحيح والرصد والمراجعة وذلك تمهيداً لإعلان نتائج الامتحانات للطلاب في أقرب وقت ممكن.


 أكد النائب على وكلاء الكليات ضرورة تشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلاب حضور إحتفالية الجامعة بذكرى 30 يونيو بعنوان ( وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة)  التى تقام تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس الجامعة والدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات يوم الاربعاء الموافق 26 يونيو بقاعة المؤتمرات الكبرى كلية التمريض بسموحة.


وقدم الدكتور على عبد المحسن التهنئة للدكتورة حنان محمد مرسي الجويلى، بمناسبة صدور القرار الجمهورى بتعيين سيادتها عميداً لكلية الصيدلة، متمنياً لها التوفيق والسداد .
 

 

مقالات مشابهة

  • دكتورة بالذكاء الاصطناعي تدرّس العلوم السلوكية في تركيا
  • جامعة القاهرة في أفضل 300 جامعة عالمية بتصنيف US
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان
  • اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • وفد أعضاء الشورى يبحث التعاون البرلماني في طاجيكستان وأوزبكستان
  • مناقشة بدء تنفيذ اتفاقية تعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيست لندن
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نظيره الصيني
  • سها جندي: نرحب بالتعاون مع الجانب المكسيكي وتبادل الخبرات في ملفات الهجرة
  • الجامعة العربية ومكتب الأمم المتحدة للمخدرات يبحثان سبل تعزيز الشراكة