أكد إياد الموسمي مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من اليمن، اليوم الأربعاء، أن هناك تحركات جديدة للولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة بتشكيل تحالف دولي بعد ارتفاع وتيرة هجمات الحوثيين على السفن والباخرات المتجهة عبر مضيق باب المندب وخليج عدن.

وقال الموسمي في رسالة على الهواء، إن الحكومة اليمنية لم تعلق على هذا البيان، ولم تنضم إلى هذا التحالف، وإن كان هناك أنباء أن لها حق السيادة في حماية الملاحة الدولية وحماية سواحلها باعتبارها أنها صاحبة القرار.

وأضاف إياد الموسمي، أنه كان هناك مواقف كثيرة طالعناها أمس للحوثيين، وتحدثوا عن استعداداهم لمواجهة أي تحالف عسكري قد يشكل أو أي عمليات عسكرية قد تصل إلى السواحل اليمنية أو المياه الإقليمية اليمنية.

اقرأ أيضاًالحوثيون: التحالف الدولي لحماية الملاحة بالبحر الأحمر جزء من العدوان على فلسطين

الحوثيون: نفذنا عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني

الحوثيون يطلقون صاروخا قرب سفينة لتحذيرها من الإبحار إلى ميناء بالاحتلال

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال معبر رفح قطاع غزة الحوثيين الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية رام الله الخارجية الفلسطينية القدس المحتلة تل أبيب شمال الضفة الغربية القدس غزة الأونروا حزب الله معبر رفح البري الحوثيون حكومة الاحتلال الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية حركة حماس وزارة الخارجية الفلسطينية الكيان الصهيوني العدوان الإسرائيلي خان يونس عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين الهلال الأحمر الفلسطيني طولكرم شهداء فلسطين المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم حركة الجهاد الإسلامي سرايا القدس غلاف غزة أحداث فلسطين أخبار فلسطين الغارات الإسرائيلية الحدود اللبنانية القوات الاسرائيلية مدينة طولكرم الكيان الاسرائيلي حدود لبنان طوفان الأقصى خانيونس عسقلان حزب الله اللبناني قصف قطاع غزة أخر أخبار فلسطين مدينة عسقلان مستشفى الشفاء غارات غزة الاونروا مستشفيات غزة ارتفاع شهداء فلسطين مستشفى المعمداني مستشفى الشفاء الطبي معبر رفح المصري عاصمة فلسطين القدس حماس الفلسطينية قصف مستشفى الشفاء الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين حماس الاسلامية قوات اسرائيل ارتفاع عدد شهداء فلسطين قصف مستشفى الشفاء ال

إقرأ أيضاً:

وكيل هيئة الطيران: لم نحتجز طائرات ”اليمنية “وإنما أعدنا ترتيب وضع الشركة

الثورة نت../

أكد وكيل الهيئة العامة للطيران المدني رائد جبل ، اليوم الأحد، أن ما قامت به صنعاء ليس احتجازا لطائرات الشركة اليمنية للخطوط الجوية وإنما إعادة ترتيب وضع الشركة نتيجة اختلالات كثيرة قام بها تحالف العدوان عبر مرتزقته.

ونقلت ” المسيرة ” عن رائد جبل قوله:” أن من الاختلالات التي قام بها تحالف العدوان ومرتزقته، التمييز في أسعار التذاكر بين صنعاء وعدن وإيقاف التشغيل نحو وجهتي القاهرة والهند ووضع عراقيل تجاه وجهة عمّان الوحيدة إضافة إلى إيقاف المبيعات عبر وكالات ومكاتب السفر بالجمهورية اليمنية”.

وجدد التأكيد على أن مطالب صنعاء واضحة وتتمثل في أن يتم تنفيذ قرار إنشاء الشركة اليمنية للخطوط الجوية وبروتوكولها وإعادتها إلى مركزها الرئيس بصنعاء ليستفيد منها جميع المواطنين بلا تمييز.

وحمّل وكيل الهيئة العامة للطيران المدني رائد جبل، تحالف العدوان مسؤولية ما يترتب عليه قراره بمنع الرحلات إلى صنعاء وتداعيات ذلك على العالقين خارج اليمن، لافتا إلى أن تحالف العدوان يحاول الابتزاز بربط موضوع الحجاج بملف مطار صنعاء ولا علاقة لإجراءاتنا بالحجاج.

وكانت وزارة النقل في حكومة تصريف الأعمال قد أكدت في بيان سابق أن جهودها مستمرة في إطار الإجراءات التصحيحية اللازمة لإعادة ترتيب أوضاع شركة الخطوط الجوية اليمنية، الناقل الوطني للجمهورية اليمنية، وفقاً لما نص عليه بروتوكول إنشاء الشركة.

وأكدت وزارة النقل ضرورة ممارسة الشركة أعمالها بحيادية من العاصمة صنعاء كما كانت تعمل في السابق لخدمة كافة المواطنين، بكل حيادية، وأضافت أنها ستعيد جدولة الرحلات من مطار صنعاء وعدن والمكلا وسيئون وفقا للاحتياج حيث سيتم صيانة الطائرات في ورشة الشركة المركزية بمطار صنعاء عبر مهندسيها الاكفاء الذين قاموا بصيانة الطائرات بكل كفاءة واقتدار وبتكاليف أقل ودون الصرف بمبالغ ونفقات خيالية في الخارج.

وأضافت وزارة أن الشركة ستعمل على ترشيد النفقات والمصروفات التي لا فائدة منها للشركة ومعظمها للقيادات التي تمارس أعمالها من بلدان متعددة.

مقالات مشابهة

  • رائد جبل يكشف معلومات مهمة عن طائرات شركة اليمنية
  • ”الحوثيون يكشفون عن مستقبل الطائرات اليمنية المختطفة في صنعاء”
  • وكيل هيئة الطيران: لم نحتجز طائرات ”اليمنية “وإنما أعدنا ترتيب وضع الشركة
  • اليمين المتطرف يتصدر الإنتخابات الفرنسية و ماكرون يدعو إلى التحالف
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • برلمانية كردية: التحالف الحاكم يواصل السياسة الانقلابية
  • خبير عسكري: ما يجرى في الجنوب اللبناني محاولة إيرانية للبقاء في المشهد
  • مئات الحجاج اليمنيين عالقين في السعودية
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية
  • السامرائي يدعو لدعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات