شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ أبريل مع انخفاض الدولار، الذهب اليوم الجمعة لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ أبريل نيسان بعد .،بحسب ما نشر العربية نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ أبريل مع انخفاض الدولار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الذهب يتجه لتسجيل أفضل مكاسب أسبوعية منذ أبريل مع...

الذهب اليوم الجمعة لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ أبريل/نيسان بعد ارتفاعها بالقرب من أعلى مستوى لها في شهر واحد، إذ تراجعت توقعات الأسواق برفع أسعار الفائدة الأميركية مما أدى إلى انخفاض الدولار إلى أدنى مستوياته في أكثر من عام.

ولامس مؤشر الدولار أدنى مستوى له منذ أبريل/نيسان 2022 مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين من الخارج، وفق رويترز.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 24.8091 دولار للأونصة، لكنها تتجه لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ مارس/آذار.

كما هبط البلاتين 0.4% إلى 969.08 دولار وكذلك البلاديوم بنسبة 1.1% إلى 1280.62 دولار، لكنه يتجه صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس انخفاض الدولار

إقرأ أيضاً:

أفضل 10 أسواق في تركيا: رحلة تسوق تجمع بين التاريخ والحديث

لا شك في أن التسوق هو جزء أساسي من أي رحلة سياحية سواء كانت سياحة طبية أو ترفيهية أو حتى تجارية. وفي هذا التقرير نتناول عشرة من أفضل الأسواق التي يمكنكم زيارتها في تركيا على هامش رحلتكم السياحية.

1- السوق المصري، إسطنبول (Mısır Çarşısı)

يُعرف بين السياح باسم السوق المصري أو سوق البهارات، وهو سوق ضخم مسقوف، بُنِي في عام 1660 في منطقة إمينونو المزدحمة وسط إسطنبول، وكانت تُجبى فيه الضرائب من القاهرة في ذلك الوقت. وقد سُمّي بأسماء أخرى مثل “سوق والدة سلطان” (Valide Sultan Çarşısı)، والسوق الجديد (Yeni Çarşı).

وفي تاريخه الذي امتد قرونًا من الزمن، احترق السوق مرّتان، واحدة في عام 1961، وأخرى في عام 1940. وخلال العهد العثماني، كان السوق المصري مكانًا لشراء أفضل أنواع البهارات وأدوية الأعشاب والأقمشة الفاخرة. ولم يتغير شكله كثيرا عمّا كان عليه في الماضي، فما زال يعجّ بالسياح من داخل وخارج تركيا الذين يتنقلون بين محال البهارات والأعشاب والمجوهرات والهدايا.

2- السوق المغلق الكبير، إسطنبول (Kapalıçarşı)

يقع وسط شبه جزيرة إسطنبول التاريخية في منطقة بايزيد. وهو من دون شك، واحد من أشهر الأماكن بين السياح والمغتربين المقيمين في إسطنبول، وخاصة الباحثين عن الهدية الأمثل لأحبابهم. ويمكن بسهولة أن يضيع الزائر في أول مرة يزور فيها السوق الكبير الذي يستقطب أكثر من 400 ألف زائر يوميًا.

يعود تأسيس السوق الكبير إلى القرن الخامس عشر، وقد خُصّص للأقمشة والمجوهرات، وحتى اليوم تُقدّم المحال في السوق الكبير أفضل المنتجات، من زينة المنازل إلى الألبسة. ولا يقتصر السوق المغلق الكبير على المحال التجارية فهو يحتوي مطاعم ومقاهي تُناسب مختلف الأذواق.

3- سوق أراستا، أدرنة (Arasta Pazarı)

يقع ضمن مجمع جامع السليمية، وهو تحفة من تحف المهندس المعماري العثماني سنان. يضم سوق أراستا عشرات المحال التجارية التي تستقطب آلاف الزوار باستمرار. وقد وصف الرحالة العثماني أوليا شلبي السوق في كتبه بأنه “سوق باعة الأحذية” (Kavaflar Çarşısı).

يُعد سوق أراستا رمزًا من رموز مدينة أدرنة، العاصمة الأولى للدولة العثمانية، ويضم محال تبيع حلوى اللوز، ومعجون اللوز، والصابون ذو الرائحة الزكية، والمكانس والمرايا المصنوعة محليًا.

4- سوق كمرالتي، إزمير (Kemeraltı Bazaar)

هو أكبر الأسواق المفتوحة في تركيا. يقع في ولاية إزمير غرب البلاد، يستقطب الزوار من داخل تركيا وخارجها، ويضم مئات المحلات. يعكس السوق الأجواء الملونة للمدينة، ويمكن لزواره شراء المصنوعات اليدوية، والمجوهرات، والاختيار من مجموعة ضخمة من البهارات. وينصح من يزور السوق بتناول القهوة في نُزُل “كيزلاراغاسي”.

5- سوق النّحاسين، غازي عنتاب (Bakırcılar Çarşısı)

مقالات مشابهة

  • أفضل 7 طرق لتحقيق مكاسب من خلال الاستثمار في الذهب.. بينها «التخزين الآمن»
  • تراجع أسعار الذهب نتيجة ارتفاع قيمة الدولار: ما هي التوقعات المستقبلية؟
  • ارتفاع الدولار يضغط على أسعار الذهب: ماذا يعني ذلك لمستقبل المعدن الأصفر؟
  • تأثير ارتفاع الدولار على أسعار الذهب: توقعات بتأثير بيانات التضخم الأمريكية
  • ارتفاع الدولار يخفض أسعار الذهب
  • الحذر يخيم على أسواق العملات قبيل بيانات تضخم أميركية
  • أسعار الذهب تتراجع مع ارتفاع الدولار
  • ارتفاع الدولار يدفع المعدن الأصفر الى المنطقة الحمراء
  • أفضل 10 أسواق في تركيا: رحلة تسوق تجمع بين التاريخ والحديث
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق على انخفاض