استقبل اللورد طارق أحمد وزير الدولة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة بوزارة الخارجية والتنمية بالمملكة المتحدة في مكتبه بالعاصمة البريطانية لندن الدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، بحضور نائب رئيس بعثة مملكة البحرين في لندن السيد حسين محمد علم، والشيخة العنود بنت إبراهيم آل خليفة سكرتير أول بسفارة البحرين في لندن.



وفي بداية اللقاء رحب اللورد طارق أحمد بالدكتور مصطفى السيد مشيدًا بالعلاقات التاريخية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، مثمنا الجهود الإنسانية الكبيرة التي تقوم بها المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية تنفيذًا للتوجيهات السامية من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

من جانبه تقدم الدكتور مصطفى السيد بخالص الشكر والتقدير للورد طارق أحمد على لقائه في مكتبه بوزارة الخارجية البريطانية كما قدم خلال اللقاء نبذة عن برامج وأنشطة المؤسسة الملكية المقدمة للأيتام والأرامل المكفولين من قبل جلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، والفئات المستفيدة من عمل المؤسسة وأنواع الرعاية التي تقدم لهم، والمشاريع التنموية التي تنفذها المؤسسة في شتى المجالات الرعائية، والمساعدات الخارجية التي قدمتها المؤسسة للدول الشقيقة والصديقة بتوجيه من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، وبدعم من الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وبقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب.

من جهته أشاد اللورد طارق أحمد بما يوليه جلالة الملك المعظم من اهتمام كبير ورعاية للعمل الخيري والإنساني ومساعدة المحتاجين وإغاثة المنكوبين في مختلف دول العالم، مثمنًا جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب في إدارة العمل الإنساني الذي تقدمه المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية مشيدًا بالإنجازات التي حققتها المؤسسة من خلال الخدمات الرعائية التي تقدمها للمحتاجين في مملكة البحرين ومختلف الدول المنكوبة مما ساهم في تحقيق السمعة الطيبة والمتميزة للمؤسسة في تنفيذ المشاريع الإنسانية التنموية. كما تم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون في مجال العمل الإنساني بين الطرفين وخصوصًا فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع الإنسانية والتنموية للشعوب المنكوبة والمتضررة حسب الأسلوب المهني المتميز الذي تعمل به المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، ونجاحها في تقديم مساعداتها للدول المتضررة عالميا بما يحفظ كرامة واحترام المستفيدين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الملکیة للأعمال الإنسانیة المؤسسة الملکیة مملکة البحرین مصطفى السید جلالة الملک طارق أحمد آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي

أعلنت منظمة “ديهاد” للأعمال الإنسانية المستدامة، اليوم، انطلاق مبادرة “ديهاد + روما”، تحت شعار “العلاقات الدولية ومفهوم المواطن العالمي الإيجابي”، وذلك في جامعة “لويس جويدو كارلي” في إيطاليا.

وتعد “ديهاد + روما”، مبادرة عالمية من أجل تبادل المعرفة والخبرات في مجال الإغاثة الإنسانية والتنمية المستدامة، وتهدف إلى معالجة التحديات الإنسانية الدولية الملحّة، وإيجاد أحدث الحلول عبر نخبة من الخبراء وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الدكتور عبدالسلام المدني رئيس منظمة “ديهاد” الإنسانية المستدامة، رئيس “ديساب”، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، أهمية تعزيز التعاون العالمي والدور المحوري للمؤسسات التعليمية مثل جامعة لويس في تفعيل الجهود الإنسانية، لافتاً إلى دور التعليم في بناء عالم أكثر استدامة وإنسانية، وذلك عبر التعاون مع الرواد في جامعة لويس.

بدوره، أكد البروفيسور رافاييلي ماركيتي، نائب رئيس جامعة لويس، مندوب العلاقات الدولية، التزام الجامعة بالمشاركة العالمية، موضحاً أن الشراكة مع منظمة “ديهاد” تمثل خطوة ضرورية لصناعة تفعيل الحلول الإنسانية المستدامة.

من جهته سلط المهندس خالد العطار المدير العام لمنظمة “ديهاد”، الضوء على الدور الأساسي الإيجابي الذي يضطلع به الأفراد والمنظمات في المجتمع الدولي، وضرورة تعزيز المواطنة الإيجابية العالمية.

ولعبت جامعة “لويس جويدو كارلي” دوراً حيوياً في استضافة مبادرة “ديهاد + روما”، وتحتل المرتبة 19 عالمياً والمرتبة الأولى في إيطاليا في مجالات السياسة والعلاقات الدولية، وفقًا للتصنيف الجامعي العالمي، ما يؤكد ريادتها في خلق بيئة أكاديمية تعزز التميز والابتكار والتفاعل العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • علي المصيلحي يستقبل شريف فاروق لتسليمه وزارة التموين
  • الرئيس السيسي يجمتع بـ الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم
  • بالأسماء.. التشكيل الكامل للحكومة الجديدة برئاسة مصطفى مدبولي
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • «ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • "ديهاد + روما" مبادرة عالميّة تجمع قادة قطاع العمل الإنساني العالمي في جامعة لويس
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني